التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن من هو مخترع المنطاد وفي أي عام الأخوان مونغولفييه من خلال موقع فكرة Fekera.com المنطاد هو واحد من الوسائل المتطورة التي تم اكتشافها مؤخرا تشبه البالون الضخم القادر على الارتفاع الى اعلى بشكل كبير يستخدم في عمليات الاستكشاف والاستمتاع ببعض الرحلات الطائره، ونظرا لاهميته وروعته لابد ان نتعرف على الشخص الذي قدم للبشرية هذا الاختراع العظيم.

من هو مخترع المنطاد عام 1900 ؟ الأخوان مونغولفييه.

من هو مخترع المنطاد وفي أي عام ؟

  • المنطاد هو واحد من الاختراعات الخاصة بعملية الترفيه والرحلات مع تقدم الوقت أصبح الناس يبحثون عن الكثير من وسائل الترفيه و لذلك لدى العلماء إلى الوصول إلى مثل هذه الوسائل وكان أول شيء هو اكتشاف المنطاد من قبل الأخوان مونغولفييه.
  • كان أول تحليق لما يعرف بالمنطاد في عام 1782 م، حيث ارتفع في السماء واندهش الجميع لرؤيته لأول مرة في شهر ديسمبر.
  • على الرغم من التحليق في السماء إلا أن المنطاد كان بدائي للغاية فعندما ارتفع كانت القوة الخاصة بالدفع غير كافية للتحكم في المنطاد فكانت النهاية هو سقوط المنطاد على الأرض وتحطمه بشكل كامل.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع المجهر الالكتروني عام 1939 م ؟ ليو زيلارد

فكرة اختراع المنطاد

  • جاءت الفكرة عندما قام أحد العلماء برؤية النار المشتعلة أسفل مجموعة من الملابس وجد أن المسافة الموجودة بين الملابس و هذه النار تحتوي على هواء ساخن جدا وأن الملابس تحلق انها تطير في الهواء فجاءت له الفكرة أن يستخدم هذه الخاصية وقدره النار على تسخين الهواء وتغيرت في عمل اختراع يساعد على الطيران أو يستخدم في عمل أي آلة قادرة على الطيران.
  • اعتمد المنطاد في فكرته على استخدام الهواء الساخن الذي يمتلك غاز معين قام العالم جوزيف بإطلاق اسم عليه مونغولفييه.
  • هذا الغاز يجعل الهواء خفيف ويتصاعد إلى أعلى واستخدام هذا الهواء قادر على جعل أي شيء يطير مثل بالون ضخم كالمنطاد.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع المجهر الالكتروني عام 1939 ؟ أنطوني فان ليفينهوك

قصة إنشاء المنطاد

  • في يوم من الأيام قام جوزيف أحد الأخوة مونغولفييه، بصنع صندوق خشبي وأحاطه بمجموعة من القماش الحرير الناعم جدا وبعد ذلك قم بالدخول الى الصندوق وحرق بعض الأوراق ، لقيه تصاعد الدخان صلاح حصان هذا الدخان يساعد المنطاد أو البالون الخاص بي على الارتفاع إلى أعلى فقرر أن يقوم بتطوير الفكره.
  • استعان جوزيف بأخيه إيتان وطلب منه أن يقوم بصناعه بالون ضخم من القماش المخصوص و يقوم بتزويد هذا البالون بمجموعة من الحبال المخصصة للمراكب حتى تكون متينة.
  • بعد هذه المحاولات والتجارب الكثيرة استطاع الإخوان أن بصناعة منطاد كبير الحجم جدا.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الحاسوب ؟ تشارلز بابيج

نبذة عن الأخوان مونغولفييه

  • هؤلاء الاخوان يتميز بالقدرة الكبيرة على الإبداع والابتكار والتجديد في عالم الطيران بشكل كبير أضافوا الكثير من الأشياء التي لا يمكن لأحد أن ينكرها.
  • جوزيف هو أحد الأخوين تميز بقدرته على الاختراع والابتكار والتجديد والاكتشاف بينما إيتان تتميز بقدرتها على الممارسة في المجال العملي والهندسة المعمارية نشأ الشابين في فرنسا في أسرة ميسورة الحال.
  • كان الأخ ايتان يتمتع بالمهارة في الحديث والبراعة أيضا لذلك هو من ذهب إلى العاصمة فرنسا واستطاع أن يحصل على براءة الاختراع وبعد ذلك تم الاتفاق مع العديد من المصانع لتنفيذ العديد من البالونات الضخمة في وتنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس الإصطناعي ؟ وفي أي عام ؟ باراسيلسوس

وفاة الأخوان مونغولفييه

  • توفي الأخوين بعد إكمال عامها الرابع والخمسين وتم دفنهم في سويسرا، ولقد استطاع هذا العالم أن يقدموا للعالم ابتكار واختراع عظيم.

نبذة عن المنطاد

المنطاد هو عبارة عن بالون ضخم مثبت فيها صندوق خشبي مربوط بالحبال يوجد مصدر للهواء الساخن أو الحرارة التي تساعد على ارتفاع المنطاد لأعلى، استخدم المنطاد في العديد من المجالات مثل نقل الأشياء والرحلات.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس تحت الماء ؟ وفي أي عام ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  من هو مخترع المنطاد وفي أي عام الأخوان مونغولفييه من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.