التخطي إلى المحتوى

حرقان في الرأس يسبب لي التفكير المؤلم ما السبب والعلاج ؟ ، ان ألم الراس او الصداع من الامراض الشائعة جدا التي يعاني منها الكثيرين والتي قد تكون مؤقتة فيشعر المريض بالالم لفترة قصيرة لا تتعدى بضع ساعات ويزول الالم تلقائيا وقد يكون الالم مزمنا فيستمر لفترات طويلة قد تصل لايام.

تتعدد الاسباب التي تؤدي لحدوث الصداع مثل بعض الاسباب الشائعة مثل التعب والارهاق وسوء التغذية وقله النوم وهناك اسباب اخرى مثل الضغط النفسي والتفكير ، والصداع قد يصيب منتصف الراس وقد يصيب الجزء الخلفي من الراس والعلوي من الرقبة وقد يصيب الجزء الامامي وكل نوع من تلك الانواع المختلفة له اسباب تختلف عن نوع لاخر .

و يشتكي بعض المرضى من نوع من انواع الصداع يشبه التنميل يكون مرفقا بألم يشبه حرقان في مقدمة الراس ويزداد هذا الالم مع التفكير ويتساءل المرضى عن سبب هذا النوع من الالم وكيف يمكن علاجه وهذا ما سوف نستعرضه في هذا المقال من خلال موقع فكرة Fekera.com.

 

الانواع المختلفة من الصداع

  •  الصداع العنقودي

الصداع العنقودي هو اقوى نوع من انواع الصداع ويتميز بانه يصيب المريض بدون سابق انذار بعكس باقي الانواع الاخرى و يستمر الالم لعده ايام متتالية ويتلاشى ويختفي لبضعة اشهر ثم يعود مرة اخري ، لذلك تم تسمية هذا النوع من الصداع بالصداع العنقودي و يمتد الالم في هذا النوع ليصيب العينين والوجه .

 

  •  الصداع النصفي

ويتميز هذا النوع من الصداع بأنه يكون مسبوقا بأعراض تدل على اقتراب حدوث الالم مثل حدوث تنميل في الاطراف وعدم القدرة على التركيز و يتميز الالم في هذا النوع بانه يأتي في جانب واحد من جانبي الراس وهو يصيب النساء اكثر من الرجال و يستمر الالم لعدة ايام .

 

  • صداع التوتر

يتميز الالم في هذا النوع عن غيره بان الالم يكون مشابها لوجود رباط ضاغط على الراس وغالبا ما يتعلق هذا النوع من الصداع بارتفاع ضغط الدم ولا يستمر وجود الالم لفترة طويلة مثل باقي انواع الصداع وهذا النوع يصيب النساء اكثر من الرجال .

اقرأ ايضًا : اسهل طريقة لعلاج الصداع النصفي

حرقان في الرأس يسبب لي التفكير المؤلم ما السبب ؟

حرقان في الرأس يسبب لي التفكير المؤلم ما السبب والعلاج ؟

اذا كان الالم يأتي من مؤخرة الراس فهذا النوع على الاغلب هو صداع توتري ناتج عن حدوث تقلص في عضلات الرقبة العلوية ويمكن اجراء اشعه رنين مغناطيسي للتأكد من عدم وجود اي مشكله تؤدي الى حدوث صداع داخل الدماغ ، وقد ينشأ هذا الصداع بسبب سوء التغذية والانيميا والتهابات الاسنان .

اما النوع الذي يأتي في مقدمة الراس هذا النوع غالبا يكون متعلق بحدوث التهابات في الجيوب الأنفية .

اقرأ ايضًا : ما هو سبب الصداع في الجبهة عند الأطفال

كيف يمكن علاج هذا النوع من الصداع ؟

  • يمكن تناول دواء مسكن مثل دواء سيليبريكس 200 ملليغرام يتم اخذ الجرعة كل 12 ساعة لمدة اسبوع ،
  • اذا امكن للمريض اجراء فحص فيتامين د ف يجب اجراءه لان نقص فيتامين د يؤدي الى حدوث الم في المفاصل والصداع وقد يكون ذلك من الاسباب المؤدية الى هذا النوع من الصداع .
  • ثم بعد ذلك يتم تناول مكملات غذائية لفيتامين د تحت اشراف الطبيب ويمكن ايضا تناول مكملات غذائية فيتامين ب12 مثل دواء ليفابيون او دواء نيوروبيون ، كما يمكن اضافة مكملات غذائية للحديد مع الدواء لتفادي حدوث الانيميا .

اقرأ ايضًا : ايات من القران لعلاج الصداع

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء.

في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.