التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن مخترع مظلة الهبوط أندري جاك غارنوران من خلال موقع فكرة Fekera.com مظله الهوبو هي واحدة من الأساليب والوسائل الحديثة التي استخدمت بشكل كبير جدا في الفترة الاخيرة وذلك في عمليات الاستكشاف والوصول للمناطق صعب الوجود فيها بالطائرات، وأيضا استخدمت مظلات الوجود بشكل كثير جدا في الجيش لتدريب الجنود على الحروب، والكثير من الوسائل الأخرى التي تستخدم فيها هذه الآلة المميزة الحديثة التي يجب أن نتعرف على مخترعها الذي قدم الكثير من الخدمات للبشرية.

من هو مخترع مظلة الهبوط ؟ هو المهندس أندري جاك غارنوران الذي اخترع اول مظلة للهبوط.

من هو مخترع مظلة الهبوط؟ وفي أي عام؟

  • مخترع مظلة الهبوط هو واحد من الأشخاص الذي استطاع أن يفيد الكثير من البشرية حيث أنه يساعد على إنقاذ أرواح أعداد كبيرة من الأشخاص المتعرضين للهلاك في الطائرات نتيجة الحوادث من خلال السقوط بواسطة هذه المظلة بسلام بعد التدريب المستمر على استخدامها.
  • هذا العالم هو أندري جاك غارنوران وكان ذلك في عام 1802 حيث عرفها العالم كله واندهش وحاولوا جميعا تطوير هذا الابتكار لتحقيق أكبر أمان لجميع ركاب الطائرات.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع البندقية ؟ صمويل كولت

قصة اختراع مظلة الهبوط

كان لإنشاء مظلة الهبوط  هدف سامي وهو التقليل من حدوث الحوادث والضحايا التي تذهب نتيجة حوادث الطائرات فكان لابد من اختراع مظلة تساعد هؤلاء الركاب على الهبوط على الأرض دون اى خسائر وبامان كبير لذلك توصل العالم أندري جاك غارنوران إلى هذا الاختراع العظيم.

نبذة عن أندري جاك غارنوران

  • هو واحد من الكبار المخترعين والمهندسين الفيزيائيين في فرنسا استطاع ان يقدم الكثير من الخدمات والابتكارات في عالم الطيران ومن أشهرهم مظلة الهبوط لحماية الكثير من ركاب الطائرات.
  • ولد هذا العالم الجليل في باريس 31  يناير عام 1769م، كان رجل محب للعلم و مادة الفيزياء بالتحديد والتحق بالمدارس والجامعة والتخصص في الفيزياء واستطاع أن يظهر براعة كبيرة في التعلم ولكنه تعرض للحبس وتم إطلاق سراحه فقط من أجل تنفيذ مشروع العظيم وهو مظلة الهبوط.
  • كان يعيش هذا المخترع العظيم مع أسرة مميزة تعينه على التطور وتشجعه بشكل دائم ويساعده شقيقه الأكبر في تنفيذ مشروعه العظيم وهو مظلة الهبوط.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع السلم المتحرك ؟ جيسي دبليو

وفاة أندري جاك

  • توفي العالم الجليل  في 18 أغسطس عام 1823م وكانت سبب وفاته حادث أثناء التجريبية مظلة الهبوط حيث سقط على رأسه شيء صلب سبب الوفاة، ونظرا لجهوده الكبيرة يحتفل العالم كل عام في 2003 بأول هبوط من طائرة بواسطة مظلة الهبوط.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع ماكينة الخياطة الآلية ؟ إسحق سنجر

نبذة عن مظلة الهبوط

  • مظلة الهبوط هي وسيلة يتم استخدامها من أجل تقليل سقوط الشيء من أعلى أي تقليل عملية الاصطدام بالأرض عن طريق استخدام بالون ضخم ومع التطور الكبير اصبحت مظلات الهبوط أكثر أمانا من الماضي وأصبح أيضا هناك العديد من الأشكال والأنواع المختلفة المستخدمة من قبل جميع الطائرات لحفظ أمان الركاب.

استخدامات مظلة الهبوط

  • تستخدم مظلات الهبوط بشكل رئيسي كوسيلة للأمان في جميع الطائرات.
  • يتم استخدامها بشكل رئيسي في رحلات الاستكشاف.
  • يتم استخدامها في حالة الرغبة في الوصول إلى بعض الأماكن والجزر البعيدة التي لا يمكن لأي طائرة الوصول إليها حيث يتم عليها الهبوط من أعلى الطائرة.
  • تستخدم في بعض الأحيان في مجالات التسلية والسباقات الاستمتاع بهذه التجربة المميزة المثيرة.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الطائرة الشراعية ؟ جـورج كايلي

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع مخترع مظلة الهبوط أندري جاك غارنوران من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.