التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع بيع وشراء لاب توب مستعملة من خلال موقع فكرة Fekera.com  اللاب توب انتشر مؤخرا وزاد معدل استخدامه بشدة في الفترة الأخيرة فهو عبارة عن صورة حديثة جدا من وسائل التكنولوجيا أصبح مفضل بشدة عند عدد كبير جدا من الأشخاص في الاستخدام عن الكمبيوتر وذلك نظراً لتطوره وشياكته وسهولة نقله من مكان لآخر، لهذا يعتبر مشروع بيع اللاب توب مشروع ناجح وبشدة.

نبذة عن بيع وشراء لاب توب مستعمله

  • تعتبر إقامة مشروع بيع وشراء في أجهزة اللاب توب المستعملة واحد من أفضل المشاريع المربحة وتقبل عليها أعداد كبيرة من الأشخاص وخصوصا من الطبقات المتوسطة والتي لا تقدر على شراء مثل هذه الأجهزة في صورتها الجديدة.
  • لذلك يجب أن يتم عمل دراسة جدوى لهذا المشروع المميز جدا من أجل التعرف على كل شئ سواء طبيعة المكان أو عملية التسويق.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع فطر عيش الغراب

اختيار المكان المناسب للمحل

  • المكان وحسن اختياره هو واحد من أهم العوامل المؤثرة على نجاح هذا المشروع المميز جدا نظرا لأن الأجهزة مستعملة فلا يجب أن يتم إنشاء المشروع أبدا في مكان راقي، بل يجب الحرص على اختيار مكان تكون غالبية الناس فيه من الطبقات المتوسطة المعيشة.
  • لأن مثل هذه المشاريع لن ينجذب إليها أصحاب المستوى العالي، وبعد اختيار المنطقة بشكل جيد اهتم بشكل كبير في اختيار مكان يكون به تجمعات سكنية، واحرص على الاهتمام بالمحل من ناحية الإضاءة واليافته وإبراز ما فيه بالديكورات والانوار المميزة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة شمسية اليد

تجميع الأجهزة المستعملة

لكي تحصل وبكل سهولة على بضاعة حيدة من اللاب توب المستعمل، لابد أن تقوم بحملة دعاية بسيطة ولكن مكثفة فكل شئ في البداية يحتاج إلى مجهود لينجح بكفاءة عالية:

  • اهتم بشرح تفاصيل المحل على اللافتة المثبتة على المحل بطبيعة نظام العمل داخل المحل والرغبة في شراء أي لاب توب مستعمل من أي شخص.
  • الاهتمام بنشر الكروت الخاصة بالمحل التابع لك على جميع الأماكن المجاورة لك والتأكيد فيها على إمكانية شراء أي لاب توب مستعمل.
  • هناك العديد والعديد من جروبات بيع الأجهزة المستعملة على الأسواق المعروفة مثل اولكس وسوق دوت كوم، وأيضا هناك الكثير من الجروبات على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي متخصصة لبيع مثل هذه الأجهزة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق

الترويج لبضاعة المحل

بعد تجهيز المحل بالأجهزة المستعملة والإشراف على تصليحها من اي عيوب وتجهيزها للبيع تبدأ مرحلة الإعلان عن هذه الأجهزة وتوصيلها لجميع العملاء الراغبين والباحثين عن هذه الأنواع المناسبة لهم.

  • يتم الاعتماد في الجزء الأكبر من الترويج على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن طريق تصوير أغلب الأجهزة باسلوب شيك ومميز وتقديمه للأشخاص على الصفحة الخاصة بالمحل.
  • يمكن توضيح كل شئ على اليافطة الخاصة بالمحل أو على الكروت المطبوعة ويمكن عمل أوراق تثبت في أماكن مختلفة تحمل كل ما يخص المحل وعنوانه أيضا.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير نوى المشمش

عدد العمال المطلوبة للمشروع

  • هذا المشروع في البداية لا يكون في حاجة إلى أي عمال وخصوصا في البداية ويكتفي بأن يتولى صاحب العمل كل ما يتعلق بالمحل، ولكن بعد ذلك ومع زيادة عملية البيع والشراء في المحل وزيادة معدل الشغل.
  • لابد من تعيين شخص مساعد لك في المحل يتولى عملية البيع والشراء ويجب أن يكون على درجة عالية من الأمانة وحسن معاملة العملاء.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج تكت ملابس منسوج ومطبوع

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع دراسة جدوى مشروع بيع وشراء لاب توب مستعملة من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.