دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية من خلال موقع فكرة Fekera.com الرحلات هي واحدى من أهم وسائل الترفيه التي يبَحث عنها الإنسان لذلك في حالة الرغبة في تأسيس مكتب للرحلات الداخليه التي لا يتم فيها الخروج عن البلد المقيم فيها أي شخص فهذا المشروع سوف يكون مربح جدا إذا تم التخطيط له بعناية كبيرة.

دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية

نبذة عن مشروع مكتب رحلات داخلية

  • في هذا المشروع يتم القيام بالكثير من الرحلات خلال ايام الاسبوع وتحقيق الترفيه والاستمتاع إلى العملاء والحرص على الحفاظ على أمان هم وراحتهم أثناء الرحلة وتوفير جميع وسائل الراحة لهم وكل ذلك التخطيط يتم بواسطة مسؤول هذه الشركة أو المشروع.
  • يمكن أن يتم تحقيق أرباح كبيرة في حالة إذا كان رأس المال متوافر وتم شراء الاتوبيسات ووسائل النقل الخاص بالرحلات لتوفير أجور وسائل النقل وبذلك سوف يتم تحقيق نسبة أكبر من الأرباح.

دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع فرن لصناعة الكنافة والقطايف

المكان المناسب لمكتب رحلات داخلية

  • مكتب الرحلات يحتاج إلى مكان شيك جدا وخصوصا أنه سوف يستقبل أنواع وفئات مختلفة من الأشخاص من طبقات متنوعة وكلما كان المكتب على درجة عالية من إتقان العمل كلما زادت أعداد العملاء المقبلين عليه.
  • يحتاج المكتب مكان مساحته لا تقل عن 70 متر مربع حيث أنه يكون مخصص لاستقبال العملاء ويكون هناك مكان مخصص للمدير أو الشخص المسؤول عن المكان وشخص آخر مسؤول عن استقبال العملاء وشخص آخر مسؤول عن تولي جميع الأمور الخارجية من حجز الأماكن وغيرها من أمور.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية

كيف يتم زيادة أرباح المشروع

  • يمكن أن يتم زيادة عدد العملاء المقبلين على المشروع من خلال التعاقد مع مجموعة من المدارس والقيام بالرحلات الخاصة بالمدارس و الجامعات .
  • يمكن أن يتم التسويق لشركة بطريقة مميزة من خلال الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق عمل صفحة مخصصة للشركة وتوضيح عليها الرحلات المتاحة والأماكن التي سوف يتم الذهاب إليها وعرض الامر باسلوب ثلث أمام العملاء.
  • كما ذكرنا في السابق لابد من توفير وسائل النقل بإعداد مناسبة في البداية وتتضاعف مع تضاعف عدد الرحلات، حيث أنه مع الوقت قد يتم إخراج أكثر من الرحلة من نفس الشركة وبالتالي سوف يحتاج تضاعف عدد الموظفين.
  • الاهتمام أيضا بتعليق يفط مميزة في أماكن متفرقة بالقرب من مكان الشركة حتى يراها الجميع ، ولابد ايضا من كتابه عنوان المكان والهاتف حتى يتمكن العملاء من التواصل مع الشركة بسهولة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى إنتاج إكسسوارات المنتجات الجلدية

العمالة المطلوبة للشركة في البداية

  • شخص مسؤول عن تولي الأعمال الخارجية من حجز الأماكن قطع التذاكر و مجموعة من الاشخاص المسؤولة عن الإشراف على الرحلة والشخص أو موظف مسئول عن استقبال العملاء وتسجيل الأسماء والمواعيد.
  • والمدير المسئول عن جميع التفاصيل الخاصه بالحسابات والأمور الإدارية وتوفير الوسائل الخاصة بالراحة والقيام بالبَحث والتدقيق من أجل توفير وسائل المتعة للعملاء.
  • لابد أن يتم الحرص على اختيار الأشخاص العاملين في مثل هذه الشركات يجب أن يتمتعوا بحسن الخلق وحسن المظهر ويتمتعوا بالفكاهة والاجتماعية حتى لا يسبب الازعاج للعملاء ويتعاملون معهم ويجعلهم قادرين على الاستمتاع بقدر كبير من الرحلة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع مكتب رحلات داخلية” وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.