التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع إنتاج تكت ملابس منسوج ومطبوع من خلال موقع فكرة Fekera.com هذا المشروع واحد من المشروعات المتميزه جدا والتي يكون عليها طلب كبير جدا من قبل أنواع متعددة من المصانع والشركات والكثير من الأشخاص المنتجين للموارد، ونظرا لعدم توفر هذه المشاريع بكثرة يتم اللجوء إلى الاستيراد من الخارج ونظرا لذلك في حالة إنشاء مشروع داخل بلدك سوف تحقق أرباح كثير وسوف يقبل عليه عدد كبير جدا من العملاء في حالة الترويج الجيد لمشروعك.

نبذة عن تيكت الملابس

  • مشروع صناعه تيكت الملابس مشروع بسيط ولا يحتاج إلى تموين ضخم ولكنه يحقق أرباحاً ضخمة بسهولة كبيره وبأقل التكاليف حيث أن تكت الملابس هو عبارة عن قطعة صغيرة من القماش المصنوع من الألياف الصناعية يتم عليها توضيح نوع القماش والمقاس وكل التفاصيل ومكان الصناعه وهذا الأمر هام جدا للمستخدمين لكي يستطيع التعامل مع نوعية القماش.
  • ومثل هذه المشاريع يمكن ان تحقق ارباح طائله اذا تم تصنيع بيديه و استخدام الآلات المضبوطة واختيار المكان المناسب للمصنع.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

المكان المخصص لمصنع تيكت الملابس

  • من أهم الأشياء التي تجعل هذا المصنع ناجح، هو مشروع ضخم جدا واختيار المكان بطريقه صحيحه عامل أساسي في تحقيق الأرباح يجب أن يتم اختيار المكان بين مجموعة من المصانع المتخصصة في صناعة الملابس أي أنه يتم تأسيس المصنع في المنطقة الصناعية حتى يتم الحصول على تسكت الملابس من خلال المصانع المتخصصة في صناعة الملابس.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع سندوتشات جمبري

الآلات والمواد الخام المستخدمة في صناعة تيكت الملابس 

لابد من توافر مجموعة من الالات المتخصصه في صناعة الملابس وهي:

  • هناك ماكينة ضخمة متخصصة في إنتاج التيكت وتسمى الجاكار.
  • ماكينه من الليزر متخصصة في حفر الكلام على التيكت.
  • ماكينة متخصصة للصبغة.
  • ماكينة متخصصة لعمليات الثني.

أما عن المواد الخام اللازمة لتصنيع اكيد الملابس وهي عبارة عن مجموعة من الألياف الصناعيه بأنواع مختلفة وأنواع متعددة من الصبغات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى محل ديكورات

العمالة اللازمة لمشروع تيكت الملابس

  • العمال اللازمين لهذا المشروع عددهم كبير على حسب مساحة المصنع ولا يجب أن يتم اختيار عمال تعمل أول مره يجب أن يكون العامل على درجه عاليه من الخبره والكفاءه في التعامل مع هذه الآلات حتى يتم إنتاج كميات كبيرة لعدد كبير من المصانع في وقت قليل.
  • لابد أن يكون هناك مجموعة من العمال خاصين بالاداره والمحاسبة وأيضا يجب أن يكون المكان مخصص للاستخدام الادمي يتمتع بوجود المرافق بشكل كامل الماء والكهرباء والصرف الصحي.

التسويق لمشروع تكت الملابس

  • كما ذكرنا أن مثل هذه المشروعات لا تقام بكثرة في البلاد لذلك يجب أن يتم عمل حملة ضخمة إعلانية عن هذا المصنع فمن الممكن أن يتم إرسال له الكثير من الطلبات لخارج البلاد وزيادة معدل الدخل كما انه يساعد أيضا على رفع معدل العمالة.
  • يمكن أيضا أن يتم عمل لافتات على الطرق، والكثير من حملات الدعاية الإعلانية.

اقرأ ايضًا : كيفية استيراد أجهزة كمبيوتر من الخارج

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع دراسة جدوى مشروع إنتاج تيكت الملابس  من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.