التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن من هو مخترع السلم المتحرك؟ جيسي دبليو من خلال موقع فكرة Fekera.com كانت واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه عدد كبير من الناس وخصوصا كبار السن والعيد من الأشخاص الآخرين المرضى الغير قادرين على صعود الدرج، فكان الاختراع العظيم وهو السلم المتحرك الكهربائي واحده من افضل الاختراعات المقدمة للبشرية التي ساعدت على تقديم العون للكثير من الأشخاص للوصول إلى الأماكن المختلفة.

من هو مخترع السلم المتحرك ؟ هو العالم جيسي دبليو الذي اخترع السلم المتحرك.

من هو مخترع السلم المتحرك؟ وفي أي عام ؟

  • اعتبره تصميم السلم المتحرك الكهربائي واحد من التصميمات العظيمه جدا التي ساعات كثير من الأشخاص على الصعود إلى أعلى مكان في أي مكان من خلال هذا السلم دون أي عناء ويرجع الفضل في هذا التصميم إلى العالم الأمريكي جيسي دبليو.
  • وعلى الرغم من التصاميم الكثيرة التي تم طرحها عن هذا الاختراع المبهج إلا أن العالم جيسي دبليو هو من استطاع أن يقدم التصميم الافضل لهذا الاختراع واستطاع أن يحصل أيضا على براءة الاختراع 1892م، وبعد ظهور هذا الاختراع الى العالم كله بدأت كل دولة تقوم بتطوير هذا التصميم وإضافة الكثير من الوسائل الحديثه إليه.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع أشعة إيكو ؟ كريستيان دوبلر

قصة اختراع السلم المتحرك

  • كان السبب الرئيسي في اختراع فكرة السلم المتحرك هو التخلص من عبء السلم العادي على الكثير من الأشخاص المرضى وكبار السن بالتحديد وذلك في الأماكن الحكومية والأماكن العالية التي تتعدد فيها الطوابق.
  • ومن هنا بدأ العالم الأمريكي جيسي دبليو أن يقوم بالتفكير في اى غرض من أجل تخفيف هذا العبء على الناس.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع اللابتوب وفي أي عام ؟ آدم أوزبورن

كيفية عمل السلم المتحرك

  • يعمل هذا السلم بطريقة مميزة جدا عن طريق صعود مجموعة من الدرجات إلى الأعلى أو الأسفل على حسب إتجاه الاشخاص عن طريق مجموعة من السلاسل والمسننات المرتبطة بها والتي تتحكم بنفسها دون تدخل الانسان ويمكن وقف هذا الدرج عن حركة ولكنه مميز جدا واستطاع أن يزيل الكثير من المشاكل عن الأشخاص.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع إطارات الدراجات الهوائية ؟ جون بويد دنلوب

نبذة عن جيسي دبليو

  • هو عالم أمريكي استطاع أن يتفوق على الكثير من العلماء في نفس عمره ولد في 4 أغسطس عام 1861م في اسره مميزه جدا ادركت قدراته العقلية الخارقة وقامت بتشجيع وتنمية هذه المهارات بشكل مميز.
  • نبغ في العلم و جميع المراحل الدراسية بشكل مميز واستطاع أن يتخرج من كلية الهندسة بالتفوق كبير وبعد التخرج توجه إلى عملية الاختراعات الحديثة.
  • توفي هذا العالم الجليل في 2 يونيو عام 1947م ،وكان قد أتم عامه الخامس والثمانون بعد أن أفاد البشرية بالقدر الكافي لتذكره طول الحياة.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع المجهر الالكتروني عام 1939 م ؟ ليو زيلارد

نبذة عن السلم المتحرك

  • هو واحد من الوسائل الحديثة التي وفرت الكثير من الجهد والتعب على الأشخاص على الرغم من المميزات المتعددة لهذا الدرج وأنه يوفر الوقت والجهد على الاشخاص المرضى والمتعبين.
  • يتكون هذا السلم من حزام ناقل، درجات، سلاسل، محرك كهربائي، مجموعة من العجلات.
  • يجب أن يتم توخي الحذر بشدة في حالة استخدام هذا السلم وغيره لأنه في حالة الازدحام قد يتعرض بعض الأشخاص للإصابة والوقوع من عليه لذا يجب الحذر بشدة.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع البيانو بارتولوميو ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  من هو مخترع السلم المتحرك؟ جيسي دبليو من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.