التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال هل يسقط القرض في حالة الوفاة  من خلال موقع فكرة Fekera.com، أنتشرت في المملكة في الفترة الأخيرة عملية الإقراض والحصول على القروض المختلفة والمتنوعة والتي تختلف من قروض شخصية وقروض عقارية و قروض من أجل السيارات وغيرها من القروض ولكن قد يحدث و يتوفي العميل فهنا كثرت الأسئلة من الوراثة عن وضع القرض بعد ذلك هل يسقط القرض اذا توفي الشخص وإجابة هذا السؤال هي التي سنتعرف عليها معا في السطور القادمة. 

هل يسقط القرض في حالة الوفاة

  • واحدة من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها بين العملاء الذين يرغبون في الحصول على قروض أو الوراثة الذين توفي إليهم عميل كان قد أخذ قرض من البنك عن وضع القرض في حالة أن توفي العميل. 
  • فالبنوك التي تتعامل بالفائدة البنكية وتقوم بتأمين علي العميل فإن بمجرد وفاة العميل يقوم الوراثة بإخطار البنك الذي يقوم بدوره بمطالبة شركة التأمين بتسديد باقي القرض ويسقط بذلك القرض عن أهل المتوفي. 
  • وإذا كان العميل قد توفي في حادثة فإن البنك يمنح أهله جزء من مبلغ التأمين وهذا يختلف من بنك إلى آخر وعلى حسب الشروط التي قمت بالتوقيع عليها عند الحصول على القرض. 

اقرأ ايضًا : شروط القرض الحر

هل يسقط القرض في حالة الوفاة في بنك الراجحي 

  • بنك الراجحي واحد من أفضل وأقدم البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات البنكية للعملاء والعديد من التسهيلات وواحد من أكثر الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه هو إمكانية الحصول على قرض من بنك الراجحي بسهولة وبدون فوائد كبيرة حيث أن البنك يفرض القليل من الفائدة على العملاء، لذا فأن البنك له شعبية كبيرة في المملكة وكل من يرغب في الحصول على قرض فأنه يفضل التعامل مع البنك الراجحي. 
  • وهناك العديد من الأسئلة التي يتساءل عنها عملاء بنك الراجحي الحاصلين منها على قرض وهو في حالة أن توفي العميل ماذا سيحدث للعميل في تلك الحالة هل يسقط عنه القرض إما سيكون الوراثة مطالبين بدفع ما تبقى من القرض. 
  • و الأجابة أن بنك الراجحي بالفعل يقوم بأسقاط القرض عن المتوفي ولكن بشرط أن يقوم أهل المتوفي أن يقوم بملء بعض النماذج والأوراق التي يتم الحصول عليها من مركز خاص بالبنك وهذا المركز لا يتواجد الا في منطقتي وهما فرع في الرياض وواحد في المنطقة الشرقية. 
  • ولكن بعد البحث والتدقيق وسماع تجارب العديد من العملاء الذين أكدوا أن ليس كل الحالات يسقط عنها سداد القرض. 

اقرأ ايضًا : شروط القرض الحسن من بنك فيصل الاسلامى المصرى

هل يسقط القرض في حالة الوفاة في بنك سامبا

  • بنك سامبا هو واحد من البنوك المميزة في المملكة والتي تقدم العديد من الخدمات المتنوعة والعديد من التسهيلات التي يجعل العملاء يفضلون التعامل معه.
  • ومن الخدمات العديدة التي يقدمها بنك سامبا تمويل الخير وهذا التمويل لا يتطلب من المتقدم أن يقوم بتقديم راتب وهذا غير التمويل الفوري والقروض العقارية وغيرها من التمويلات والخدمات التي يقدمها البنك لعملائه. 
  • و يتساءل عملاء البنك الحاصلين على قروض بنكية عن الوضع الذي سيكون فيه أهل الميت وهم الوراثة هل سيكون مطلوب منهم أن يقوموا بسداد قيمة القرض أو أن القرض يسقط بتوفي العميل. 
  • والحقيقة أن بنك سامبا من البنوك المميزة التي تقوم بتقسيط القرض عن المتوفي وكذلك في حالات العجز الكلى ولكن يجب تقديم ما يثبت ذلك من مستندات وأورق وذلك في غضون 30 يوم من تبليغ البنك بما حدث للعميل. 

اقرأ ايضًا : هل يسجن المتعثر في السداد

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص هل يسقط القرض في حالة الوفاة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.