التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن معلومات عن فريدريك غرانت بانتنغ مكتشف الأنسولين من خلال موقع فكرة Fekera.com الانسولين هو واحد من العناصر الهامة جدا في جسم الإنسان وهو المتحكم في الكثير من العمليات الحيوية المستخدمة في نسبة السكر في الدم عمليه الجسم تسبب مرض السكر والتحكم ايضا في إفراز الكثير من الهرمونات الخاصة بعملية النمو وضبط مستوى الدهون في الجسم والكثير من العمليات الاخرى التي تتطلب دراسة الأنسولين بشكل جيد لذلك فإن العالم فريدريك غرانت بانتنغ قدم للبشرية اكتشاف عظيم لا يمكن إنكاره أبدا.

معلومات عن فريدريك غرانت

  • هذا العالم الكندي والطبيب المشهور الذي استطاع أن يحدث ضجة كبيرة في عالم الادوية والصيدلة وعلاج واحد من أخطر الأمراض التي كانت تهدد الكثير من الأشخاص في الماضي ولكن اليوم وبعد الوصول إلى علاجه وهو الأنسولين أصبح المرض مرض عادي وعصري وسهل التعامل والتعايش معه.
  • لذلك فإن فردريك استطاع أن يكتفي بجميع الجوانب والنواحي الخاصة بمرض السكري الذي كان يعاني منه الكثير بل وقام بتقديم العلاج المناسب له.
  • هذا العالم والطبيب المتميز ولد في شهر نوفمبر من عام 1891 في مدينة ألستون.
  • لم تمنعه الظروف القاسية التي نشأ فيها هذا العالم الجليل أن نقدم كل ما لديه في مجال العلم والطب، حيث أنه نشأ في أسرة كانت تعاني من ضيق الأحوال المادية والمالية فكان لديه أربع أخوة وهم نيلسون وتومسون وكينيث وايسي.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع مقياس ضغط الدم ؟ وفي أي عام ؟

مسيرة فريدريك غرانت العلمية

  • على الرغم من الحاله الماديه الصعبه التي كانت تعاني منها الأسرة إلا أن فريدريك استطاع أن يتفوق بشكل كبير جدا في التعليم الالتحاق بالمدارس في كندا مدارس الحكومية ونظرا للظروف الخاصة بأهله، لم تمكنه من الالتحاق بالمدارس المتطورة.
  • كان هدف فريدريك غرانت هو الالتحاق بكلية الطب فظل هذا الشاب يجاهد والتحق بالثانوية العامة ومن ثم التحق بكلية الطب وحقق بذلك حلمه الذي كان يسعى إليه منذ صغره.
  • كان حلمه الثاني هو الإنضمام إلى الجيش ولكن نظرا لوجود مشاكل في بصره لم يتم قبوله.
  • نظرا لأن هذا الشاب كان طموح للغاية فلم يستطيع أي شئ أن يفسد طموحة واستطاع أن يحصل على الماجستير والدكتوراه بكفاءة وتخرج من كلية بدرجة الامتياز.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟ باراسيلسوس

فريدريك غرانت واكتشاف مرض السكري

  • نظرا للتفوق الكبير لهذا الطبيب المجتهد ظل يقوم بالعديد من الأبحاث وخصوصا تلك الأبحاث التي تتعلق بالبنكرياس وعلاقته بمرض السكر وأيضا علاقته بإفراز الانسولين وقدم الكثير من الأبحاث المتعلقة بعلاقة إفراز الأنسولين وكيفية استخدامه في علاج مرض السكر.
  • لم يكن غرانت هو العالم الوحيدة التي تقدم الكثير من الدراسات حول مرض السكر ولكن سبق هو الكثير من العلماء الذين قدموا بعض التفسيرات التي لم تكن دقيقة ولكن اعتمد عليها هذا العالم في اكتشاف مرض السكري واعراضه وكيفية علاجه.
  • هناك علماء قام باكتشاف أن هناك وسيلة لعلاج مرض السكر من خلال البروتين التي تفرزه الخلايا الموجودة في البنكرياس وبعد ذلك تم إطلاق على هذا البروتين اسم الأنسولين.
  • بدأ فريدريك غرانت في بداية الأمر خصوصا بعد تأكيده وتأكد أن الأنسولين هو المتحكم بشكل كامل في نسبة السكر في الدم حاول أن يستخلص الأنسولين من البنكرياس ليستخدم في العلاج.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع التلفزيون ؟ جون لوجي بيرد

وفاة فريدريك غرانت

توفي هذا العالم الجليل بعد أن أتم عامه 49 ولكن كان ذلك بسبب حادث أليم حيث توفي نتيجة حادث سقوط طائرة.

نبذة عن الأنسولين

  • الأنسولين هو هرمون يفرز من خلال البنكرياس وهو ذات طبيعة بروتينية وظيفته تحكم في نسبة السكر في الدم عند تناول الإنسان للطعام لذلك في حالة وجود أي خلل في البنكرياس يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكر.
  • هناك أنواع متعددة جدا من الأنسولين الذي يستخدم لعلاج مرض السكر على حسب الحالة تستخدم الحقن المخصصة للأنسولين التي تختلف عن الحقن العادية و يتم اعطاؤها الإنسان بشكل سهل في أي مكان من الجسم والبطن أو الفخذين أو بشكل عضلي.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع سماعة الطبيب في اي عام ؟ رينيه لاينك

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  معلومات عن فريدريك غرانت بانتنغ مكتشف الأنسولين من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.