دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

شيماء شعبان سبع

دراسة جدوي محل ملابس رجالي او شبابية من خلال موقع فكرة Fekera.com واحده من اكبر المشاكل التي تواجه المجتمعات العربية بصفة خاصة بسبب حرصهم الشديد على تناول الطعام والتعارض للوزن الزائد والسمنة المفرطة وهذه المشكلة قد تكون سبب لربح الكثير من الأشخاص عدد طائل من الأموال، وذلك من خلال استغلال الفترة و انشاء مشروع مصنع مخصص لإنشاء الملابس الضخمة ذات المقاسات الخاصه لأصحاب مرض السمنة والوزن الزائد.

دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

نبذة عن مشروع ملابس رجالي مقاسات كبيرة

  • في حالة توافر مصنع مخصص لصناعة الملابس ذات مقاسات خاصه للرجال سوف يكون الربح كبير جدا نظرا لعدم توافر مثل هذه المشروعات بكثرة وسوف يقبل عدد كبير جدا من العملاء لشراء الملابس فالفرض في الشيء يجعلك هدف الجميع.
  • احرص على اختيار مكان مناسب وتكبير وجيد ومجهز بالأدوات اللازمة يجعل القدرة على تجوزيه كميات كبيرة من الملابس لأعداد كبيرة من المحلات المتخصصة لبيع المقاسات الكبيرة أو المحلات العاديه التي يزداد عليها الطلب.
  • يمكن أيضا أن يتم زيادة معدلات الإنتاج والتصدير للخارج وخصوصا دول الخليج التي تشتهر وتزداد فيها نسبة زيادة الوزن.

دراسة جدوى محل ملابس رجالي او شبابية مقاسات خاصة

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع سندوتشات جمبري

اختيار المكان المناسب لمحل ملابس مقاسات خاصة

  • في حالة الرغبة في عمل مشروع محل ملابس رجالى مقاسات خاصه لابد أن يكون في وسط التجمعات السكنية في المناطق التي تتمتع بالرقي حتى يكون الإقبال على الشراء كبير وتواجد المستهَلْكين بالقرب من المحل.
  • لابد ان يتم تجهيز المحل بشكل كامل من الإضاءة واماكن تعليق الملابس التي كتبها والارفف الخشبية بالاضافة الى العديد من الأماكن الخاصة بالقياس.
  • ونظرا للحاجة الكبيرة لابد أن يكون المحل متسع حتى يتيح للعملاء المشاهده واختيار الملابس المناسبه لهم.
  • احرص على تواجد المرايا في المحل وأيضا قوم بتعليق يافطة ضخمة ووضح عليها أنه يوجد ملابس مقاسات خاصة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى محل ديكورات

الحصول على البضائع الخاصة بالمحل

  • أثناء عمل دراسة الجدوى الخاصة بالمحل لابد من القيام بالتعرف على عدد كبير جدا من الأماكن المخصصة للبيع المقاسات الخاصة من الملابس وخصوصا من الرجال والتعامل معه ومعرفة أسعار جميع الأماكن والاعتماد في التعامل على المكان الأرخص والأعلى جودة لجذب عدد أكبر من العملاء والحصول على ثقتهم.
  • احدث أن يتم التعامل بكميات كبيرة مع المصانع حتى تحصل على الملابس باسعار منخفضه جدا وتحقق ارباح كبيره للغايه.
  • احرص على توفير وسائل النقل الخاص بك إلى توفر تكلفة النقل والشحن.

اقرأ ايضًا : طريقة استيراد زيت الطعام من ماليزيا

التسويق للبضائع الخاصة بالرجال

هناك العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها التسويق للبضائع الخاصة بمحل الملابس للمقاسات الخاصة للرجال:

  • أولا الاعتماد الأكبر على مواقع التواصل الاجتماعي انشاء صفحة على فيسبوك وضم إليها مجموعة كبيرة من الأعضاء و تقوم بعرض البضائع عليها وتصورها بشكل جيد وتوضيح الأسعار بصورة مناسبة للجميع و هذه واحدة من أفضل وسائل التسويق.
  • القيام بعمل كثير من التخفيضات لجذب العملاء.
  • وضع الكثير من الأوراق على الحوائط في أماكن متفرقة لتوضيح توفر المقاسات الخاصه وجذب عدد أكبر من الأشخاص.

حسن التعامل والاسلوب الراقي هو واحد من عوامل جذب العملاء إلى المحل وأيضا هذا المسؤولة يحتاج إلى عدد كبير جدا من العمال بل يكتفي بصاحب المحل و شخص آخر يساعد في عملية البيع.

اقرأ ايضًا : افكار مشاريع تبدأ ب 10000 جنيه بسيطة ومربحة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  دراسة جدوى محل ملابس رجالي مقاسات كبيرة من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .