دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم من خلال موقع فكرة Fekera.com اليونيفورم هي كلمة إنجليزية تعني الزي الموحد أي أن يقوم مجموعة من العاملين في مؤسسة أو شركة أو مطعم بارتداء زي متشابه تماما حتى يتمكن الأشخاص المترددين على هذا المكان من معرفة أن هؤلاء أشخاص من الموظفين أو العاملين بالمكان مما يسهَلْ التعامل، نظرا إلى تعدد المهن وتعدد الأزياء الخاصة بالمدارس، يعتبر هذا المشروع واحد من المشروعات المتميزه جدا التي تحقق أرباحا هائلة في وقت قصير.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

نبذة عن مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

  • هناك العديد من أنواع المهن التي تحتاج إلى زي موحد مثل الشركات والمؤسسات الكبرى والمدارس ايضا فالكل مدرسة زي خاص بها والوان مختلفة وضمن الكثير من المهام مثل الأطباء والميكانيكيين، والعديد من المطاعم أيضا تحتاج إلى زي موحد.
  • ومن هنا نجد أن هذا التعدد يساعد على زيادة الإنتاج وتعدد الأرباح ويرجع ذلك الأمر في حالة حسن اختيار المكان وحسن التصرف وحسن التعامل مع الأشخاص أيضا والتعرف وتكوين علاقات مع المؤسسات والمدارس وتقديم عروض بأسعار مميزة.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى طهي الأكل الصحي للمرضى في المنزل

المكان المناسب لمشروع صناعة اليونيفورم

  • لابد أن يكون المكان في منطقة حيوية ويكون المكان كبير نسبيا يستوعب عدد كبير من ماكينات الخياطة من أجل إنجاز الكثير من المهام في وقت قصير.
  • لابد أن يكون المكان مجهز تماما بجميع وسائل الراحة والأمان مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي، لابد ان يكون المكان مصحوب لمخزن من أجل تخزين البضائع لحين توزيعها على العملاء.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية

صناعة ازياء اليونيفورم

  • من أجل عملية التصنيع أنت قد تحتاج الى مجموعة من الأقمشة من انواع مختلفه والوان مختلفه وايضا تحتاج المجموعة من الخيوط والمقصات والترابيزات المخصصة لعملية القص.
  • لابد أن يتم التعامل بشكل صريح مع بعض التجار المتخصصين في بيع الأقمشة حتى تحصل على أسعار مناسبة نظرا حصولك على كميات كبيرة.

دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع فرن لصناعة الكنافة والقطايف

العمالة المطلوبة في صناعة ازياء اليونيفورم

  • لابد من توفير عدد كبير من العمالة متخصصة في الخياطه والقص على درجة عالية من الخبرة في المجال حتى يتم إعطاء منتجات مميزة على درجة عالية من الكفاءة وذلك بسبب الحصول على مصداقية العملاء.
  • لابد من توفير عمال متخصصة في عملية التوزيع وبعض المحاسبين والاداريين، وكلما زاد اتساع المشروع كلما زاد عدد العمال المطلوبة لإنجاز أكبر قدر من الطلبيات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع تدوير زيوت السيارات المستعملة

عملية التسويق

  • لكي يتم تحقيق أعلى الأرباح لابد من التعامل مع الكثير من المؤسسات والمطاعم والمستشفيات والشركات هناك الكثير من الوظائف والمهن التي تتمتع ازياء ثابتة في الشكل والتصميم مثل الميكانيكا والأطباء والممرضين.
  • يمكن أن يتم تصميم الأزياء لمثل هذه المهن وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وعرضها بأسعار مميزة حتى يتم الإقبال عليها.
  • يمكن أيضا أن يتم التعاقد مع مدرسة أو مستشفي أو مطعم أو أي جهة تحتاج لليونيفورم والاتفاق على تصميم اليونيفورم في وقت قصير وبأسعار مميزة.
  • عمل مجموعة من الأوراق المشروح عليها أسعار التصميمات وعنوان المكان وتثبيتها في أماكن متفرقة لجذب العملاء.
  • الحرص على الإعلان عن المحل على موقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر وتقديم العنوان وتقديم العروض والخدمات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع صناعة وتجارة اليونيفورم” وذلك من خلال موقع فكرة  www.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.