التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى  محل ديكورات كيف ابدا مشروع تصميم ديكور من خلال موقع فكرة Fekera.com دراسه الجدوي هي واحده من أهم الأشياء التي تحدث قبل التخطيط والتصميم لأي مشروع حيث انها تقوم بتوضيح جميع المعالم من جوانب الخاصة بالمشروع من خلال تحقيق التكلفة الخاصة بالمشروع وأيضا الربح الذي سوف يعود على صاحب المشروع لضمان نجاح المشروع لابد من القيام بدراسة جدوى شاملة وناجحة.

نبذة عن محل الديكورات

  • محله ديكورات هو مكان مخصص لبيع جميع مستلزمات الديكورات والاكسسوارات وما شابه ذلك هذا المشروع مشروع ناجح جدا ولكن لابد من التخطيط له بشكل جيد واختيار مكان مناسب.
  • يتم اختيار جميع مستلزمات هذا المشروع بدقة كبيرة وعناية أيضا، حيث أن هذا المشروع يقبل عليه فئات كبيرة جدا من الأشخاص ومؤسسات كبيرة جدا بالديكورات هي تتواجد في كل مكان في المنازل وفي الشركات وفي المطاعم.
  • محل الديكورات له عدد كبير جدا من الزبائن من مختلف الأعمار والفئات لذلك يجب أن يتم الحرص على مراعاة الإسلام في التعامل مع جميع الفئات والطبقات المختلفة.

نبذة عن دراسة الجدوى الخاصة بمحل الديكورات

  • دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع محل الديكورات تساعد الشخص المقبل على هذا المشروع في المعرفة جميع الجوانب الخاصة بالمشروع سواء كان اختيار المكان المناسب واختيار نوعية الاكسسوارات وأيضا القيام باختيار الأشخاص العاملين في المكان.
  • لكي يتمكن الإنسان من تحقيق أعلى معدلات ربح لابد أن يقوم بالدراسة والتمحيص، فدراسة الجدوي تساعد الإنسان على معرفة الأرباح القابلة للتحقيق والخسائر أيضا ومميزات وعيوب هذا المشروع أيضا.
  • دراسة الجدوي أيضا تساعدك على معرفة ملائمة المشروع لظروفك المالية وهل سوف تقوم بالبدء على شكل واسع أو شكل مناسب ويتم التوزيع بعد ذلك مع وجود الأرباح.

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع في المنزل للرجال برأس مال بسيط

مواصفات مكان مشروع محل الديكورات

واحدة من أهم العوامل التي تساعد على نجاح هذا المشروع هو اختيار المكان المناسب والملائم جدا لظروف المشروع فيجب أن يكون المحل:

  • أولا يجب أن يكون المحل في مكان مناسب جدا من حيث الظروف والمناطق السكنية يجب أن يتم اختيار محل في المنطقة من الأشخاص ذات المستوى المعيشي المرتفع حتى يتم الاقبال على شراء الاكسسوارات الديكوريه كانها تكون شيء مهم بالنسبة لأصحاب المستوى المرتفع.
  • بعد ذلك لابد أن يكون المحل ذات مساحة كبيرة جدا حتى يستوعب الاكسسوارات الخاصة به الديكورات التي تتنوع وتتعدد في الاحجام.
  • يجب أيضا أن يتم الحرص على وجود مكان خاص بتخزين البضائع الزائدة عن حاجة المحل ويكون بجانب المحلي لتوفير أجور المواصلات.

هذا المشروع لا يحتاج إلى عدد كبير جدا من العمال فيتم الاكتفاء بشخص واحد بجانب صاحب المحل وذلك يساعدك على توفير الأموال وتحقيق ربح أكبر.

اقرأ ايضًا : مشروع من البيت سهل

زيادة الأرباح

  • يمكن القيام به زيادة معدل الأرباح عن طريق عملية التسويق الخاصة بالمحل، و تختلف الطرق الخاصة بالتسويق في بعضها عن طريق اتفاق مع عدد كبير جدا من الشركات الكبرى للتسويق اليها الاجزاء الديكوريه، أو عن طريق استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق على القطع الديكورية الموجودة في المحل وتوفير خاصية التوصيل.

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع تربية البط في المنزل

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع دراسة جدوى محل ديكورات  من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.