التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع جهاز التنفس تحت الماء ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com جهاز التنفس تحت الماء هو الجهاز متصل بأنبوبة اكسجين تساعد الغواصين على التنفس تحت الماء بكل سهولة وذلك حتى يصبحوا قادرين على استكشاف كل ما يحدث تحت البحار وأيضا في بعض الأحيان تستخدم في إنقاذ الأشخاص الذين تعرضوا لعمليات الغرق أو لانتشال الجثث.

من هو مخترع جهاز التنفس الغوص ؟ وفي أي عام ؟

  • هذا الجهاز واحد من الاجهزة الهامة المستخدمة حاليا وله الكثير من الأنواع والأشكال ويساعد بشكل كبير على اكتشاف ما يحدث تحت الماء والشعب المرجانية بل هناك بعض الرحلات التي يلجأ إليها السياح من أجل الاستمتاع بالمناظر تحت الماء.
  • مخترع هذا الجهاز العظيم هو العالم الأمريكي كريستيان لامبرتيني، وتم ذلك في عام 1952م، وكان هذا الجهاز على الرغم من أنه يتكون من مجموعة من الأجهزة البسيطه إلا أن فكرته انتمت إلى هذا العالم الأمريكي، وحصل على براءة الاختراع وأصبحت الدول الأخرى تتناقل هذه الفكرة محاولة تصميم هذا الجهاز الرائع.

شاهد ايضًا : من هو مخترع التلفزيون ؟ جون لوجي بيرد

فكرة جهاز التنفس تحت الماء

  • نظرا للحوادث الكثيرة التي حدثت وخصوصا للغواصين عند محاولتهم النزول إلى أعماق البحار واستكشاف العالم الذي يقع أسفله، و نظرا لحدوث عمليات كثيرة من الغرق لعدم قدرة الغواصين على تحمل البقاء تحت الماء لفترات طويلة دون توافر الأكسجين.
  • ونتيجة لهذه المسائل التي تكررت كثيرا بدأت عمليات التفكير في اختراع وسيلة تساعد الإنسان على التنفس تحت الماء ومن هنا بدأت العديد من التجارب.

شاهد ايضًا : من هو مخترع البيانو بارتولوميو ؟

تاريخ إنشاء الإختراع

  • شارك الكثير من العلماء في محاولة تطوير هذا الجهاز المبتكر و توالت عمليات التطور من قبل العلماء ومنهم العالم جون ليثبريدج حيث أنه شارك بقدر كبير في انشاء أله للغوص تحت الماء متميزه جدا.
  • وبعد ذلك تبعه في التطور العالم الفرنسي السير وقدم للعالم بدلة الغوص متمكنه جدا مزودة بجهاز أو خوذة خاصة تحمل هواء مضغوط.
  • وبعد ذلك جاء العالم بول لومير دي أجيرفيل ليقدم جهاز أخف وأحدث في التصميم، ويليه في التميز العالم ويليام جيمس هذا العالم قدم جهاز متطور جدا حيث أنها عبارة عن خوذة متصلة اسطوانة حديدية يخرج منها الهواء ليتم توصيله إلى الغواص وهذا هو التصميم الأقرب إلى التصميم الموجود الآن.
  • وعلى الرغم من مشاركة هذا العدد الكبير من العلماء في صناعه جهاز التنفس تحت الماء إلا أن العالم كريستيان لامبرتيني هو من استطاع ان يقوم بتصميم جهاز متطور و يحصل على براءه الاختراع وسمي هذا الجهاز SCUBA وهذا الجهاز مازال معترف به وموجود ومستخدم حد الآن.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الليزر عام 1960م ؟ ثيودور مايمان

ما هو جهاز التنفس تحت الماء وما هي أهميته؟

  • جهاز التنفس تحت الماء هو جهاز يساعد الإنسان على الحصول على الاكسجين تحت الماء والبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة تسان على استكشاف ما يحدث تحت الماء.
  • الجهاز يكون عباره عن انبوبه ضخمة حديدية يحملها الغواص على ظهره ونظرا لأن الماء يساعد على تخفيف الوزن فلا يشعر الغواص بوزن الاسطوانة.
  • تكون الاسطوانة أو الأنبوبة متصلة بخرطوم يوجد في نهاية الجزء موضوع في فم الغواص، هذا الجهاز ساعد الكثير من الأشخاص على ظهور الكثير و العديد من المسابقات المتطوره والحديثه وايضا اكتشاف في البحار والمحيطات والشعب المرجانية والقيام بتوفير الرحلات الخاصة بالسياح.

شاهد ايضًا : قصة مخترع الكهرباء للاطفال مختصرة توماس أديسون

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  من هو مخترع جهاز التنفس الغوص ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.