التخطي إلى المحتوى
طريقة استخراج تصاريح السفر وشهادات الخدمة العسكرية 2021

طريقة استخراج تصاريح السفر عبر موقع فكرة fekera.com، عند رغبة اي شاب مصري فى السفر الى الخارج عليه ان يستخرج كافة التصريحات المطلوبة منه وكذلك بيان موقفه من التجنيد،  ومن الجدير بالذكر ان هناك اختلاف بين تصريح السفر وبين التصريح الامني،فالتصريح الامني، وفي هذا المقال سنعرض كيفية استخراج تصاريح السفر والشهادات العسكرية من ادارة التجنيد او من هيئة التنظيم، وكيفية استخراج تصريح السفر الكترونيًا، وما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج تصريح السفر، فتابعونا.

طريقة استخراج تصاريح السفر والشهادات العسكرية الكترونيًا

  • اولًا الدخول الى الموقع الرسمى لوزارة الدفاع ادارة التجنيد والتعبئة عن طريق هذا الرابط
  • ثم يقوم بملئ البيانات الاساسية المطلوبة وهي الاسم والموقف من التجنيد والرقم القومي و الرقم العسكري والرقم الثلاثي ، وينبغي على المستخدم تحري الدقة عند كتابة البيانات المطلوبة وتجنب الاخطاء حتي يتم الطلب بشكل صحيح.
  • بعد ذلك عليه اختيار المكان المراد استخراج التصريح منه، اما ادارة التجنيد والتعبئة في منطقة الحلمية، او منطقة تجنيد القاهرة بالهايكست، او قسم تجنيد بمديرية أمن القاهرة او مديرية اي محافظة اخرى.
  • ثم يقوم بالضغط على “تسجيل البيانات “سيكون هناك رقم خاص بالطلب المقدم يجب الاحتفاظ به وعن طريقة سيتم متابعة الطلب.
  • بعد ذلك سيكون على سيتم النظر في الطلب  من قِبل الادارة المختصة، وعلى اساس مراجعتهم يتم منح التصريح او عدم منحه.
  • اذا اردت متابعة الطلب بعد ذلك عليك ادخال الرقمك الخاص الذي تم اصداره لك، وسوف يتم عرض الرد القادم من الوزارة ويكون في الاغلب احدى الردود الاتية:
  1. انه بعد النظر في البيانات يسمح باستخراج التصريح بعد دفع الرسوم المقررة.
  2. تتم الموافقة ويقوموا بارسال المستندات المطلوبة لاستخراج التصريح.
  3. يتم الاستدعاء الي ادارة التجنيد التابع لها الفرد او المحددة من جهتهم حتي تتم مراجعة الاوراق، وحالة التجنيد للشخص وبعدها يتم استخراج التصريح اذا لم تتواجد اي مشكلة في الاوراق المقدمة اليهم.

قد يهمك ايضًا : استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

الحالات التي يسمح لها باستخراج تصريح السفر

  • اذا كان الطالب مقيم في الخارج للدراسة يقوم بتقديم ما يفيد موقفه التعليمي من الادارة العامة للبعثات والاشراف العلمي.
  • الاعفاء المؤقت من الجيش، يسمح للشاب الذي تم اعفائه بشكل مؤقت من الخدمة العسكرية باستخراج التصريح.
  • الافراد المتواجدين على قائمة االانتظار ثلاث سنوات، لهم اولوية استخراج تصاريح السفر.
  •  الطلاب المتواجدين داخل البلد ولازالوا في الدراسة ولم ينتهوا منها بعد، وتم تأجيل الخدمة بالجيش لهم، ويستثنى من هذه القاعدة طلاب العام الدراسي النهائي.

قد يهمك ايضًا : الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل

الاوراق المطلوبة عند التقديم لاستخراج تصريح السفر والشهادة العسكرية 

  • بالنسبة للشاب الذي اتم مدة الخدمة العسكرية، يتم طلب الشهادة الخاصة به والتي توضح موقفه التجنيدي ويقدم اصل رقم البطاقة ومعه طلب تصريح السفر الذي تم استخراجه بالطريقة الالكترونية التي ذكرناها سابقًا.
  • الاوراق الخاصة بالطلاب داخل مصر وتم اعفائهم مؤقتًا لهذا السبب يقدم شهادته الجامعية او الثانوية او اذا كان تابع لمعهد ويقدمالرقم لثلاثي للبطاقة العسكرية واحضار مدة التأجيل الخاصه به.
  • الطلاب الدارسين خارج البلد عليهم باحضار ما يفيد وضعهم التعليمي من الادارة العامة للبعثات والاشراف التعليمي،ورقم بطاقة الهوية الوطنية،مع تحديد مدة السفر.
  • في حالة الاعفاء النهائي من الخدمة العسكرية للطالب، سيكون عليه استخراج القيد العائلي الذي يفيد الموقف من التجنيد لاخواته الذكور ويقدمة للمنطقة العسكرية التابع لها.

قد يهمك ايضًا : كيفية استخراج شهادة الميلاد السعودية الاوراق المطلوبة

في حالة وجود اي استفسار عن كيفية استخراج تصاريح السفر والشهادات العسكرية، يُرجى ترك تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.