التخطي إلى المحتوى

معنى اسم كيان Kayan وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم كيان ،يعد اسم كيان من الاسماء الجديدة والغير منتشرة ،حيث يلقب للاناث اكثر من الذكور ،وكثيرًا من الاباء يجهل معنى الاسم وهل هو حلال تسميته ام حرام وهذا ما سنعرضه بالتفصيل من خلال مقالنا .

معنى اسم كيان :- حيث يعنى اسم كيان في القاموس بالفطرة والطبية والذات وأصل النشأة على الفطرة ، وفي الحياة العامة الكيان هو المؤسسة او اصل الشئ.

معنى اسم كيان وشخصيتها :-

اسم كيان هو اسم علم مؤنث وترجع أصوله للأصول العربية القديمة ، كما أنه يحمل معنى جميل جدًا فهو يعنى الطبيعة أو الشئ على أصله أو الوجود والخليقة والذات ، فكلها معاني تشير إلى طبيعة وبداية الأمر.

حكم تسمية أسم كيان في الاسلام :-

سؤال من أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الاسم ، هل يجوز تسمية اسم كيان للفتاة المسلمة أم لا؟ ،فعلى الرغم من أن الاسم ترجع أصوله إلى العربية إلا أن الاسم يعني الخلق أو الفطرة وهو ما يجعله من الاسماء الغير محبب تسميتها.

فقد تم الإجماع من العلماء المسلمين على عدم جواز تسمية هذا الاسم في الشريعة الإسلامية لأن الفطرة والخلق لله سبحانه وتعالى وحده مما يجعل الاسم مكروهًا.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم كنان Kenan وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

معني وصفات حاملة اسم كيان في علم النفس :-

الاسماء أكثر ما تستطيع أن تستدل بها لمعرفة شخصية من يحملها ، ولصاحبة اسم كيان العديد من الصفات التى تمييز شخصيتها وسنذكرها في هذة الفقرة مثل.

  • فتاة تهوى الضحك والمرح وتكره الحزن كثيرًا.
  • كما أنها صاحبة قلب رقيق وحنون جدًا.
  • تعشق التحصيل الدراسي ومتفوقه في دراستها.
  • لديها طموح كبير لتحقيق أهدافها.
  • تحب الخير ويحبها الجميع كثيرًا.
  • فتاة نشيطة تحب التعاون مع كل من يحيطها.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم كادي Cady وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

هل اسم كيان مذكر او مؤنث ؟ :-

بعد الرجوع والبحث في المعاجم العربية تم التوصل إلى أن اسم كيان هو اسم علم مؤنث وليس مذكر ، ولذلك فلا يجوز تسمية هذا الاسم للأولاد فهو من اسماء الفتيات فقط.

دلع اسم كيان :-

لكل اسم من الاسماء نصيبه الخاص من اسماء الدلع،ومن المعروف عن الفتيات هن أصحاب النصيب الأكبر في الدلع بداية من إسمائهم إلى تربيتهم ، وسنذكر الان مجموعة من أجمل اسماء الدلع الخاصة باسم كيان.

دلع أسم كيان :- ” كوكي ، كينا ، كوني، يان ، يونا” كلها اسماء جميلة لاسم كيان.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم كايلا Kayla وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

صور اسم كيان Kayan

بعد أن تناولنا كل ما يخص اسم كيان من معاني وحكم الإسلام وكل ذلك فقد حان الوقت لعرض مجموعة من أجمل وأجدد صور اسم كيان ، والتى قد يبحث عنها الكثير لخلفيات الموبايل ، وإرسالها للتهنئة وما إلى ذلك فلن ننسى هذا من موضوعنا اليوم ، وإليكم مجموعة من أجمل الصور.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم كارما وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

 

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم كيان) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.