التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع اللابتوب وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com اللاب توب او مايعرف بالحاسوب المحمول يمكن حمل هذا الجهاز في جميع الأماكن والتنقل به فهو لا يحتوي على أي أسلاك، أصبح اللاب توب واحد من الأجهزة المستخدمة بكثرة في الآونة الأخيرة، على الرغم من هذا الاختراع العظيم ولم يفكر أحد في الشخص الذي قام بتقديمه للعالم كله.

من هو مخترع اللابتوب ؟ هو العالم آدم أوزبورن الذي اخترع اول جهاز لاب توب.

من هو مخترع اللاب توب ؟ وفي أي عام ؟

  • كان من أجل اختراع اللابتوب لابد أولا من الوصول إلى الحاسوب والكثير من الأجهزة المتطورة التي تم اكتشافها على أيدي مجموعة كبيرة من العلماء البارعين وبعد ذلك تم البحث والدراسة من أجل إنشاء جهاز حاسوب متنقل بسيط وصغير الحجم مظاهر ذلك فقط خلال السنوات القليلة الماضية .
  • قدم العالم الأمريكي آدم أوزبورن أول تصميم له لجهاز اللاب توب في عام 1981، على الرغم من ظهور الكثير من التصاميم حول اختراع جهاز حاسوب متنقل مثل اللاب توب ولكنها كانت أغلبها تصاميم فاشلة، والتصميم الذي قدم للبشرية وكان نموذج ناجح على يد العالم الأمريكي آدم.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع إطارات الدراجات الهوائية ؟ جون بويد دنلوب

سبب اختراع اللابتوب

  • بعد اختراع جهاز الكمبيوتر التي كان يضم مجموعة ضخمة من الاجهزة ويصعب تحريكه في أي مكان قام بعض العلماء بالبحث عن تصغير هذه الأجهزة وجعلها بسيطة بحيث يقدر على حملها ونقلها من مكان لآخر بكل سهولة.
  • ومن هنا بدأت فكرة الوصول إلى اللابتوب على يد العالم الأمريكي آدم أوزبورن.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع ماكينة الخياطة الآلية ؟ إسحق سنجر

مراحل تطور اللاب توب

  • بالفعل أن اختراع جهاز اللابتوب الحديث ينتمي إلى العالم الأمريكي آدم أوزبورن، ولكن كانت هناك بعض المحاولات من قبل العلماء ومن أشهرهم العالم آلان كاي والذي قام بطرح تصميم للجهاز اللاب توب تداول بين مجموعة كبيرة من شركات التطوير والتكنولوجيا في مستوى العالم.
  • وظلت عملية تناقل التصاميم المختلفة لجهاز اللاب توب من شركه لاخرى حتى جاء العالم الأمريكي آدم أوزبورن، وقدم تصميم صحيح جدا لجهاز اللاب توب ومثالي واقرب للجهاز الموجود في الوقت الحالي ولكن كانت أكبر عيوب ومشاكله هو ثقل حجمه ووزنه الذي يصل إلى 10 كيلو جرام.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع المحرك النفاث عام 1935 ؟ جون باربر

نبذة عن العالم الأمريكي آدم أوزبورن

  • العالم الأمريكي هو واحد من العلماء الذين استطاعوا أن يتركوا أثرا كبيرا في البشرية بالكامل وهو تطوير جهاز الحاسب بدرجة كبيرة وطرحه في جميع شركات البرمجة العالمية.
  • هو عالم ومهندس ومخترع عالمي بالاضافة الى انه كاتب رائع ولد في 6 مارس عام 1939م في تايلاند، كان بارع جدا في مجال التعليم و الدراسة وحصل على شهادة الدكتوراه في كلية الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية واستطاع أن يمارس الكثير من الأعمال في كبار الشركات الخاصة بالبرمجة وخصوصا شركة أوبل عمل فيها لمدة زمنية معينة ثم انتقل للتفرغ الى المشروع الخاص به وهو صناعة اللاب توب الحديث.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع الحاسوب ؟ تشارلز بابيج

وفاة آدم أوزبورن

  • آدم أوزبورن هو واحد من كبار العلماء في مجال التكنولوجيا توفي نتيجة مرض الشديد وجود خلل كبير في الدماغ توفي في 25  مارس عام 2003.

نبذة عن جهاز اللاب توب

  • جهاز اللابتوب هو صورة و نسخة مميزة جدا عن الحاسب الآلي يقوم بجميع المهام ولكنه يتميز عنه في أنه سهل الحمل والتنقل من مكان إلى آخر بالاضافة إلى أنه مزود بمجموعة من الأجهزة البسيطة وصغيرة الحجم.
  • يتميز هذا الجهاز أيضا الآن بالتطور الشديد وجود العديد من الأنواع منه والكثير من الشركات التي تقدم في الأسواق.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع جهاز التنفس تحت الماء ؟ وفي أي عام ؟

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع من هو مخترع اللاب توب ؟ وفي أي عام ؟ من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.