التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة fekera.com  عن من هو مخترع التليفون وكل ما يتعلق به ، حيث أن التليفون من أهم وسائل الاتصالات التي يستخدمها الكبير والصغير في حياته ، تعالو بنا نتعرف على مخترع التليفون .

نبذة عن التليفون 

  • من أهم وسائل الاتصالات المسموعة  التي يستخدمها الإنسان سواء الكبار أو الصغار ، وهو يستخدم في نقل الصوت عبر مسافات بعيدة جدا .
  • ويوجد من التليفون أنواع متعددة منها التليفونات المحمولة واللاسلكية بالإضافة إلى التليفون السلكي.
  • يقوم الإنسان باستخدام التليفونات المحمولة في أي مكان حيث يمكن حمله في الحقيبة الخاصة به فهو لا يحتاج إلى أسلاك لكي يعمل ، ويستخدم في أغراض متعددة مثل الاطمئنان على الأهل أو الأقارب ، أو ممارسة الأعمال في إي مكان دون الذهاب إليه ، من خلال إعطاء النصائح المستمرة بشأن هذا العمل .
  • ويقوم التليفون المحمول بنقل الصوت عن طريق إرسال إشارات خلال شبكات الاتصالات الهوائية، وكلما كانت الشبكة قوية كلما كان إيصال الصوت سريعا .
  • أما التليفونات اللاسلكية فيكثر رجال الأمن من استخدامها ، حيث يتبادلون الأوامر والإرشادات من خلال هذا النوع من التليفونات .

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الميكروفون وفي اي عام ؟ إميل برلينر

مخترع التليفون 

  • إنه العالم الاسكتلندي جراهام بيل الذي بذل جهودا كبيرة حتى طل علينا باختراعه الذي خلد اسمه في تاريخ العلماء التابعين .
  • ولقد ساعد جراهام بيل على الوصول إلى هذا الاختراع ظروف أسرية كانت العامل الأساسي في ابتكار التليفون ، فلقد كانت والدته تعاني من الصمم وهذا الأمر جعل جراهام بيل يبحث عن طريقة للتحدث مع أمه ، وبالتالي عكف على دراسة لغة الإشارات والكلام المرئي حتى خرج علينا بهذا الاختراع .

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع القطار وفي أي عام ؟ جورج ستيفنسون

طفولة جراهام بيل وحياته العلمية 

  • إذا تحدثنا عن طفولة جراهام بيل سوف نجد أنها طفولة عادية جدا فلقد التحق بالمدرسة الابتدائية وأهمها ثم التحق بالمدرسة الثانوية وأهمها أيضا بتفوق ، وهذا التفوق جعله يلتحق بالجامعة .
  • عكف جراهام بيل على دراسة الصوت والضوء حتى تمكن من اختراع أول هاتف ينقل الصوت لمسافات طويلة ، وظل جراهام بيل في دراساته المتواصلة حتى استطاع إدخال بعض التطويرات على الهاتف الذي اخترعه. 
  • لم يكن التليفون هو الإنجاز الوحيد الذي قدمه لنا جراهام بيل ولكن هناك العديد من الابتكارات الأخرى مثل إدخال بعض التطويرات على الفونوغراف الذي اخترعه توماس ألفا أديسون ، كما قام جراهام بيل بتطوير مكبر الصوت في الهاتف .

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكحول الطبي وفي اي عام ؟ أبو بكر الرازي

أضرار التليفون 

بالرغم من الفوائد الكثيرة التليفون إلا أن له العديد من الأضرار ومنا ما يلي : 

  • يعد الهاتف مضيعة للوقت حيث أن كثير من مستخدمي الهواتف يقضون أوقاتا كبيرة جدا أمام هواتفهم ، وقد يكون هذا الوقت على حساب أعمالهم وكسب عيشهم .
  • يتسبب الهاتف أيضا في حدوث أضرار كبيرة في العين مثل ضعف القدرة على الإبصار ، بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في حدوث آلام مبرحة في الكتف أو الذراع كما أنه قد يكون سببا رئيسيا في حدوث الصداع .
  • تعد الهواتف من الأشياء الخطيرة جدا وخاصة على الأطفال حيث إنها تسبب لهم صعوبة التعلم وضعف التركيز ، كما أنها قد تكون سببا مباشرا لحدوث التوحد .
  • إضافة إلى ما سبق فإن الهواتف تصدر مجموعة من الإشعاعات الضارة التي تتناقل لمسافات كبيرة ، كما أنها تصبح أكثر خطرا في حالة تلفها حيث تزداد كمية الأشعة المنطلقة منها وقد تسبب ضررا كبيرا بالجهاز العصبي .

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكرسي الكهربائي وفي اي عام ؟ هارولد براون وآرثر كينيلي

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات عن موضوع ” من هو مخترع التليفون وكل ما يتعلق به ” وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.