التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال درجات اللون الأخضر في الملابس من خلال موقع فكرة Fekera.com، اللون الأخضر من الألوان التي تبعث في النفس راحة وهدوء وطمأنينة، فهو لون النباتات والأشجار فهو اللون الذي يوحي باللهجة والسعادة والأمل واللون الأخضر له العديد من الدرجات المميزة لذا سنتعرف معا اليوم على درجات اللون الاخضر كيفية استخدامها في الملابس والدهانات

اللون الأخضر 

  • اللون الأخضر هو من الألوان الثانوية وهو لون بين اللون البارد والدافئ وهو لون مكمل للون القرمزي حيث تقوم الأطوال الموجية للون الأخضر بين 520 :570 نانومتر. 
  • واللون الأخضر هو من الألوان الأساسية التي تنتشر في الطبيعة بشكل كبير فهو لون النباتات والأشجار ولون بعض الحيوانات الخضراء مثل بعض الطيور والحشرات والسحالي والضفادع وغيرها. 
  • واللون الأخضر هو لون يحمل في طياته الخير فهو لون للعديد من البلدان مثل ايرلندا وليبيا والصين واليابان. 

اقرأ ايضًا : ما هو اللون السيمون

درجات اللون الاخضر في الملابس

اللون الأخضر هو واحد من الألوان التي لها درجات عديدة ولكل درجة لها درجاتها، فمن درجات اللون الأخضر هو لون فستقي، اللون النعناعي واللون الأخضر الزيتي، اللون الأخضر الفيروز، اللون الأخضر الفسفوري، اللون الأخضر الفاتح و سنتعرف معا على درجات هذه الألوان كالأتي :

اقرأ ايضًا : ما هي درجات اللون الزيتي

درجات اللون الأخضر الفسفوري 

  • اللون الفسفوري هو من الألوان الصارخة إلى حد كبير وعلى الرغم من ذلك فقد انتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة وأقبل عليه العديد من الشباب. 
  • وينتج الأخضر الفسفوري من مزج لونين وهما  اللون التركواز مع اللون الأزرق. 

اقرأ ايضًا : ما هي درجات اللون الرمادي

درجات اللون الأخضر الفستقي

اللون الفستقي هو واحد من الألوان التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة حيث يتميز بأنه من الألوان العصرية والهادئة التي تناسب مختلف الأذواق، فهو لون جميل يوحي بالهدوء والراحة النفسية يتواجد منه العديد من الدرجات التي تنتج من خلط اللون الأخضر مع غيره من الألوان ومنها ما يلي :

  • الفستقي الفاتح : من الألوان المفضل التي يكثر استخدامها في الملابس لاناقتها ينتج من خلط كمية كبيرة من اللون الأصفر مع كمية قليلة من اللون الأخضر. 
  • الفستقي المتوسط : هي درجة المتوسط من اللون الفستقي وينتج من مزج اللون الأخضر مع اللون الأصفر بكميات متساوية. 
  • الفستقي الداكن : هو واحد من الألوان التي تستخدم بكثر في الدهانات وينتج من مزج القليل من اللون الأصفر مع الكثير من اللون الأخضر. 

اقرأ ايضًا : ما هي درجات اللون الموف

درجات اللون الأخضر الفيروزي 

اللون الفيروزي هو لون عصري رقيق وانتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة فهو ينتج من خلط اللونين الأزرق والأخضر حيث يتوقف عليه درجات اللون الأخضر الفيروزي كالأتي :

  • الفيروزي الفاتح : دمج كمية كبيرة من الأزرق مع كمية قليلة من الأخضر لينتج اللون الفيروزي الفاتح وهذا اللون هو اللون الفيروزي الأساسي.
  • الفيروزي الداكن (لون سماوي) : دمج كمية كبيرة من الأخضر مع كمية قليلة من الأزرق. 

درجات اللون الاخضر الزيتي 

  • اللون الزيتي من الألوان الرائعة التي تمنح احساس بالفخامة والرقة والأناقة فهو من الألوان التي انتشر استخدامها بشكل كبير في الفترة الأخيرة في الملابس بحيث يتناسب مع جميع الألوان الفاتحة مثل الذهبي والبيج والأصفر. 
  •  اللون الزيتي ينتج من خلط اللون الأخضر والأصفر والأحمر والتحكم في كمية الألوان و يؤثر على الدرجات. 

اقرأ ايضًا : ما هي درجات اللون الفيروزي

درجات اللون الاخضر الفاتح

  • اللون الأخضر الفاتح هو من الألوان المميزة التي تناسب جميع الأذواق سواء كانت للكبار أو الصغار أو الشباب أو البنات
  • ينتج اللون الأخضر الفاتح من مزج اللونين الأخضر مع اللون الأبيض وكذلك اللون الأزرق مع الأصفر، ويمكن الحصول على درجات أغمق أو افتح بتغير كميات الألوان.

اقرأ ايضًا : على ما يدل اللون الأصفر

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص درجات اللون الاخضر في الملابس ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.