التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع إنتاج الفطير المشلتت منزليا من خلال موقع فكرة Fekera.com الفطير المشلتت هو واحد من المأكولات الشائعة جدا في المجتمعات العربية والطلب عليها كثير جدا ويفضل الكثير تناول هذا النوع من الطعام من الأجواء الخاصة بالفلاحين البسيطة، وهناك الكثير من الأشخاص البارعين في صناعة هذه الأكلة البسيطة التي قد تكون معقدة بعض الشيء في صناعتها من وجهة نظر بعض الأشخاص ولكن الطلب عليها كثير جدا ويمكن إنشاء مشروع بسيط ولكنه يحقق لك ارباح كبيرة إذا أدركت كيفية التعامل مع هذا المشروع وكيفية الوصول به لأعلى الأرباح.

نبذة عن مشروع انتاج الفطير المشلتت بالمنزل

  • في الظروف الاخيرة أصبحت النساء لإقامة المشاريع كثيرة من المنزل وكان المشروع مختص بالطعام أو أي شيء آخر ولكن من أفضل المشاريع التي يمكن إقامتها من المنزل هو مشروع الفطير المشلتت.
  • على الرغم أن المشروع بسيط والمواد المطلوبة فيه بسيطة جدا ولا تحتاج إلى تكلفة عالية إلا أنه قد يحقق أرباحا كبيرة ويصبح المشروع محل كبير.
  • الخبره والمهاره هي واحدة من الأشياء المطلوبة في هذا المشروع كلما زادت الخبرة زادت القدرة على الإنتاج وزاد التجديد في الفكر، أصبح اليوم هناك الكثير من الاضافات التى تم اضافتها على الفطير المشلتت فمنها المحشي ومنها الحلو ومنها السادة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

المواد الخام والأدوات اللازمة للمشروع

المواد الخام اللازمة لهذا المشروع بسيطه جدا ولكن يفضل أن يتم شراء هذه المواد إذا لم تكن متوفرة في المنزل حيث ان في الفلاحين يكون المواد متوفر نظر من طبيعه المكان، ولكن لابد أن يتم الحرص على شراء هذه المواد بكميات كبيرة للحصول عليها بسعر الجملة والحصول عليها بأقل التكاليف:

  • الدقيق.
  • الخميرة.
  • الملح.
  • السمنة والزيت.

أما عن الأدوات المستخدمة في صناعة الفطير المشلتت فهي عبارة عن فرن ومجموعة من الصيجان كبيرة الحجم ، عجان جيد من أجل تسهيل عملية العجن وانجاز واختصار الوقت وخصوصا في حالة زيادة الطلبيات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى طهي الأكل الصحي للمرضى في المنزل

بعض النصائح لنجاح المشروع

  • لكي يحقق المشروع نجاحا كبيرا لابد أن يحرص من يقوم بصناعة الفطائر على نظافة المنتج والحرص التام على النظافة وتغليف المنتج بعد الانتهاء منه بشكل جيد جدا حتى يحصل صاحب المشروع على رضا العملاء ويتكرر الطلب ويزداد العملاء نظرا لسلامة وطيب السمعة.
  • الحرص الدائم على التجديد والتنويع يساعد على جذب العملاء.
  • الحرص دائما وخصوصا في البداية على كسب ثقة العملاء وذلك عن طريق تقديم الهدية وخفض الأسعار.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع فرن لصناعة الكنافة والقطايف

 التسويق للفطير المشلتت

  • من أشهر الطرق الخاصة بالتسويق هي عملية استخدام الفيس بوك والجروب الخاص بك وتصوير الفطير بطريق مميزة، وضم عدد كبير من الأشخاص إلي هذا الجروب، والقيام بتقديم العروض والهدايا على الجروب.
  • يمكن أن يتم التعامل مع عدد معين من الأشخاص أصحاب المحلات والسوبر ماركت توريد كميات معينة لهم.
  • طلب مساعدة الأهل والأقارب في الشكر والثناء على المنتج الخاص بك لكل معارفهم.

على الرغم من أن هذا المشروع بسيط للغاية إلا أنه قد يحقق أرباحا كبيرة إذا تم فيه حسن التصرف والتعامل مع الآخرين بذوق والإلتزام بالمواعيد لتسليم الطلبات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع إنتاج الفطير المشلتت منزليا” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.