التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن من هو مخترع التلغراف اللاسلكي والكهربائي؟ صمويل مورس من خلال موقع فكرة fekera.com التلغراف هو الوسيلة الخاصة بالتواصل منذ مئات السنين ونظرا للتطور الكبير الذي نعيش فيه الآن والتطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت وسهلت عملية التواصل في جميع أنحاء العالم أصبح التلغراف شيء لا حاجة لوجوده واختفي تماما، ولكن يجب ان نعرف من هو صاحب هذا الاختراع العظيم الذي ساعد على التواصل بين الناس في الماضي بسهولة كبيرة.

من هو مخترع التلغراف اللاسلكي والكهربائي ؟ هو العالم صمويل مورس الذي يعتبر اول شخص اكتشف التلغراف الكهربائي وكذلك اللاسلكي.

من هو مخترع التلغراف اللاسلكي والكهرباء؟وفي أي عام؟

  • التلغراف اللاسلكي والكهرباء هو وسيلة الاتصال في الماضي منذ مئة عام، وتم تقديم هذا الاختراع العظيم للبشرية من قبل العالم الأمريكي صمويل مورس، وكان أول تقديم لهذا الاختراع أمام البشرية في عام 1810م.
  • لم يكن العالم الأمريكي صمويل هو أول من قدم التلغراف او حاول ان يكون بانشاء وسيلة الاتصال بين جميع الناس، ولكن كان هناك عدد كبير من الحالات التي سوف نتناولها في هذا المقال.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع مظلة الهبوط ؟ أندري جاك غارنوران

سبب اختراع التلغراف

  • كان السبب الرئيسي اختراع التلغراف هو الحاجة البشرية وطبيعتها للتواصل مع الكثير من الأشخاص حول العالم، سواء كانوا من الأقارب أو المعارف أو بغرض أداء الاحتياجات.
  • وأيضا واحد من الأسباب الهامة من أجل التواصل مع جميع الأشياء المفقودة طائرات أو سفن تعرضت للغرق أو للاختفاء.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع البندقية ؟ صمويل كولت

مراحل تطور التلغراف

  • صحيح أن الاختراع تم تقديمه للبشرية من قبل العالم الأمريكي صمويل مورس ولكن لا يجب القول أن هذا العالم هو من قام فقط بالتوصل إلى الاختراع بنفسه ولكن شارك العديد من العلماء في الوصول إلى هذا الاختراع المميز على مراحل متطورة.
  • في البداية كان هناك العديد من التجارب ولكنها فشلت من قبل عدد كبير من العلماء، وكان صموئيل سومري هو واحد من الأشخاص التي كانت تعتبر أول محاولة لصناعة التلغراف استخدام التلغراف الكهربائي وكان مكون من عدد كبير من الاسلاك كبيرة.
  • وبعد الكثير من المحاولات التي تعتبر فاشلة قام واحد من العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية وهو العالم صمويل بالكثير من التجارب حتى توصل الى الفكره الرئيسيه في صناعة التلغراف.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع السلم المتحرك ؟ جيسي دبليو

نبذة عن صمويل مورس

  • هو واحد من أكبر علماء الولايات المتحدة الأمريكية مبدع و مخترع ومصمم اشتهر منذ صغره بحبه الشديد للعلم الابتكار والإبداع ولد في 27 إبريل عام 1791م.
  • استطاع أن يكون في دراسة والرياضيات و يتفوق فيها في الكلية التي انضم إليها على الرغم من أنه كان يعاني من أسرة فقيرة الحال وكانت الظروف القاسية تشجيعا له على عكس الكثير من الأشخاص الآخرين.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع إطارات الدراجات الهوائية ؟ جون بويد دنلوب

قصة صموئيل والتلغراف

  • في بداية الأمر كان صمويل يستعد لرسم لوحه مميزه و لكن قام أحد الأشخاص بإرسال تلغراف له، وكان يحمل خبرا سيئا وهو وفاة زوجته حزن صمويل كثيرا وقرر أن يبتكر جهاز يساعد على انتقال التلغراف بصورة سريعة.
  • قرر الذهاب في رحلة وكان من حسن حظة أن يلتقي في رحلته بشخص مبدع في الموجات الكهرومغناطيسية ومن هنا جاءت فكرة أن يقوم بتصميم جهاز قادر على إرسال رسائل عبر الموجات الكهرومغناطيسية.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الحاسوب ؟ تشارلز بابيج

وفاة صمويل مورس

توفي هذا العالم والمبتكر المبدع في 2 من شهر إبريل عام 1872م، وكان قد تجاوز 82 عام بعد صراع شديد مع مرض السرطان أدي إلى موته.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع التلغراف اللاسلكي والكهربائي؟ صمويل مورس من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.