دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية

شيماء شعبان سبع

دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية من خلال موقع فكرة Fekera.com الالعاب الخاصة بالأطفال مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيش فيه أصبح هناك الكثير من الألعاب الإلكترونية التي يبَحث عنها الكثير من الأطفال والشباب وأيضا لذلك يعتبر مشروع إقامة متجر الألعاب الإلكترونية واحد من المشروعات المتميزة جدا والمربحة أيضا ولكن لابد من التخطيط لها بعناية واختيار المكان في منطقة حيوية تساعد على حركة البيع.

دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية

نبذة عن مشروع متجر الألعاب الإلكترونية

  • هو المشروع متخصص في بيع الألعاب الحديثة المتطورة مثل ألعاب الفيديو والبلاي ستيشن والاتاري .
  • و نظرا لتطور هذه الألعاب بشكل مستمر يكون البَحث عنها دائم ولذلك أصبح الكثير من الأشخاص يبَحثون عن هذه الألعاب وأصبح الكثير الاخرون يقومون بإنشاء مثل هذه المشاريع يحاولون بقدر الإمكان احضار كل ما هو متطور وجديد لجذب إليهم عدد أكبر من العملاء الباحثين بشكل مستمر ودائم عن التطور.

دراسة جدوى مشروع محل العاب الكترونية

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع تدوير زيوت السيارات المستعملة

المكان المخصص لإنشاء متجر الألعاب الإلكترونية

  • لابد أن يتم اختيار المكان المخصص للألعاب بعناية كبيرة يجب أن يتم اختياره في مكان راقي أولا حتى ينجذب إليه كل من يهمه هذه الألعاب ويجب أن يكون المكان في أماكن تجمع المحلات الموديلات حتى يكون المكان يتمتع بحركة كبيرة من قبل الأشخاص.
  • يجب أن تكون مساحة المكان متوسطه لا تقل عن 70 متر مربع حتى يتم عرض الألعاب بشكل منظم، محطة يصور المكان موجود مكتب وجهاز كمبيوتر لكي يتم تجربة هذه الألعاب قبل استخدامها بواسطة العميل.

اقرأ ايضًا :  دراسة جدوى إنتاج إكسسوارات المنتجات الجلدية

العمالة المطلوبة في متجر الألعاب الإلكترونية

  • في بداية الأمر لابد أن يكون هناك شخص مسؤول عن عملية البيع وتجربة الأجهزة للعملاء للتأكد من صحتها وسلامتها وهذا يؤكد على مصداقية المحلي وجذب عدد أكبر من العملاء.
  • يمكن أن يتم زيادة عدد الأشخاص المسؤول عن البيع بعد توسع المشروع وزينه الإقبال عليه ولابد من توافر موظف مسئول عن عملية الصيانة الخاصة بالاجهزة حتى يساعد ذلك بشكل كبير العملاء في حالة حدوث أي عطل في الجهاز المأخوذ من المحل.
  • ومن هنا نؤكد على ضرورة أن يكون الشخص العامل في مثل هذه المحلات على دراسة وعلى علم كافي بنوعية الأجهزة وكيفية تشغيلها.

اقرأ ايضًا :  دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

متطلبات مشروع متجر الألعاب الإلكترونية

  • يجب أن يتم رص الألعاب بشكل منظم و جعل كل قسم مختلف عن القسم الآخر، ولابد يكون القسم الخاص بالصيانة بعيد عن قسم خاص بالالعاب ويجب أن يكون كل شيء واضح ومتوفر أمام العميل حتى يقوم بالاختيار بسهولة.
  • مكتب خاص بصاحب المحل حتى يتم استقبال العملاء والحديث معهم حول كيفية التعامل مع الجهاز.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة زيت الشعر الطبيعي من المنزل

التسويق للألعاب الإلكترونية

  • عملية التسويق عملية ضرورية جدا يمكن أن يتم الاعتماد على النت الإعتماد الأكبر عن طريق انشاء صفحة على فيسبوك ووضع عليها جميع الصور الخاصة بالألعاب المتوفرة وضم عدد من الأعضاء إليها.
  • يمكن أن يتم عرض الكثير من العروض على الألعاب وتقديم الهدايا وعمل مسابقات على هذا الجروب حتى يتم التفاعل وتنشيط حركة العملاء وجذب عدد أكبر منهم إلى المحل.
  • لابد أن يتم طباعة عدد من الكروت والأوراق وتثبيتها على الحوائط في مختلف الأماكن وتوضيح العنوان والهاتف الخاص بالمحل.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مستلزمات حديثي الولادة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع متجر ألعاب إلكترونية ” وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.