التخطي إلى المحتوى
هل العادة السرية تسبب ألم في الظهر والمفاصل ؟

هل العادة السرية تسبب ألم في الظهر والمفاصل ؟ ، ان العادة السرية هي من المشاكل التي يعاني منها الشباب ويدمنوها هذه الايام لذلك فالكثير يسألون هل تلك العادة الجنسية تسبب مشاكل لصحة المريض مثل ألم الظهر والمفاصل ام انها غير مضرة .

اظهرت بعض الدراسات ان العادة الجنسية الشخصية يتم ممارستها من قبل 95% من الذكور و 92% من قبل الاناث وتأتي معرفة الشباب بها في اغلب الحالات من الاصدقاء لكن هل العادة السرية تسبب مشاكل للصحة ؟

 

هل للعادة السرية آثار سيئة علي صحة الانسان ؟

هل العادة السرية تسبب ألم في الظهر والمفاصل ؟

عند النظر لرأي الاطباء والخبراء في ذلك المجال سوف نجد اتفاق بين عدد كبير منهم علي ان العادة السرية لا تسبب مشاكل للصحة لكنها بالنسبة لعلماء النفس تعتبر ادمان حيث ان اغلب ممارسيها لا يستطيعون التوقف عنها الا بصعوبة لذلك فإنها تسبب ضررا نفسيا للشباب بشكل كبير والجدير بالذكر ان الاكثار منها يسبب مشاكل صحية كبيرة وسوف نتناول تلك الاثار الجانبية تاليا من خلال موقع فكرة Fekera.com.

اقرأ ايضًا : ما هي علامات خروج السحر من الرحم

هل العادة السرية تسبب الم في الظهر والمفاصل ؟

قال الكثيرين ممن يمارسون العادة السرية انهم يعانون من الم في اسفل منطقة الظهر وفي المفاصل بالإضافة لشكواهم من الم متكرر في منطقة الحوض وفي العظام السفلية او ما يسمي العصعوص .

قد تكون تلك الآلام من أسباب الاكثار من ممارسة تلك العادة السرية القبيحة خاصة اذا صاحب ذلك الشعور بالتعب أو الخمول، و ذلك لأن الشخص عند قيامه بتلك العادة قد يأخذ جسمه وضعيات غير طبيعية بالاضافة الي التوتر.

وهناك من يقولون ان الاكثار من العادة السرية يسبب الما في الخصيتين ولكن حدوث ذلك غير شائع مثل الم الظهر والمفاصل ، ويقول البعض الاخر ان الاكثار من العادة السرية يسبب تلفا للشعر ويؤدي لسقوطه لكن الدراسات السريرية لم تثبت علاقة بين العادة السرية واغلب تلك الاعراض الجانبية الي الان بل تعتمد تلك الآراء علي الاشخاص الذين يمارسون تلك العادة انفسهم .

اقرأ ايضًا : ألم في الرقبة من الجهة اليمنى يمتد للكتف ما السبب والعلاج ؟ 

الآثار الجانبية الأخرى للعادة السرية

  • اضطراب في الرغبة الجنسية 

عندما يعتاد الانسان علي ممارسة العادة السرية عند الاثارة فذلك يضعه في مواقف محرجة احيانا فذلك الانسان يعتاد علي ممارسة العادة السرية فور أثارته حتي ولو كانت تلك الاثارة قليلة ، وذلك يجعله يفقد تركيزه ويصيبه فاضطراب في الرغبة الجنسية .

اقرأ ايضًا : أعاني من ألم في الظهر على شكل حرقان شديد فما السبب والعلاج ؟

  •  الاصابة بسلاسة البول 

اشتكي الكثيرين ممن يمارسون العادة الجنسية من عدم قدرتهم علي السيطرة علي افراز البول وخصوصا اذا توافق ذلك مع مرض اخر يسبب ذلك.

 

  • مشاكل في الحياة الجنسية 

يسبب الادمان علي العادة السرية والافراط في ممارستها الي حدوث ضعف في الاعضاء التناسلية وضعف في الانتصاب وعدم رغبة في ممارسة الجنس مع شريك حياته حيث ان كثرة ممارسة العادة السرية تسبب في نمو العضلات في منطقة الحوض وضعف في الاعضاء التناسلية، ويكون الشخص قد تعود علي الاستمتاع بممارسة الجنس وحيدا فعندما يتزوج ويمارس الجنس مع شريكه لن يشعر بالمتعة وسوف يتسبب ذلك بنفوره من ممارسة الجنس وذلك قد يتسبب بمشاكل كبيرة بين الزوجين علي المدي الطويل .

اقرأ ايضًا : أعاني من ألم في منتصف الظهر ما السبب والعلاج ؟

  •  الشعور بالأذى النفسي

ادمان العادة السرية له اثار جانبية نفسية علي الانسان بجانب الاعراض الجانبية الجسدية حيث ان ادمان الشخص علي ممارسة العادة السرية يفقده شغفه بنشاطاته التي اعتاد علي القيام بها ويبعده عن ممارسة الرياضة ويجعله يشعر بالذنب بسبب ممارسته تلك العادة .

 

في النهاية ننصح بدورنا الشباب أو الفتيات بالاصرار علي التخلص من تلك العادة السرية القبيحة والقيام بتمارين لتقوية عضلات الظهر، و الاكثار من الصيام والزواج في أقرب فرصة مناسبة حيث أن الزواج و العلاقة الزوجية الحميمة قد تعمل علي تخفيف آلام الظهر بالاضافة الي الألم بشكل عام خاصة الألم الناتج بسبب القلق حيث أن العلاقة الزوجية الحميمة تشعر الانسان بالراحة النفسية مما يعود علي الشخص بنتيجة ايجابية.

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية سقوط الناب العلوي بدون ألم

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.