دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح من خلال موقع فكرة Fekera.com الطرح هي أحد أنواع الحجاب والتي تستخدم بكثرة في الدول العربية والإسلامية ويعتبر مشروع الطرح من المشروعات البسيطة ولكنه مربح بدرجة كبيرة وذلك لأن النساء والبنات دائما يترددن على هذه الأماكن لأنه مع كل طقم جديد يتم التفكير في شراء طرحة جديدة تتناسب بدرجة كبيرة مع الطقم في كل شيء وخصوصا الألوان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل شيء يخص هذا المشروع.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

نبذة عن مشروع محل طرح 

  • محل بيع الطرح هي فكرة بسيطة وتكاليفها ليست كبيرة جدا بل يمكن بمبلغ لا يتجاوز 5000 جنية أن يتم عمل مشروع فخم ويحقق لنا الكثير من الأموال إذا كان صاحب المشروع ذكى في اختيار المكان والتعامل مع العملاء.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة الكلور

المكان المناسب لمحل الطرح

  • كما ذكرنا في السابق أن الطرح مرتبطة كل الارتباط بالملابس لذا يجب أن يتم اختيار المكان في منطقة عامرة بمحلات الملابس ويتردد عليها الناس بشكل كبير.
  • فإذا تم اختيار المحل في منطقة تسوق للبيع والشراء سوف يقبل النساء على المحل بشدة.
  • لابد أن يكون المكان متوسط في الحجم أو صغير في الطرح لا تأخذ مكان لكنها تحتاج طريقة مميزة في رصها أو تعليقها حتى يكون الأمر سهَلْ وبسيط على العملاء في اختيار اللون المناسب لهم من الطرح المعروضة.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج الفطير المشلتت في المنزل

العمالة المناسبة لمحل الطرح

  • في بداية المشروع يتم الاكتفاء فقط بصاحب المحل في التعامل مع العملاء وتيسير الأمر عليهم في اختيار الالوان المناسبة، ولكن مع ذلك يفضل احضار فتاة يراها في تناسق الألوان حتى تقدم المساعدة لجميع من يدخل المحل وإذا أصبح حجم الشغل كبير يمكن الاستعانة بشخص آخر للمساعدة وعدم تراكم العملاء في المحل.

دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

ما هي عوامل نجاح المشروع

لكي تحقق نجاحا باهرا في هذا المشروع لابد ان تكون بالتفكير بشكل جيد في كل شيء كان وكان وتجهيزه على الوجه الأكمل بمجموعة من اللمبات المضيئة حتى تظهر الألوان بشكل واضح، وهناك أيضا بعض العوامل الأخرى وهي:

  • الأسلوب المميز والراقي في التعامل مع العملاء هو من يجعلهم يميزون المحل الخاص بك حيث إن مشروع محل الطرح منتشر جدا وهناك أعداد كبيرة من المحلات.
  • لابد من اختيار أكثر من تاجر جملة أسعارهم قليلة بعد البَحث والتدقيق للتعامل معهم لتوريد كميات كبيره من الطرح بانواع مختلفة إلى المحل.
  • الحرص على الاهتمام بكل ماهو جديد من استايلات الطرح حتى يتردد على المحل كل العملاء الراغبين في مواكبة الموضة.
  • نظرا لتعدد المحلات الموجودة في المكان لا بد أن تستفيد من خبرة و رؤية الاشخاص ولا تعادي أي منهم.
  • لابد أن يتم دراسة المنطقة الموجود فيها المحل حيث أن الأسعار تختلف من منطقة لأخرى على حسب طبيعة الناس الموجودين بالمنطقة في حالة المناطق الشعبية يتم وضع أسعار تناسب أهَلْها وأيضا في المناطق الراقية يتم وضع أسعار أخرى.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية

زيادة معدل البيع

  • يمكن أن تقدم خدمة التسويق عبر الإنترنت وذلك لزيادة معدل البيع وتقديم خدمة التوصيل للمنازل وعمل الكثير من العروض والهدايا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تجذب بك العملاء بشكل أسرع.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع فرن لصناعة الكنافة والقطايف

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح  ” وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.