التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن معلومات عن ستيف جوبز مؤسس شركة أبل من خلال موقع فكرة Fekera.com العالم كله يعرف من هي شركة ابل الشهيرة المتميزة في تقديم جميع أجهزة التكنولوجيا مثل الكمبيوتر واللاب توب والهواتف المحمولة تشتهر شركة ابل بعلامته المميزة وهي التفاحة الغير مكتمله، على الرغم من الشهر الكبيرة الخاصة بهذه الشركة إلا أنه لا يعلم عدد كبير من الناس عن صاحب هذه المؤسسة الضخمة فلنتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

من هو ستيف جوبز مؤسس شركة أبل ؟

  • شركة آبل أثبتت في السنوات الاخيره انها الاولى عالميا في صناعة الاجهزه التكنولوجيه المتطوره في ما يدل على أن صاحب هذه الشركه مخترع عبقري وصاحب أفكار عالميا وهو العالم ستيف جوبز الذي استطاع أن يتميز في عدد كبير من المجالات سواء صناعة الأجهزة أو صناعة الأفلام الخارقة والمميزه جدا.
  • ولد مؤسس شركة ابل 24 فبراير عام 1955 في ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه في عالم التجارة والأعمال إلا أنه مهندس عبقري وبارع ومخترع وعالم حاسب متميز استطاع أن يدرس في عدد كبير من المجالات ليقدم لنا هذا التطور الكبير في الاجهزة الالكترونية.
  • على الرغم من الأحاديث الكثيرة التي لا يعرفها الكثير من الناس عن طبيعة أصوله التي تكون النسبة الأكبر فيها وأنه صور الاصل جاء من اب وام عربي الأصل واسمه العربي مصعب عبد الفتاح الجندلي الرفاعي، واول نشأته مدينة حمص بسوريا.

اقرأ ايضًا : ما هي شروط النجاح الوظيفي

نشأة ستيف جوبز

  • كانت العوامل المحيطه بها هذا العالم البارع مساعدة له بدرجه كبيره حيث أن الأسرة التي تربى فيها كانت غانية بدرجة عالية وكانت ترى فيها أنه عالم بارع وتظهر عليه علامات البراعة والنبوة منذ صغره.
  • نظرا لأن الأسرة كانت غنية للغاية فوفرت له جميع وسائل التعليم وأيضا وفرت له جميع الأدوات اللازمة لعملية الابتكار والاختراع وأيضا المنطقة التي نشأ فيها هذا الشاب كانت خاص بابداعات التكنولوجية فكان هذا سبب إبداعه الشديد والذي ظهر للعالم مؤخراً.

اقرأ ايضًا : بحث عن الانضباط الذاتي اساس النجاح

تعليم ستيف جوبز

  • كانت ظروف هذا العالم المميز يساعده بشكل كامل حيث تمكن من صغره أن يتلقى التعليم على يد مجموعة من كبار المعلمين في المدارس فخمه ومميزه واهتم بالدراسة بشكل كبير في فصل الشتاء.
  • لكنه كان يهتم في الصيف بالعمل والاجتهاد والتعرف أكثر على الإلكترونيات والتدريب في مجموعة من الشركات الضخمة جدا في هذا الوطن ومن أشهرها شركة إتش بي العالمية.
  • وبعد الكثير من وسائل التعلم التي مر بها والظروف الاخرى و تدريبه تحت أيدي عدد كبير من الشركات المختلفة قرر هو وصديقه يقوم بإنشاء مشروع مميز لهم القدرة على التحدث مع الاشخاص عن طريق هاتف لا يحتوي على أي أسلاك هو الهاتف المحمول ومن هنا بدأ مشروع شركة آبل.

اقرأ ايضًا : قصص نجاح واقعية مكتوبة

سبب تسمية شركة ابل

  • كان اختيار اسم الشركة بسبب العلاقة الوطيدة بين هذا العالم الشهير و الفواكه المعروفة التفاح فهو كان واحد من عشاق هذه الفاكهة بدرجة عالية لذلك كان هذا هو السبب الرئيسي في اختيار اسم الشركة المعروفة في الوقت الحالي.

نهاية ستيف جوبز

  • بعد تحقيق هذه الشركه لنجاح باهر وبحلول عام 2011 أصيب هذا العالم الماهر بمرض سرطان البنكرياس ولكنه رفض أن يحصلوا على العلاج المناسب ويفضل أن يقوم باستئصال هذا العضو.
  • ونظرا لأهمية البنكرياس للجسم تدهورت صحة ستيف ونظرا لأنه كان يحب شركته بدرجة كبيرو ورأي أنه أصبح غير قادر على أداء المهمات والتجديد قرر أن يستقيل من الشركة قبل أن يموت.

اقرأ ايضًا : أفلام تحكي قصص نجاح تحفيزية مكتوبة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع معلومات عن ستيف جوبز مؤسس شركة أبل من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.