التخطي إلى المحتوى
من هو مخترع القفاز المطاطي وفي اي عام ؟ ويليام ستيوارت هالستد

سوف نتحدث فى هذا المقال عن من هو مخترع القفاز المطاطي ويليام ستيوارت هالستد من خلال موقع فكرة Fekera.com القفاز هو واحد من الوسائل الخاصة بالأمان والنظافة يتم الاعتماد عليه بشكل كبير جدا في الوقت الذي نعيش فيه اليوم حيث أنه من أهم استخداماته يستخدم أثناء إعداد الطعام وأيضا في العمليات الجراحية العرض منه ضمان نظافة اليدين، وسوف نتعرف على من هو مخترع هذا الابتكار العظيم.

من هو مخترع القفاز المطاطي ؟ مخترع القفاز المطاطي هو العالم ويليام ستيوارت هالستد.

من هو مخترع؟ وفي أي عام؟

  • نرى أن استخدام القفاز الطبي ازداد بكثرة في الآونة الأخيرة وخصوصا بعد انتشار الفيروس المستجد وهو فيروس كورونا ونظرا للحماية يتم استخدام هذا القفاز، ومخترع هذا الشيء العظيم الذي قدم المنفعة للناس هو عالم أمريكي يعرف باسم ويليام ستيوارت هالستد، وتم تقديم هذا الاختراع للبشرية في عام 1889.
  •  هذا الاختراع يعتبر واحد من الاختراعات الحديثة و نظرا لبساطته وسهولة في التصميم بمجرد انتشار الفكرة إلى الدول الأخرى وبعد تعرف الجميع على هذا الابتكار الرائع اكتفت الدول بتخصيص مصانع لتصميم هذا القفاز عوضا عن استيراده من الدول المصنعة له.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكحول الطبي وفي اي عام ؟ أبو بكر الرازي

قصة إنشاء القفاز المطاطي

  • في فصل الشتاء يبتكر الأشخاص الكثير من الاشياء للتدفئة ومن بين هذه الأشياء القفاز الذي يتم ارتدائه في اليدين، ومن هنا جاءت فكرة تصميم القفاز.
  • الأطباء كانوا يقومون بالعديد من التجارب ويستخدمون المواد الكيميائية التي قد تكون في بعض الأحيان سامة ومميتة لذلك كان لابد من وجود شئ عازل، وأيضا هناك الكثير من الأمراض المعدية التي كانت قد تنتقل للأطباء أثناء الكشف على المرضى أو أثناء العمليات.
  • ومن هنا وبعد كل هذه الظروف كان لابد من استخدام قفاز لا ينفذ أي سوائل داخله لذلك استخدم المطاط، وقام ويليام ستيوارت هالستد باستخدام وتجريب اختراعه في عملية لأحد المرضى وكانت عملية طويلة جدا استطاع القفاز أن يحمي الطبيب من أي تلوث.
  • بعد استخدام القفاز أصبح جميع الأطباء حريصين على الحصول عليه لاستخدامه وحماية أنفسهم.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكمامة وفي أي عام ؟ بول بيرغر

نبذة عن ويليام ستيوارت

  • ولد هذا الشاب في نيويورك يوم 23 سبتمبر عام 1852م، واعتبر واحد من أكبر الأطباء الجراحين الناجحين خفف كثير من الأعباء على المرضى بحرصه الشديد على التطوير من العمليات الجراحية، وقام بأول عملية لاستئصال الثدي في مرض السرطان.
  • ايضا هذا العالم والطبيب المعروف استطاع أن يكون هو الأول في صاحب فكرة تعقيم الغرف الخاصة بالعمليات وتعقيم كل المستلزمات الطبية.
  • أعلن أنه اختار تخصص الجراحة لأنه لم يري في ذلك الوقت أي من الجراحين على درجة عالية من الكفاءة، وعلى الرغم من أنه نشأ في عائلة غنية جدا إلا أنه لم يتأثر واعتمد على نفسه في بناء شخصية قوية مميزة.
  • تزوج هذا العالم من كارولين هامبتون عام 1890، وعلى الرغم من أن والدة أنجب ست أطفال إلا أنه لم ينجب أي أطفال.
  • هذا العالم أيضا يرجع إليه الفضل الكبير في لفت نظر الأطباء جميعا إلى أن الأورام السرطانية تنتقل بسرعة كبيرة في جسم الانسان.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكرسي الكهربائي وفي اي عام ؟ هارولد براون وآرثر كينيلي

وفاة ويليام ستيوارت

  • توفي عام 1922 متأثرا بمرضة الشديد الذي أصاب رئته وتم دفنه في مقبرة غرين وود.

نبذة عن القفاز المطاطي

  • القفاز المطاطي هو وسيلة لحماية اليدين وعزلها عن أي مواد ضارة أو سامة وايضا عن الفيروسات، ونظرا لما نعيشه الآن وما يخص فيروس كورونا وجد أنه يستخدم بكثرة في الوقاية منه ولكن معلومة قد لا يعرفها الكثيرون الفيرس يظل لفترة طويلة جدا مستقر على المطاط على الرغم من موته سريعا على جلد الإنسان.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع السيارة وفي أي عام ؟ جوزيف كونيو

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع القفاز المطاطي ويليام ستيوارت من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.