التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع مستلزمات حديثي الولادة البيبي من خلال موقع فكرة Fekera.com واحد من أفضل المشاريع التي يقبل عليها العملاء بكثرة وبشدة هي المشاريع المخصص للأطفال نظرا لأن مستلزمات الأطفال واحدة من الأشياء المبهجة التي تسعى الأمهات أن تقتنيها بكثرة حرصا على راحة أبنائها وفرحتهم أيضا، وفي بداية مرحلة الولادة يحتاج الطفل إلى الكثير من المستلزمات سواء كانت المستلزمات الخاصة بالعناية بنظافته أو مستلزمات أخرى لحمايته، إن هذه المشاريع تحقق أرباحا كبير وخصوصا إذا تم التخطيط بشكل جيد للمشروع واختيار مكان مناسب.

نبذة عن مشروع متجر مستلزمات البيبي

  • في بداية عمر الطفل وخصوصا في الأيام الأولى من عمره يكون الطفل بحاجة كبيرة إلى المستلزمات مثل مستلزمات الخاصة بالعناية بالبشرة والخاصة بالاستحمام وأيضا المستلزمات الخاصة بالحفاظ ومستلزمات الملابس والعديد من المستلزمات الأخرى.
  • وهذا الأمر يجعل الأمهات تبحث عن هذه المستلزمات بأسعار بسيطه وعايزه ايه يا ماما تاكل عيش يا ماما النونه بيستحمى انت استحميت يا ماما مميزة لأنها تحتاجها بكميات كبيرة، فقدرتك على تقديم هذه المنتجات وعرضها بأسلوب سلس وبسعر مناسب يجعلك قادرا على تحقيق أرباح كبيرة جدا في وقت قصير.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع حضانة للأطفال

المساحة المناسبة متجر مستلزمات البيبي

  • أولا يجب أن يتم اختيار محل أو متجر ذات مساحة مميزة وكبيرة حتى تكون جميع الأشياء والأغراض الخاصة بالمستلزمات للأطفال معروضة بشكل منسق بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم الاهتمام بالديكورات الخاصة بالمكان والتصاميم والإضاءة حتى تكون الأمور واضحة أمام العملاء.
  • لابد أن يتم اختيار الأشياء والمستلزمات التي تتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والأمان على صحة الأطفال حتى يتمتع المحل بالمصداقيه ويقبل عليه العملاء من مختلف الأماكن.
  • لابد أن تكون الأشياء مرتبة ومنسقة بشكل جيد حتى لا يشعر العميل بالانزعاج.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة الأسقف المعلقة المعدنية

العمالة المناسبة متجر مستلزمات البيبي

  • في بداية إنشاء المشروع يمكن أن يتم الاكتفاء بصاحب المحل في البيع والتعامل مع العملاء ولكن بعد ذلك ومع زيادة الطلب والشراء من المحل يمكن أن يتم الاستعانة بشخص آخر لمساعدة صاحب المحل ويجب أن يتمتع هذا الشخص بدرجة عالية من الذوق وحسن التعامل مع العملاء.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل لبيع الأدوات الكهربائية

تنظيم المحل الخاص لمستلزمات البيبي

  • لابد أن يتم عمل أقسام خاصة بالأطفال كل قسم يحمل مجموعة معينة من الأشياء في القسم الأول مخصص للعناية بالبشرة مثل الشامبو والكريمات والبلسم والقسم الآخر مخصص بالحفاضات وأنواعها المختلف، هو قسم مخصص للسيارات والعربات ووسائل الترفيه الخاصة بالأطفال والكراسى الخاصة بالطعام للجلوس والكثير من الأشياء الأخرى التي يحتاجها الأطفال في البداية.

التسويق الخاص لمستلزمات البيبي

  • إما أن يتم التسويق والاكتفاء بذلك عن طريق المحل واختيار مكان مناسب يكتظ بالسكان حتى يكون الإقبال على المحل كبير جدا.
  • أو يتم عمل صفحة مخصصة للمحل على فيسبوك والإعلان عن جميع المنتجات والأسعار الخاصة بها الموجودة في المحل ووضع عنوان المحل وتوفير خدمة التوصيل للمنازل.
  • يمكن أن يتم التسويق عن طريق تعليق بعض الأوراق في أماكن مختلفة من المنطقة القريبة من المحل وهذه الأوراق لابد أن تحمل عنوان وكل ما يحتويه المحل من أدوات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع بيع وشراء لاب توب المستعمل

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  دراسة جدوى مشروع متجر مستلزمات البيبي من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.