التخطي إلى المحتوى
من هو مخترع الكمامة وفي أي عام ؟ بول بيرغر

سوف نتحدث فى هذا المقال عن من هو مخترع الكمامة ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com الكمامة هي واحدة من أشهر الاختراعات التي ظهرت في المجال الطبي والتي تم تكرارها من أجل الحفاظ على حياة الأطباء أثناء القيام بالكثير من الأعمال التعامل مع المرضى المصابين أو أثناء العمليات الجراحية وتم استخدام الكمام أو هذه الوسيله الخاصة بالحماية في العالم كله بشكل كبير نظرا لتجنب الاصابة أو العدوى بفيروس كورونا والتمكن من ممارسة الحياة اليومية.

من هو مخترع الكمامة ؟ وفي أي عام ؟

  • دعونا نتعرف على هذا المخترع العظيم الذي استخدم اختراعه اليوم بشكل كثير من جميع أنحاء العالم ومن جميع الطبقات من أجل الحماية من فيروس كورونا المستجد و لتجنب انتشار الفيروس.
  • الكمامة هي واحدة من الاختراعات الطبية المتميزة جدا التى استطاعت أن تحمي الإنسان بقدر كبير وهناك الكثير من الأنواع التي تم ابتكارها حاليا، ولكن الفكرة الأصلية والاساسية ترجع إلى بول بيرغر، وكان ذلك في عام 1897.
  • كان المقر الرئيسي لخروج هذه الفكرة من باريس وبعد ظهور الفكرة للجميع وانتشارها وتطبيقها بالفعل من قبل الأطباء أصبحت الدول الأخرى تستورد هذا الإختراع العظيم من أجل الأطباء والممرضين من جميع أنحاء العالم ولكن نظرا لارتفاع الأسعار أصبحت كل دولة تسعى إلى تصنيع هذا الإختراع فى بلدها.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكرسي الكهربائي وفي اي عام ؟ هارولد براون وآرثر كينيلي

سبب اختراع الكمامة

  • الكمامة كما ذكرنا هي واحدة من الابتكارات الطبية، وكان سبب تفكير الكثير من العلماء في الوصول الى هذا الاختراع هو الرغبة الشديدة في حماية الأطباء من الكثير من الأمراض والأوبئة أثناء التعامل مع المرضى وايضا اثناء العمليات الجراحية حتى لا يصل الدم الخاص بالمريض الى فم أو أنف الطبيب.
  • ونظرا للخوف الشديد على الجروب الطبي بشكل كامل سواء ممرضين أو أطباء تم التفكير في الكثير من الأشياء التي قد تحمي وجه الطبيب من اي ضرر أو بكتيريا أو عدوى قد تصل إليه فتم التوصل إلى اختراع الكمامة.
  • احتاج هذا الاختراع منذ نشأته بفترة طويلة من السنوات حتى يظهر الى العالم كله وبعد معرفة الجميع بهذا الاختراع بدأت كل دولة تقوم بتطوير الكمامات الخاصة بها وإضافة إليها بعض التصاميم الحديثة والإمكانيات المتطورة التي تستخدم في يومنا هذا.

الجدير بالذكر أن هذه الفكرة مأخوذة من الطرق التقليدية القديمة التي كان يتبعها الأطباء في حماية أنفسهم عن طريق وضع قماشه حول الفم والأنف على الرغم من أن هذه الطريقة التقليدية لا تحمي الأطباء ولكن فكرة الكمامة تم أخذها منها حيث تم استبدال القماش الذي يسمح بنفاذ الميكروبات والبكتيريا بنوعية أخرى لا تسمح بنفاذ هذه الجسيمات الصغيرة وتختلف كل كمانة عن الأخرى في قدرتها.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكرسي المتحرك وفي أي عام ؟ كريستوفر اولسن

نبذة عن بول بيرغر

  • هو واحد من أكبر الجراحين الفرنسيين المعروفين الذي قام بإجراء العديد من العمليات الجراحية الخطيرة وقدم إلى العالم كله اختراع باهر لم يعرف قيمته الجميع إلا الآن.
  • نشأ هذا الطفل في أسرة متوسطة جدا من الحالة المادية ولكنه نظرا لتفوقه وذكاءه استطاع أن يلتحق بكلية الطب ويثبت مكانه فيها واختار أن يتخصص في مجال الجراحة حتى  يقوم بتطوير هذا المجال و يبدع فيه.
  • توفي هذا العالم بعد أن أتم عامه 62 ودفن في باريس.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع السيارة وفي أي عام ؟ جوزيف كونيو

نبذة عن الكمامة

  • الكمامة هي قناع يتم ارتدائه على الوجه يختلف في النوع من حيث سبب ارتداء في حالة الأطباء يتم ارتدائه نوع معين من اجل حماية من الميكروبات والبكتيريا.
  • وهناك الكمامة الخاصة بالتنفس وهي أكثر فاعلية وتحمي الإنسان بشكل أكبر.

قد يهمك ايضًا : من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع الكمامة ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.