التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن من هو مخترع مقياس السكر ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com مرض السكر هو واحد من أمراض العصر التي أصبحت منتشرة الآن ولكن في الماضي كان هذا المرض يعتبر واحد من الأمراض الخطيرة التي يخاف منها الكثير من الناس ولم يكن تشخيصه بالأمر السهل نظرا لضعف الإمكانيات في الماضي ولكن بعد اختراع الجهاز الخاص بقياس مستوى السكر في الدم أصبح تحديد مستوى المرض سهل وبسيط في للغاية واعطاء العلاج أصبح دقيق.

من هو مخترع مقياس السكر ؟ هما العالمان ليلاند كلارك وآن ليونز الذان اخترعوا جهاز قياس السكر.

من هو مخترع جهاز قياس السكر ؟ وفي أي عام ؟

  • قام عالمان لم يعرفهم الكثير من الأشخاص كان يعملان في مستشفي خاصة بالأطفال وهي مستشفي سينسيناتي للأطفال بتقديم جهاز خاص لقياس مستوى السكر في الدم وهما ليلاند كلارك وآن ليونز وكان ذلك في عام 1962م.
  • وكان هذا الجهاز البداية الذي استطاع أن يثبت كفاءته في تحديد مستوى السكر في الدم الكثير من الأشخاص وتقديم العلاج له هي بداية الانطلاق الى ابتكار الكثير من الأجهزة المتطورة والحديثة الخاصة بقياس مستوى السكر في الدم.
  • الأيام التي نعيش فيها هذه يمتلك الكثير من الأشخاص أجهزة خاصة لقياس مستوى السكر في الدم في منازلهم بغرض الاطمئنان عن الأشخاص الحاملين لمرض السكر من حين لآخر.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع مقياس ضغط الدم ؟ وفي أي عام ؟

مراحل تطور جهاز قياس السكر

  • كانت الأعراض الخاصة بمرض السكر تظهر على الكثير من الأشخاص ولم يكن التشخيص الدقيق بسبب عدم وجود الاجهزه المختصه في تحديد نسبة مستوى السكر في الدم ولكن بعدها تواصل العالم الشهير والمعروف فردريك بانتنغ.
  • هذا العالم الكندي المتميز استطاع أن يقدم للعالم ولأول مرة علاج فعال جدا لمرض السكر وهو الانسولين ولكن كان لابد من توافر جهاز متخصص يتمكن من تحديد مستوى السكر حتى يتم تحديد الجرعة المناسبة من الأنسولين للعلاج حتى لا يحدث أضرار المريض.
  • فالجهاز الذي تم ابتكاره من قبل العالمين كان يعتمد في عمله على قياس واستشعار نسبة الإنزيمات الموجودة في الجسم وهو كان يحتوي على شريط به إنزيم الجلوكوز أوكسيديز موضوعة على إلكترود أكسجين.
  • ظل هذا الجهاز البدائي مستخدم في عدد كبير جدا من مستشفيات أمريكا ولكن قام العالم والطبيب المعروف أنتون كليمنس، تطوير هذا الجهاز وإضافة عليه بعض الاجزاء المتطورة الحديثة،. عرف هذا الجهاز باسم Ames Reflectance Meter.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟ باراسيلسوس

معلومات عن ليلاند كلارك

  • ليلاند هو عالم إنجليزي استطاع أن يفيد البشرية بشكل كبير جدا وعلى الرغم من أن حياته لم تكن ميسرة للغاية و مر بالكثير من الصعوبات إلا أنه استطاع أن يتقدم في المستوى التعليمي ليصبح طبيب متفوق للغاية.
  • واستطاع أن يقدم للبشرية واحد من أنبل وأفضل الاختراعات التي ساعدت على حل مشكلة الكثير من الأشخاص المرضى الذين يعانون من إرتفاع في مستوى السكر أو انخفاض في تقديم إليهم الدواء والحل بالنسب المضبوطة.
  • توفي هذا العالم المعروف في عام 2005 بعد أن تجاوز سن 86 عاما ولكنه توفي نتيجة أعراض الإصابة بمرض منذ فترة طويلة، وتم دفن العالم في مكان ولادته وهو بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس تحت الماء ؟ وفي أي عام ؟

مقياس السكر في الدم

  • هو جهاز متخصص في عملية قياس نسبة الجلوكوز في الدم وذلك من خلال عينه بسيطه من الدم الخاص بالإنسان يتم سحبها وضعها على الشريط المخصص للجهاز منتشر هذا الجهاز وجده في عدد كبير في المنازل وأيضا المستشفيات لقياس نسبة السكر وإعطاء الكمية المناسبة من الدواء.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الليزر عام 1960م ؟ ثيودور مايمان

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع مقياس السكر ؟ وفي أي عام ؟  من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.