التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن معلومات عن مخترع البندقية صمويل كولت من خلال موقع فكرة Fekera.com البندقيه هي واحدهدة من أنواع الأسلحة التي استخدمت بكثرة في الحروب وخصوصا الحرب العالمية الثانية، استخدمت هذه الآلة كوسيلة للدفاع عن النفس في الكثير من الأحوال، ونظرا لأن هذا الاختراع متميز مستخدم بشكل كبير في الوقت الحالي لابد من معرفة من هو المخترع العظيم والذي قدم للبشرية هذه الوسيلة للدفاع عن النفس.

من هو مخترع البندقية ؟ هو العالم صمويل كولت ويعتبر أول شخص اخترع البندقية وقام بتجربتها.

من هو مخترع البندقية ؟

  • نظرا للحروب التي كانت تقوم بالماضي بشكل كبير جدا و نظرا لحرص الكثير من الشعوب على الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم أو أى عدو بوسيلة متطورة قادرة على التخلص من الأعداء بسهولة كبيرة ودون تعريض الأشخاص للخطر.
  • كانت محاولات العلماء كثيرا حتى توصل العالم الأمريكي صمويل كولت إلى أحدث تصميم خاص بالبندقية وحصل على براءة الاختراع الخاصة بهذا التصميم.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع السلم المتحرك ؟ جيسي دبليو

تاريخ صناعة البندقية

  • قد يعتقد البعض أن العالم الأمريكي صمويل كولت هو أول من قام بالتفكير في صناعة البندقية ولكن هذا اعتقاد خاطئ قام الكثير من العلماء في العصور المختلفة بمحاولة تصميم اختراع البندقية ولكن جميع هذه الاختراعات باءت بالفشل.
  • أول من قام بتصميم البندقية هو في عصر الأندلس وقاموا بتصميم اختراع رائع ولكن هم كانوا غير بالغين في تصميم وسائل الأمان في وبالتالي لم يتم استخدامه بشكل واسع وكان ذلك في عام 1400م .
  • ومنذ ذلك الحين وتصميم أول ابتكار رائع من البندقية من العالم صمويل كولت بوسائل أمان رائعه تم انتشار الفكرة إلى جميع أنحاء العالم وسعى الجميع في تصميم هذا الاختراع من أجل الدفاع عن نفسه ضد أى عدو يهاجم بلاده وتجنب استخدام الوسائل الأخرى التقليدية في الأسلحة التي تعرض الجنود للخطر.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع أشعة إيكو ؟ كريستيان دوبلر

نبذة عن صمويل كولت

  • هو عالم أمريكي مكافح للغاية استطاع أن يحتل الكثير من المراكز في الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من انه أسرته في البداية كانت متوسطة الحال ولكن والده اجتهد وأصبح من كبار رجال الأعمال.
  • ولد هذا الشاب في ولاية هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية  19 يوليو عام 1814م، عانت الأسرة و اخوته غير الأشقاء من مرض السل وماتوا منه.
  • حصل هذا الشاب الصغير من والده على مسدس من الجيش وكانت هذه البداية لتقرير اختراع البندقية، أحد اخوته الصبيان تعرضوا للحكم عليه بالإعدام نظرا اتهمته بقتل أحد الأشخاص ولكنه انتحر دون أن يتم تنفيذ الحكم.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع اللابتوب وفي أي عام ؟ آدم أوزبورن

مشاكل واجهة صمويل كولت

  • بعد التوصل إلى هذا الابتكار العظيم هو البندقية قام العالم بإنشاء مصنع ضخم من أجل تصميم عدد كبير جدا من القطع الخاصه بالبندقيات والاسلحه الناريه ولكن لم يوفق في عملية البيع وتضايق بشكل كبير واصبح يقوم بأخذ السلفات من الاقارب.
  • ولذلك قرر الذهاب الى واشنطن من أجل التسويق الى قطع الاسلحه التى تم انتاجها داخل المصنع لكي يتم بيعها وتسديد ديونه.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع المحرك النفاث عام 1935 ؟ جون باربر

وفاة صمويل كولت

  • توفي هذا العالم الشهير بعد معاناته مع مرض النقرس في يوم 10 يناير عام 1862م ، و كان قد ترك وراءه ثروة ضخمة جدا لم يرثها عنه سوى ولده الوحيد.

نبذة عن سلاح البندقية

  • البندقية هي سلاح ضخم كبير نسبيا يتم تثبيته قبل الإطلاق على الكتف ويتم تحديد الهدف والضغط على الزناد، يستخدم أيضا في الصيد نظرا لقوته وطلقاته أكبر حجما من المسدسات ووسائل الدفاع الأخري المميزة.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الطائرة الشراعية ؟ جـورج كايلي

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  معلومات عن مخترع البندقية صمويل كولت  من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.