التخطي إلى المحتوى
من هو مخترع الميكروفون وفي اي عام ؟ إميل برلينر

سوف نتحدث فى هذا المقال عن من هو مخترع الميكروفون إميل برلينر من خلال موقع فكرة Fekera.com الميكروفون هو واحد من الاختراعات الهامة جدا التي استطاعت أن تخدم البشرية بدرجة كبيرة وعلى الرغم من تعدد أشكال وأنواع الميكروفون في الوقت الحالي الذي نعيش فيه إلا أن فكرة اختراعه ترجع إلى واحد من كبار العلماء الذي لم يعرف عنه الكثيرون وفي هذا المقال سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

من هو مخترع الميكروفون ؟ هو العالم إميل برلينر.

من هو مخترع الميكروفون؟ وفي أي عام؟

  • كان أول شخص استطاع أن يقدم للبشرية الشكل الأول الصحيح الميكروفون الذي نعرفه الآن هو العالم الألماني الشهير إميل برلينر، استطاع أن يقدم هذا العالم للعالم كله شكل بدائى الميكروفون وذلك في عام 1877.
  • وعلى الرغم من أن شكل وحجم الميكروفون لم يكن بالحجم والتطور الذي نعرفه الآن إلا أننا يجب أن نعلم أن هذا الاختراع أعتبر نبغة في هذه الفترة استطاع العالم الألماني أن يحصل على براءة اختراع.
  • وكان هذا الاختراع هو البذرة التي بدأ منها باقي العلماء في تطوير هذا الاختراع العظيم ليصبح كما هو عليه الآن بأشكاله وأحجامه المتطورة.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع القطار وفي أي عام ؟ جورج ستيفنسون

قصة اختراع الميكروفون

  • على الرغم من أن براءة الاختراع من حظ العالم الألماني إميل برلينر إلا أنه تشارك معه في التفكير في تصميم الميكروفون هو العالم طومي اديسون وكانت فكرة التصميم مأخوذة من التليفون في هذا الوقت.
  • وحرص العلماء على تصميم ميكروفون له القدرة على تضخيم الصوت وتكبيره عشرات المرات من أجل توصيل الصوت والكلام المطلوب إلى أكبر عدد من الأشخاص.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع القفاز المطاطي وفي اي عام ؟ ويليام ستيوارت هالستد

تاريخ تطور الميكروفون

  • نظرا لأن هذا الاختراع في نظر الكثيرين هام جدا ظل العلماء يفكرون في كيفية تطوير السماعة الخاصة بالهاتف حتى يتمكن الجميع من سماع بعضهم بشكل واضح دون أي مشاكل، كانت هذه الانطلاقة الحقيقية لصناعة الميكروفون.
  • وازداد الأمر حماسا بعد اختراع الراديو المزود بسماعات نقية وقوية يمكن من خلالها سماع الأصوات بوضوح، ظلت محاولات العلماء في تطوير هذا الشكل للحصول على أفضل نتيجة ولكن استمر التفكير ومحاولة اختراع الميكروفون عام كامل.
  • وكانت النهاية أن خرج لنا إميل برلينر هذا العالم بالميكروفون الأقرب إلى الموجود الآن في الغرض وعرف هذا الميكروفون الميكروفون الكربوني.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الكحول الطبي وفي اي عام ؟ أبو بكر الرازي

خلافات حول الميكروفون

  • تأزمت الأوضاع بعد تقديم إميل برلينر هذا الاختراع للعالم حدثت الكثير من المشاكل خصوصا مع العالم توماس إديسون حيث نظرا لمشاركته في فكرة تصميم الميكروفون قام بالتوجه إلى المحكمة ليثبت أحقيته في هذا الاختراع وبالفعل نجح وأصبح هو المالك الحقيقي لبراءة الاختراع الخاصة بالميكرفون، وأصبح إميل جهوده مجهولة في هذا الاختراع العظيم.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الكمامة وفي أي عام ؟ بول بيرغر

نبذة عن إميل برلينر

  • هو عالم كبير من ألمانيا استطاع أن يذهل العالم في الكثير من الأشياء التي قدمها للبشرية، برع في كليته بشكل كبير وهي كلية الهندسة واستطاع أن يتفوق فيها بشكل مميز.
  • نظرا صدمته الكبيرة وهي ضياع حقه في اختراع الميكروفون ظل يعاني من المرض النفسي لفترة طويلة وانعزل عن الناس بشكل تام حتى مات بمفرده متأثرا بالأزمة القلبية.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الكرسي المتحرك وفي أي عام ؟ كريستوفر اولسن

نبذة عن الميكروفون وأنواعه

الميكروفون هو جهاز الفرص منه تكبير الصوت إلى أضعاف حجمه، حيث يقوم الشخص بالتحدث فيه لينتقل هذا الصوت من الميكروفون إلى الأسلاك ويخرج من المكبرات الموجودة في الميكروفون ليتضاعف حجم الصوت ويصل للجميع وخصوصا إذا كان المكان واسع ويضم حشد كبير من الناس.

ومن أنواع الميكروفون المعروفة:

  • الكربوني.
  •  الديناميكي. 
  • البلوري.
  •  الشريطي.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع السيارة وفي أي عام ؟ جوزيف كونيو

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع الميكروفون إميل برلينر من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.