التخطي إلى المحتوى

اجمل 10 مقدمات اذاعة مدرسية قصيرة مميزة شاملة لجميع المراحل الثانوية والاعدادية والابتدائية حيث تسهل على الطالب التقديم في الاذاعة المدرسية حيث تعتبر الإذاعة المدرسية مهمة جدًا في نشر الثقافة والمعلومات بين الطلاب وسوف ننشر لكم عبر موقع فكرة مقدمات للإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله مع شروق شمس الصباح و نهوض العباد الجد والكفاح واثقين بقول الله حى على الفلاح نقدم لكم اذاعة الصباح لهذا اليوم …. الموافق …….

اقرأ ايضًا : مقدمة بحث علمي عن الرياضيات

مقدمة لفقرة القران الكريم

  • وخير ما نستهل به اذاعتنا المدرسية صباح اليوم آيات من ذكر الله الحكيم يتلوها عليكم الطالب ……….
  • قال تعالى وإذا قرئ عليهم القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون صدق الله العظيم فلنستمع  لآيات  القرآن الكريم مع الطالب……..

مقدمة فقرة الحديث الشريف

  • خير الكلام كلام الله وخير الحديث حديث المصطفي صلى الله عليه وسلم فمع حديث رسول الله والطالب …….
  • صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم فمع الحديث الشريف والطالب ………..
  • حقا إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلو عليه بعد ان استمعنا إلى القرآن الكريم
  • حان موعد التجول في بساتين السنه المشرفه مع الحديث الشريف والطالب ……
  • قال تعالى تركتم فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا الان مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والطالب ………..

اقرأ ايضًا : مقدمة بحث جاهزة قصيرة للطباعة مقدمات بحوث وخاتمة جميلة

مقدمة اذاعة مدرسية للحكمة

  • خذوا العلم من أفواه العلماء وخذوا الحكمة من افواه الحكماء فمع حكمة اليوم والطالب ……
  • يقول القدماء أن الحكمة هي ضالة المؤمن أينما وجدها اجتذبها فمع حكمة اليوم والطالب ……….
  • الحكمة هي خلاصة تجارب العظماء فلنستمع إلى حكمه اليوم مع الطالب ………

مقدمة اذاعة مدرسية فقرة الكلمة

  • لكل شيء رأس ورأس اذاعتنا المدرسية اليوم هي الكلمة مع الكلمة والطالب ………
  • الكلمة عنوان مقال فمع كلمة اليوم والطالب ………..
  • الكلمة درب وطريق بها نحكي وبها نعيش فمع الكلمة والطالب ……..
  • يدخل الرجل دين الله بكلمة ويخرج منها بكلمة فمع كلمة اليوم والطالب …………..
  • الكلمة داء ودواء ووصفها رسول الله بأنها  صدقة فمع كلمة اليوم والطالب ……….

اقرأ ايضًا : افضل 30 مقدمة موضوع تعبير جاهزة خاتمة موضوع تعبير

مقدمة اذاعة مدرسية شاملة فقرة هل تعلم

  • يقول الادباء ان البليغ يعرف شئ عن كل شئ فمع فقرة هل تعلم مع الطالب ……
  • حان موعد الخوص في بحر المعلومات والحقائق العلمية مع فقرة هل تعلم والطالب …………
  • جاء الان موعد استكشاف العالم والتعرف على ما توصل اليه العلم في فقرة هل تعلم مع الطالب ………..

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن حفظ النعم مع مقدمة وخاتمة

مقدمة فقرة الدعاء بالإذاعة المدرسية

  • قال ربكم ادعونى استجب لكم فمع الدعاء والطالب ………….
  • هيا بنا نتضرع الى الله تعالى بالدعاء في فقرة الدعاء مع الطالب ……
  • الدعاء مخ العبادة وأساس الإذاعة المدرسية فمع الدعاء والطالب …………
  • زملائي فلنرفع أيدينا بالدعاء إلى خالق الأرض والسماوات مع الدعاء والطالب ……

مقدمة اذاعة مدرسية شاملة عن الأخبار

  • والآن مع جولة سريعة نستعرض فيها أبرز عناوين الصحف اليومية مع الطالب ……..

خاتمة اذاعة مدرسية شاملة

  • دقت عقارب الساعة معلنة عن نهاية الاذاعه المدرسية وبداية اليوم الدراسي وخير ما نختم به اذاعتنا بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
  • اللهم فقهنا في الدين واهدنا الى الصراط المستقيم وثبتنا على سنة النبي الكريم  وجعلنا من المتقين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

اقرأ ايضًا : بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية مع مقدمة وخاتمة ومراجع

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة

نقدم لكم الآن مقدمة إذاعة مدرسية جديدة ومميزة عن غيرها من المقدمات، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“بسم الله نلتقي بكم يا زرع الحب في الصباح وفي المساء.. ومع شروق فجر يوم جديد نلتقي بكم لقاء الأحباب المحمل بالشوق والمحبة، ونسأل الله مجيب الدعوات، وأدعوه أن يفتح لنا أبواب الأمل.. وأن يحببنا في العمل وأن يجعل النجاح حليفنا والخير أملنا.

أما بعد.. يسعدنا نحن طلاب فصل/ ….. أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به هو آياتٍ بينات من تلاوة سورة/ …. يتلوها علينا الطالب/  ……صدق الله العظيم.. يقول هادي البشرية تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا: وهو كتاب الله وسنتي، ومع الحديث الشريف والطالب….. /

اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم، والآن هيا بنا نرفع أيدينا بالدعاء إلى خالق السموات والأرض ومع الدعاء والطالب/ …. إن الكلمات هي الدرب والطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكي وبالكلمة نعيش في سعادة أو شقاء، ومع كلمة هذا الصباح والطالب/…..

الآن سوف نقتطف من حكمة الحكماء ومن ترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير  صاحب لنا في رحلة قطفت لك والطالب/ . ……

هيا بنا نطوف في رحلة سريعة نقوم باستعراض أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية فيها لهذا اليوم والطالب/ … يقولون إن من البيان لسحرًا ومن الشعر لحكمة.. ومع أبيات الشعر اليومية والطالب/ …. بالعلم نلتقي وبالأمل نعيش ولا نقول وداعًا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالب/ ….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

سوف نتعرف الآن على مقدمة إذاعة مدرسية بسيطة وقصيرة، وتشتمل كافة الجوانب التي يجب أن تحملها المقدمات الإذاعية، وهذه المقدمة تتمثل فيما يلي:

“نبدأ بذكر اسم الله الأعظم الذي إذا سئل به أجاب الدعاء، هو خالق السماوات والأرض وفالق الحب والنوى نسأله أن يوفقنا اليوم لتقديم فقرة إذاعية عن/ ……. وسوف نبدأ بداية عظيمة نستمع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ويقرأ علينا ما تيسر من سورة/ … الطالب/….

مع السنة النبوية الشريفة سوف نلتقي مع حديث شريف والطالب/….. والحكمة والعظمة نصغي إليها مع الطالب/ ….. ومع فقرة هل تعلم التي تثري العقول وتغذي الروح هذه الفقرة يقدمها الطالب/ ….وبتلك المعلومات القيمة نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي داعين الله -عز وجل- أن يوفقنا إلى ما يحب ويرضى.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة اذاعية مكتوبة 2022

يبحث المعلمين والطلاب القائمين على تجهيز الإذاعة المدرسية، لذا سوف نعرض لكم أجمل مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة من خلال التالي:

“السيد الموقر مدير المدرسة.. ومعلمينا الأعزاء.. وزملائنا الطلاب الأفاضل، ها هو الصباح قد حل ما أروعه.. وقد قدم الوقت الذي كنا ننتظره.. لنلتقي بكم في إذاعة اليوم…….. الموافق/ ……

نبدأ بقوله -تعالى-: “وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ”.. وخير بداية نقدمها لكم هو تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم ومع فقرة القرآن الكريم .. يتلوه عليكم الطالب……………….. /

خير الكلام كلام الله -عز وجل- وخير الهدي هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ومع الحديث الشريف يقدمه لكم الطالب ………….…… /وعنوان كلمة الصباح لهذا اليوم، يقدمها لكم الطالب/  ……………..ومع فقرة المعلومات هل تعلم يقدمها لكم الطالب ……………. /

ويقدم فقرة سؤال الأسبوع الطالب …………. /

في الختام نود أن نشكركم على حسن استماعكم،  ونسأل الله أن يوفق الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وغدًا نلقاكم بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

مقدمة إذاعية كاملة بالفقرات

سوف نتعرف اليوم على مقدمة اذاعة للمدرسة كاملة بالفقرات ومميزة من خلال الفقرة القادمة:

“بسم الله نبدأ بها كلامنا، والحمد لله ننهي بها كما علمنا أشرف الخلق والمرسلين، -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين- أما بعد.. تحيةً طيبةً من عند الله معطرة بأجمل الكلمات وأفضلها، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا.

مديرنا الفاضل الأستاذ الموقر/ ….. نتوجه له بخالص الشكر والامتنان، وإلى معلمينا الكرام الذين قال فيهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”، في صباح هذا اليوم المميز يجب أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، لذا سوف نتكلم عن/ … ومدى أهميته في حياتنا سواء كانت العامة والخاصة، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بقراءة ما يشرح الصدور ويهدئ النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب/  …..

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث النبوي الشريف والطالب/… اللهم أنك قد أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…..

إن الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذا يجب أن ننتقي أجمل الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… وقد توصلنا إلى آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا لكم بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح، وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/… وفي الختام فإن العلم مولود، والأمل موجود، وعلينا بالعمل والجد حتى نصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته” تابع المزيد من افضل مقدمة اذاعة مدرسية 2022.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

  • جئنا إليكم اليوم للحديث عن موضوع هام وشيق يتصل مع الهدف العام للمدرسة والذي قد نوه عنه المدير خلال الأسبوع الماضي.
  • لذلك فكرنا بمناقشة هذا الموضوع معكم اليوم لإلقاء الضوء على أهدافه وتوضيح أهم الخبايا فيه وفهم القصد منه.
  • ويتصل ذلك مع الرؤية المستقبلية التي اوضحتها وزارة التعليم ضمن برنامجها الريادي لتطوير البنية المجتمعية والنهوض بمستقبل الأجيال الجديدة.

قد يهمك ايضًا

 

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقال “مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة ” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

ماهو رد فعلك على الموضوع ؟
+1
0
+1
1
+1
0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.