التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com جهاز التنفس الاصطناعي هو واحد من الاجهزه المتطوره والهام جدا التي تستخدم في إنقاذ حياة الانسان بشكل سريع وخصوصا الإنسان غير قادر على التنفس بسبب العديد من المشاكل ويتواجد هذا الجهاز بكثرة في المستشفيات وعربات الإسعاف، و نظرا لأهمية الجهاز فدعونا نتعرف على الشخص الذي ابتكر هذا الجهاز وقدم للبشرية هذا الإنجاز الرائع.

من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟ في عام 1550 طور الطبيب السويسرى باراسيلسوس جهاز التنفس الصناعى.

من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟

  • تم ابتكار أول جهاز خاص بالتنفس الصناعي من قبل العالم والطبيب السويسري المعروف ولكن يجهله عدد كبير جدا من الأشخاص هو العالم باراسيلسوس وكان ذلك في بداية القرن السادس عشر.
  • وعلى الرغم من أن الجهاز كان يتكون من مجموعة من الأجزاء البسيطة البدائية إلا أنه استطاع أن يقدم الكثير من الخدمات الكثير من المرضى وينقذ حياة الكثير من الأشخاص وبدأ الإنطلاق من هذه الجزئية للقيام بتطوير هذا الجهاز الرائع، الذي يعد بمثابة طوق النجاة للبشرية.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس تحت الماء ؟ وفي أي عام ؟

فكرة جهاز التنفس الصناعي

  • في فترة من الزمن كان هناك الكثير من الأشخاص يعانون بسبب أمراض الجهاز التنفسي التي تجعلهم غير قادرين على عملية التنفس ومن هنا بدأ العلماء يحاولون انقاذ الاشخاص الذين يعانون من هذه الامراض مثل الربو بعض الاشخاص الذي يتم انقاذ من الغرق و يموتون بسبب عدم القدرة على التنفس.
  • جاءت الفكره عن طريق إدخال الهواء إلى القصبات الهوائية في الجهاز التنفسي لغرض إعادة تنشيط القصبات الهوائية وجعلها تعمل بكفاءة بعد توقفها.
  • وعلى الرغم من أن هناك الكثير من العلماء والأطباء قاموا بغسل الى هذه الفكره وهو يتم توصيل الهواء للرئتين بغرض إنقاذ العديد من الأشخاص ولكن لم يقوموا بإكمال أي اختراع فلذلك ذهبت براءة الاختراع إلى العالم باراسيلسوس .
  • الذي قام باستخدام خرطوم ومنفاخ يقوم بدفع الهواء إلى الرئتين ولذلك تم معرفه الجهاز باسم المنفاخ وأكد الكثير من العلماء أن دخول الهواء إلى الرئتين بعض الأشخاص يمكن إعادتهم إلى الحياة من جديد.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع التلفزيون ؟ جون لوجي بيرد

نبذة عن العالم السويسري باراسيلسوس

  • هو عالم وطبيب سويسري الجنسية لم تكن حياته ميسرة كما يعتقد الكثير من الأشخاص بل كانت أسرته تعاني من صعوبة في الحالة المادية وكانت والدته تعمل كممرضة وتعاني من الكثير من المشاكل.
  • ولكن على الرغم من هذه الظروف استطاع أن يلتحق ويحقق هدفه ويصبح واحد من كبار الأطباء المتميزين.
  • يعتبر خبر موت هذا العالم واحد من الأسرار الغامضة التي لم يتم اكتشافها حتى الآن حيث أن تشريح الجثة الخاصة به أكد أنه تم قتله ولكن، لم يتم التوصل إلى أي شيء غير أنه وجد ميت في أحد الغرف في الفنادق المعروفة وتم دفنه في مقابر أحد الكنائس وتوفي عن عمر 48 عام.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع البيانو بارتولوميو ؟

جهاز التنفس وكيف يعمل

  • جهاز التنفس و هو عبارة عن مضخه كبيرة من الهواء أو الاكسجين تشبه الانبوبه يتم توصيلها بمجموعة من الأقنعة ويتم التحكم فيها بصمامات يتم دخول الاكسجين أو الهواء الى الجهاز التنفسي من أجل تنشيط عملية التنفس.
  • استخدم جهاز التنفس وبشكل كبير جدا في الفترة الأخيرة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد غلط مساعده المرضى على تجاوز فترة الأعراض و خصوصا إذا تعرض المريض لضيق التنفس.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الالة الكاتبة عام 1868 ؟ كروستوفر شولز

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟  من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.