دراسة جدوى مشروع تدوير زيوت السيارات المستعملة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • دراسة جدوى مشاريع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى تجميع زيوت المحركات المستعملة من خلال موقع فكرة Fekera.com يعتبر هذا المشروع البسيط على الرغم من أنه بسيط وغير معروف بالنسبة لعدد كبير من الناس إلا أنه مشروع مربح جدا بالإضافة إلى ذلك فهو مشروع جيد فهو يساعد على تنظيف البيئة وتخلصها من مواد ضارة قد تلحق الضرر بالإنسان وتسبب الكثير من الأشياء المؤذية له، وعلى الرغم من هذا القدر من الزيوت التي تتواجد في جميع المقررات والمصانع التي تستخدم أدوات وآلات ضخمة وأيضا الزيت الناتج عن السيارات، يمكن أن يتم إعادة تصنيع أو من جديد وإضافة  عليه القليل من الموائد لاستخدامه في أشياء أخرى بنسبة عالية من الجودة.

نبذة عن مشروع تجميع زيوت المحركات

  • جميع الآلات والسيارات والأدوات التي تستخدم محركات لتشغيلها تحتوي على زيوت تستخدم في عملية تشغيل هذه الآلات يتم حرق هذه الزيوت وبعد ذلك يتم التخلص منها بأسلوب أو بآخر يكون ضار بالبيئة.
  • في مشروع تجميع زيوت المحركات وإعادة تدويرها يستخدم من أجل تخليص البيئة من هذه المواد الضارة و تحويل إلى مواد نافعة يمكن استخدامها في أشياء أخرى مثل صناعة الزيوت في أشكال أخرى وصناعة الصابون والمنظفات.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى إنتاج إكسسوارات المنتجات الجلدية

المكان المناسب لمشروع تجميع زيوت المحركات

  • لابد ان يكون المكان على درجة عالية من الاتساع لا يقل عن 70 متر يكون المكان جيد التهوية و مؤمن بشكل كامل وفي مكان بعيد عن التجمعات السكنية حيث يتم في تخزين كميات الزيت الذي سوف يتم الحصول عليها بأشكال مختلفة.
  • سوف يحتوي هذا المكان على مجموعة من البراميل البلاستيكية محكمة الغلق تخزين فيها الزيت الخاص بالمحرك أن بعد جمعه من مصادر مختلفة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

كيف يتم تجميع زيت المحركات 

  • لكي يتم تجميع الزيت الخاص بالمحركات والذي سوف يتواجد في أماكن متفرقة تحتاج الى وجود وسائل نقل مثل سيارة نصف نقل لحمل البراميل، يتم شراء هذه الكميات الكبيرة من الزيت من خلال المصانع التي تستخدم الآلات الضخمة وأيضاً من خلال معارض السيارات الورش الميكانيكية الضخمة.
  • يمكن أيضا وضع اللافتات الخاصة بشراء زيوت المحركات بأسعار مميزة سوف يقبل العملاء عليك من أماكن كثيرة، أي أن جمع هذه الكمية الكبيرة من الزيوت لا تكون صعبة بل هي بسيطة ما دام هناك سيارة  ووسيلة نقل مجانية.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

العمالة المطلوبة للمشروع تجميع زيوت المحركات

  • في بداية الأمر إذا كان صاحب المشروع قادر على اللف بكمية كبيرة وجمع كمية من الزيت فيمكن أن يتم الاكتفاء بهذا الأمر، ولكن قد يكون عدد الأماكن كثيرة والشخص يرغب في جمع كميات أكبر من الزيت في يمكن أن يقوم بتوظيف شخص آخر يساعده في ذلك العمل، ومع تطور المشروع يمكن الاستعانة ببعض الأشخاص الآخرين.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى نجاح المشروع

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على النهوض بالمشروع والرقي فيه بشكل جيد :

  • لابد من التعامل بشكل جيد مع العملاء والحرص على الحصول على الزيت بسعر رخيص وذلك بأسلوب مميز واحرص على الدفع الفوري حتى يتم الاطمئنان في حالة التعامل معك.
  • قم بالحرص على مراعاة الضمير والأصول في العمل  تستطيع أن تحقق نجاحا كبيرا .

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة وبيع إسدال الصلاة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى تجميع زيوت المحركات المستعملة ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.