التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير منا يعلم أن هناك الكثير من الصناعات التى تقوم حول الفواكه فهي تلاع في أغلب المناطق والأحياء الكبري بطريقة شيك للغاية ومنظمة تباع مرصوصة في أطباق شيك جدا وبشكل نظيف، دعونا نتعرف في المقال عن طبيعة الأطباق وكيفية تصنيعها بأقل التكاليف وتحقيق منها أعلى الأرباح فمثل هذه المشاريع مضمونة على الرغم من بساطتها الشديدة.

نبذة عن دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكه

  • في هذا المشروع سوف يتم استخدام مواد خام وهي الأوراق المستعملة أي أن هذا المشروع مميز جدا من حيث الفكرة والتنفيذ فهو إعادة استخدام لجميع أنواع الورق وكل ما يتعلق به لكي يتم إنتاج أطباق مميزة جدا تستخدم في توزيع وبيع الفاكهة وتغليفها بشكل شيك جدا لكي يتم بيعها أو تصديرها للخارج بأسلوب منظم.
  • دراسة الجدوى هنا مميزة جدا تساعدك على تحديد جميع الجوانب الهامة لهذا المشروع ومعرفة كل المصاريف والمستلزمات لحساب الأرباح في النهاية.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مصنع إنتاج أكياس بلاستيك القمامة

المكان المناسب لمشروع صناعة اطباق الفاكهة

  • عند اختيار المكان لابد من التأكد من توافر جميع الشروط المطلوبة فيه مثل التهوية وأهم شئ توافر المصادر الهامة مثل الماء والكهرباء وأيضا الصرف لضمان أمان المكان ونظافته و لتأدية حاجة العمال.
  • الحرص على نظافة المكان واستخدام مكان مساحته لاتقل عن 100 متر مربع حيث أن المشروع يتطلب وجود عدد كبير من العمال وأيضا مجموعة ضخمة من الآلات التي تستخدم في التصنيع.
  • يجب أن يتم اختيار غرفة ملحقة بالمكان أو مخزن خارجي ليتم فيه وضع الأدوات والمواد الخامة وهي الورق في الأغلب ومكان آخر جيد التهوية مخصص لتخزين البضاعة باسلوب منظم لتكون مستعدة في أي وقت للتوزيع.
  • الاهتمام بأمان المكان وخصوصا التهوية وطفايات الحريق حفاظاً على أرواح العمال وسلامة البضاعة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير نوى المشمش

المعدات والآلات اللازمة للمشروع

المشروع كما ذكرنا بحاجة كبيرة جدا للآلات وذلك لأنه يتم تحويل الورق بعد خلطه بمجموعة من المكونات إلى أطباق صلبة مميزة في الشكل تحمل الفواكه فيها.

  • حوض واسع كبير مصنوع من الصلب قادر على استيعاب كميات كبيرة من الماء للخلط.
  • عجان كبير يقوم بعمل العجينة التي سوف يتم تشكلها وتكون بها الورق والماء وبعض المواد الأخري.
  • مكبس هيدروليكي.
  • أجهزة مخصصة لعملية تشكيل الأطباق تعرف باسم استنباط.

يتم استخدام في هذا المشروع مجموعة من المواد منها الورق بمختلف أنواعه، ويتم استخدام أي الخشب ومواد كيميائية تساعد على تشكيل عجينة بعد الخلط، ومواد منظفة، وشبه قلفونية.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج الحنفية الإلكترونية

الأعمال اللازمة لمشروع أطباق الفواكه

  • هذا المشروع يعتمد في الأغلب على الآلات ولكنه يحتاج أيضا لمجموعة من العمال الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة وخصوصا للتعامل مع مثل هذه الآلات الضخمة.
  • عدد قليل من عمال يمتلكون مؤهل تعليم عالى لمراقبة حركة الإنتاج، وأيضا عمال متخصصة في عملية الحمل والنقل والتخزين، عمال للسواقة ونقل البضائع إلى مكان البيع، أيضا عمال إداريين ومحاسبين.

التسويق للمشروع

  • هذا المشروع يمكن فيه ألا يتم الاكتفاء بعملية التسويق المحلى ويمكن التصدير للخارج أيضا وتحقيق ربح أعلى وأكبر.
  • يتم التسويق بسعر الجملة مصنع أن الخاصة بالأغذية وتغليف الفواكه ويمكن الاعتماد في التسويق على الإنترنت أو من خلال توزيع الكروت فهناك الكثير من المطاعم والمحلات التي تحتاج مثل هذه الأطباق .

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع سندوتشات جمبري

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع دراسة جدوى إنتاج أطباق الفواكه من مخلفات الورق من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.