التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع مصنع إنتاج أكياس بلاستيك القمامة من خلال موقع فكرة Fekera.com انتاج اكياس القمامه هو واحد من أكبر المشروعات المحققة للأرباح وذلك لان هذا المشروع الطلب عليه كثير جدا في الاسواق من الكثير من المؤسسات التي يمكن التوزيع إليها بعد الإنتاج دون الحاجة إلى الفحص والتدوير، ايضا هناك الكثير من الاستخدامات التي تدخل فيها هذه الأكياس ذات الاحجام المختلفه، وكما نعرف أن دراسة الجدوى لأي مشروع هي العامل الرئيسي في نجاحه.

نبذة عن مشروع إنتاج أكياس القمامة

  • مشروع إنتاج أكياس القمامة هو مشروع ناجح جدا و يحقق الكثير من الأرباح لأصحابه حيث أنه يتم إنتاج أكياس القمامة بأحجام مختلفه تتناسب مع الأشخاص وتتناسب مع المؤسسات المختلفة في الأكياس يستخدم في الشركات والمؤسسات الضخمة والمستشفيات وأيضا المنازل.
  •  وهناك الكثير من أشخاص يستخدمون هذه الأكياس في جمع الأشياء وهو في الأسواق وضع الفواكه والخضروات والمستلزمات الخاصة بالتسوق بالإضافة إلى جمع الملابس والكثير من الاستخدامات الأخرى.
  • هذا المشروع ناجح جدا ويمكن أن يتم مضاعفة الارباح من خلال القيام مضاعفة الإنتاج والتصدير للخارج حيث ان هذه الأكياس لا غني عنها في أي مكان في العالم تستخدم في جميع الدول في جميع الأغراض.
  • نظرا لسهولة وقوله الخامات المستخدمة وبساطة الموضوع يتم الإقبال على هذا المشروع بشكل كبير.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير نوى المشمش

مراحل إنتاج أكياس القمامة

يحتاج هذا المشروع إلى عدد كبير من الآلات الضخمة الهامة جدا والخطيرة وذلك لأنها تعتمد على عملية التسخين لخلط المواد الخاصة المستخدمة، وتمر عملية الإنتاج بعدة مراحل أولها عملية خلط المواد الخام مع بعضها البعض حيث أنه يتم استخدام أكثر من نوع.

  • يتم وضع المواد الخام مع بعضها البعض في وعاء كبير جدا قابل للتسخين لصهر المواد مع بعضها وهو البلاستيك والخردة وجميع أنواع المخلفات البلاستيكية بالإضافة إلى البولي ايثيلين.
  • مرحلة تعرف بالبصق وهي سميت بهذا الاسم لأنه يتم فيها تنقل المواد الخام عبر الجهاز المخصص المعروف بالفيلم ليتم نقلها إلى الاسطوانة الحلزونية بعد ذلك يتم تشكيلها وتقطعها.
  • والاخير هي مرحلة التجهيز في هذه المرحلة يتم قص المواد وتشكيلها بعد مرورها عبر المخبز ثم يتم ترتيب الأكياس من قبل العمال على حسب الاحجام في اكياس مجهزة 

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج الحنفية الإلكترونية

الآلات المستخدمة 

  • مشروع إنتاج أكياس القمامة يحتاج إلى مجموعة من الآلات الضخمة ومن أهمها ماكينة فيلم، ماكينة تقطيع ولحام، مكبس، ولذلك يجب أن يتم اختيار مجموعة من العمال قادرين على التعامل مع مثل هذه الآلات الضخمة.
  • أما عن المواد الخام فيمكن استخدام البلاستيك بأنواعه والخرده وأيضا يتم استخدام مادة البولي ايثيلين والتي تتواجد في شكل بودر.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج تكت ملابس منسوج ومطبوع

الأعمال والتسويق

  • يجب أن يكون صاحب المشروع حريص على الاختيار مجموعة من العمال على درجه عاليه من الخبره و على درجه عاليه من الكفاءه أو يتم عمل تدريبات لمجموعة من العمال التعامل مع الاجهزة المستخدمة وكلما كانت الاجهزه المتطوره كلما زادت معدلات الانتاج.
  • يتم التسويق بسهولة كبيرة جدا لهذا المشروع من خلال معرفة الاماكن متعددة مثل المطاعم والمستشفيات والتسويق إليها عن طريق المندوبين ويجب الحرص على تقديم المنتج بسعر مميز جدا، لجذب عدد كبير من العملاء بالإضافة إلى مضاعفة الإنتاج للتصدير إلى الخارج.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع سندوتشات جمبري

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع دراسة جدوى مشروع إنتاج أكياس القمامة من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.