التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية استيراد أجهزة كمبيوتر من الخارج 2021 م من خلال موقع فكرة Fekera.com واحدة من أفضل أنواع الأجهزة والاكثر طلباً من قبل المستهلكين هي اجهزة الكمبيوتر واللاب توب والاجهزة التكنولوجيا، و نظرا لزيادة استخدام مثل هذه الاجهزة المتطورة أصبحت الأسواق في حاجة كبيرة إلى الحصول عليها وأصبح الإنتاج المحلي غير كافي لذلك يتم اللجوء من قبل بعض الشركات إلى استيراد مثل هذه الأجهزة المميزة.

نبذة عن استيراد أجهزة الكمبيوتر من الخارج

  • هناك عدد كبير جدا من كبار رجال الأعمال والشركات المعروفة تقوم باستيراد كميات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر من الخارج بأساليب ووسائل مختلفة من أنواع متعددة من الشركات فهو يختلف سعر الشحنة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر بناءا على نوع الأجهزة وتطورها والماركات الخاصة بها.
  • نظرا لأن هذه الأجهزة مميزة جدا وتتمتع بإمكانيات عالية ومتداولة بكثرة في الأسواق ولها العديد من المستهلكين لها لذلك يعتبر هذا مشروع ناجح جدا وارباحه مضمونة جدا.

اقرأ ايضًا : اسماء افضل منتجات تركية للاستيراد

كيفية استيراد الكمبيوتر من الخارج

  • لكي يتم استيراد أجهزة الكمبيوتر من الخارج يتم ذلك بسهولة كبيرة وذلك من خلال البحث بشكل واسع جدا عن الشركات الخاصة بتصدير أجهزة الكمبيوتر ويجب أن يتم اختيار الشركات المتميزة والمتعامل معها في السابق ويجب أن تكون هذه الشركه على درجة عالية من الخبرة وتسهيل عمليات الدفع والتعامل.
  • لابد من اختيار الشركة تستطيع توفير عمليات الشحن الخاصه بالاجهزه ويتم القيام بتثبيت جميع الأموال الخاصة للشحن ونقل البضائع من قبل الشخص الراغب في استيراد البضائع.

اقرأ ايضًا : اسعار لابتوبات مستعملة استيراد مول البستان للكمبيوتر

بعض متطلبات مشروع استيراد أجهزة الكمبيوتر

  • لكي يتم تحقيق نجاح كبير جدا من مشروع استيراد اجهزه الكمبيوتر وبعد وصول البضائع لابد ان يكون صاحب المحل أو المكان على درجة عالية من التفكير حيث يتم اختيار مكان جيد من حيث الموقع والمكان التواجد يجب أن يكون محاط بعدد من التجمعات السكنية حتى يتمكن من بيع أكبر عدد من الأجهزة.
  • يجب أن يتم اختيار عدد مناسب من العمال لتوزيع الاجهزة إذا كان يتم البيع عبر الإنترنت وعدد آخر كافي للإدارة.
  • قبل القيام باي شيء يجب أن يتم إجراء دراسة جدوى كبيرة وضخمة لهذا المشروع إذا كانت تتم ممارسته لأول مرة على الرغم من أن الربح مضمون إلا أنه يحتاج إلى خبره وكفاءة عالية.

اقرأ ايضًا : السلع الممنوعة في الجمارك السعودية

التسويق لمشروع أجهزة الكمبيوتر

لكي يتم التسويق للمشروع وتحقيق أعلى نسبة ربح لابد أن يتم التخطيط لحملات تسويق بارعة حتى تغطي مساحات كبيرة جدا فمثلا:

  • يتم التسويق عن طريق اختيار اللافتات الضخمة التي يتم وضعها في أماكن متفرقة تحمل اسم ومكان وعناوين المشروع وكل مايخصة.
  • يمكن القيام بعمل كروت مكتوب عليها كل تفاصيل المشروع وتوزيعها بشكل كبير على أعداد كبيرة من المارة.
  • الحرص على اتباع الأساليب التي تجذب العملاء مثل عمل الكثير من التخفيضات وأيضا القيام بالمسابقات وتقديم عروض مميزة على الأجهزة بالشكل الذي يجذب العملاء.
  • اختيار أشخاص على درجة عالية من اللباقة والاحترام من أجل التعامل مع العملاء بدرجة راقية.
  • التسويق عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ويتم ذلك من خلال إنشاء صفحة تضم عدد كبير من المتابعين وتضع صور الأجهزة عليها.

اقرأ ايضًا : من هو مخترع القفاز المطاطي وفي اي عام ؟ ويليام ستيوارت هالستد

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع كيفية استيراد أجهزة كمبيوتر من الخارج 2021 من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.