التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن استيراد زيت الطعام من ماليزيا 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com زيت الطعام هو واحد من أهم المستلزمات الخاصة بطهي الطعام ولا يمكن الاستغناء عنه بشكل مطلق ويجب أن يتعرف الجميع عن مصدر الحصول على هذا الزيت المستخدم من قبل العديد من الناس، أفضل أنواع الزيت يتم استيرادها من ماليزيا وهي واحدة من أشهر الدول المتخصصة في صناعة الزيوت الخاصة بالطعام.

نبذة عن مشروع استيراد زيت الطعام من ماليزيا

  • ماليزيا واحدة من أكبر الدول المصدرة للزيوت الخاصة بالطعام لجميع أنحاء العالم وذلك نظرا لجودة نوعية الزيت لذلك يحرص جميع الأشخاص ورجال الأعمال بصفة خاصة المقيمين لمشاريع الزيوت على استيراد كميات كبيرة من الزيت الخاص بدولة ماليزيا نظرا لأن عدد كبير من الناس يفضلون هذا النوع من الزيت.
  • على الرغم من أن هناك عدد كبير جدا من الشركات المصنعة للزيوت داخل الدول العربية ومختلف أنواعها و لكن نظرا لأن استهلاك الزيوت يكون كبير جدا في مستلزمات الطعام من قبل الأشخاص في الإنتاج المحلي لا يكفي ويكون هناك حاجة للاستيراد من الخارج.

اقرأ ايضًا : كيفية استيراد أجهزة كمبيوتر من الخارج

التكاليف الواقعة على مستورد الشحنة

  • تمر عملية نقل الشحنة بعدد كبير جدا من المراحل منذ انتقالها من مقرها في المكان الذى سوف يتم استيرادها منه وحتى وصولها إلى أماكن التخزين الخاصة بالشخص المستورد في الدولة الاخرى.
  • يتحمل الشخص صاحب الشحنة جميع التكاليف منذ بداية تحركها ويتم الاتفاق بشكل ودي بين الشخص المستورد وصاحب الشحنة عن طريقة الدفع.
  • هناك مصاريف خاصة لنقل الشحنة من مكانها الرئيسي وحتى المينا وبعد ذلك تكاليف خاصة بحمل الشحنة ونقلها إلى الشخص المستورد في بلده ومصاريف خاصة بالجمارك وإخراج الشحنة أيضا ومصاريف خاصة بالعمال التي تقوم بنقل الشحنة على العربات ووسائل النقل.
  • بالإضافة إلى المصاريف الخاصة بوسائل النقل المسؤولة عن تخزين البضاعة في المخازن.

اقرأ ايضًا : اسماء افضل منتجات تركية للاستيراد

التسويق لمشروع الزيت الماليزي

  • في حالة حصول الشخص المستورد على كمية كبيرة وضخمة من الزيوت يجب أن يقوم بعمل دراسة وافية لجميع المحلات والسوبر ماركت المتخصصة في بيع الزيت وتحتاج إلى كميات مناسبة من الزيت الماليزي.
  • بعد ذلك يتم توزيع السلع الى هذه المحلات باسعار مناسبه حتى تجذبهم للشراء من الشخص المستورد.
  • بعد ذلك يتم التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت ويجب أن يتم عمل صفحة خاصة بهذا الشخص وعرض عليها جميع المنتجات بأسعار مميزة لجذب عدد أكبر من العملاء والبيع بسعر الجملة إذا كانت الكمية كبيرة.
  • القيام بحملات إعلانية ضخمة جدا على التلفزيون.

هذا مشروع ضخم جدا ويحتاج إلى ترتيب و دراسة جدوى كبيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة جدا بالنسبة خسائر كبيرة بعد حساب كمية المصاريف اللازمة لوسائل النقل والدعاية والعمال وأماكن التخزين مع الوقت سوف يصبح هذا المشروع أرباحه أكثر من مصاريفه إذا تم التخطيط له بشكل جيد.

 

اقرأ ايضًا : اسعار لابتوبات مستعملة استيراد مول البستان للكمبيوتر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع استيراد زيت الطعام من ماليزيا 2021  من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.