التخطي إلى المحتوى
من هو مخترع الكرسي الكهربائي وفي اي عام ؟ هارولد براون وآرثر كينيلي

سوف نتحدث فى هذا المقال عن من هو مخترع الكرسي الكهربائي هارولد براون وآرثر كينيلي من خلال موقع فكرة Fekera.com هذا الاختراع العجيب لا يعرفه اغلب الناس في المجتمعات المختلفة حيث انه يستخدم لفتره كوسيلة مميزه جدا لعقاب اغلب الاشخاص من مرتكبي الجرائم وخصوصا فى تطبيق عقوبة الإعدام على القتلة والمجرمين، وكان الهدف من هذا هو رؤية أن ألم عملية الشنق للشخص المجرم هي وسيلة عنيفة للغاية ولابد من تخفيف عملية القتل باستخدام شيء أبسط وأسهل.

من هو مخترع الكرسي الكهربائي؟

  • هناك الكثير من الأقوال والأحاديث التي تدور حول اختراع هذا الكرسي الكهربائي الذي يستخدم لفتره كبيره من الزمن في عدد كبير من الدول في عقاب المجرمين والسجناء سواء كان هذا العقاب من اجل تطبيق عقاب الإعدام بالموت أو من أجل الاعتراف بكل الجرائم المرتكبة من قبل هذا الشخص حيث يعتمد هذا الكرسي على صعق المتهم بالكهرباء.
  • أما عن الشخص الذي قام بتصميم الكرسي الكهربائي المتخصص في عملية العقوبة الإعدام هما عالمان معروفان بشكل كبير وهم هارولد براون وآرثر كينيلي، و نظرا لأهمية يجب القول أن هناك شخص آخر صاحب هذه الفكرة ولكن هذان العالمان هما المسئولان عن عملية التصميم و الحصول على براءة الاختراع.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكرسي المتحرك وفي أي عام ؟ كريستوفر اولسن

قصة إنشاء الكرسي الكهربائي

  • كما ذكرنا في السابق أن المجرمين والأشخاص الخارجين على القوانين كان يتم عقوبتهم إما بالجلد اوبشن حتى الموت وخصوصا من قبل الاشخاص المجرمين والذين قاموا بارتكاب جرائم القتل.
  • رأي الكثير من الأشخاص أن عقوبة الشنق والطرق الاخرى المستخدمة من أجل إخراج المعلومات من المجرمين غير مجدية وأن الشنق وسيله عنيفة للغاية فراق الكثير من العلماء والباحثين في محاولة تطوير عقوبة المجرمين.
  • كان هناك عالم ومهندس يعمل في شركة الكهرباء أخذه يفكر شديدا خصوصا بعد الحادث الذي وقع لشخص كان يشرب الخمر وتم صعقه بالكهرباء فمات على الفور.
  • ألفريد بي ساوثويك هذا العالم والطبيب الماهر والذي كان يعمل في شركات الكهرباء هو صاحب الفكرة الرئيسية الكرسي الكهربائي على الرغم من أنه لم يقم بالتصميم ولكن لا يجب أن ننكر أن الفكرة الرئيسية ترجع لهم.
  • واستوحي هذه الفكرة من السرير الطبي المستخدم للكشف على المرضى حيث رأي أنه يمكن من خلال مثل هذا التصميم أن يقوم بتصميم كرسي يعمل على صعق المجرمين بالكهرباء أما لكي يعترفوا أو حتي الموت.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع الكاميرا وفي أي عام ؟ لويس داجير

تنفيذ الكرسي الكهربائي

  • قام العالمان هارولد براون وآرثر كينيلي بمحاولة تطبيق فكرة العالم ألفريد بي ساوثويك، واستغرقت التجارب من أجل تصميم الاختراع حوالي 9 سنوات وكانت التجارب تتم على الحيوانات وفي يوم من الايام تم تجريبه هذا الكرسي على بعض الحيوانات وتم صعقه بالكهرباء حتى الموت بشكل نهائي.
  • نجح العالمان في تنفيذ الفكرة والحصول على براءة الاختراع وأصبحت الفكرة معروفة وبعض الدول استخدمتها فى العقاب في الكثير من الأحيان بل قاموا بمحاولة تصنيع هذا الكرسي حتى لا يستعينوا بالدول الأخرى فى تنفيذ العقاب.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع السيارة وفي أي عام ؟ جوزيف كونيو

أول عقاب بالكرسي

  • تم استخدام الكرسي ولأول مرة في عقاب أحد المجرمين والقتلة وهو وليم كيملر عام 1890، وهو قاتل أمريكي استخدم الجهاز عليه ولأول مرة فشل الجهاز في قتله ولكن في المرة الأخرى تم النجاح في قتله بشكل نهائي.

قد يهمك ايضًا : من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين

نبذة عن الكرسي الكهربائي

  • الكرسي الكهربائي هو الجهاز يتم عليها وضع مجرم وتكتيفه بشكل جيد وتوصيله بالأقطاب الخاصة بالكهرباء ثم توصيل الكهرباء بقوة اتصل 2000 فولت حتى يتم وقف نبضات القلب وموت المجرم.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع الكرسي الكهربائي هارولد براون وآرثر كينيلي من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.