دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com الملابس التنكرية الخاصة بالأطفال واحدة من الأشياء المميزة جدا التي يبَحث عنها الكثير من الاشخاص و خصوصا للاطفال الصغار يسبب الكثير من المناسبات سواء رحلات او الحفلات التنكريه في الحضانات او المدارس وتكون مثل هذه الملابس هدف وسبب في فرحة عدد كبير جدا من الأطفال، ونظرا لعدم كثرة مثل هذه المحلات ويعتبر مشروع ملابس أطفال تنكرية واحد من المشاريع المربحة جدا نظرا لقلة المنافسين في الأسواق.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

نبذة عن مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

  • الملابس التنكريه هي مجموعة من الأزياء الخاصة بالأبطال الخارقين والأبطال في الأفلام الكرتونية التي يهتم بها الأطفال وايضا بعض الأشخاص والفواكه والحيوانات.
  •  يتم استخدام مثل هذه الملابس في الحفلات التنكرية الخاصة بالأشخاص في الأماكن الراقية والطبقات الغنية، وحين يتم استخدام هذه الملابس بكثرة في الحضانات والمدارس الخاصة بغرض إنشاء الاحتفالات والترفيه عن الأطفال.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مصنع أزرار ملابس من البلاستيك والصدف

ما هي العوامل المميزة لهذا المشروع ؟

  • أغلب المشاريع الأخرى التي يتم انشائها تكون بغرض الحصول على أرباح قد تكون عبارة عن منتجات هامة وضروريه جدا لحياة الإنسان ولا يمكن الاستغناء عنها أما عن هذا المشروع المتميز فهو عبارة عن مشروع ترفيهي يتم انشائه بغرض السعادة وتغيير الأجواء وإدخال البهجة على الأطفال.
  • هو مشروع محدود لا يقوم به الكثير من الأشخاص لذلك يمكن أن يتم تحديد الاسعار بشكل مناسب لك أنت بالخصوص وذلك لانك  لن تجد منافسين لك في الأسواق.
  • هذا المشروع أيضا يكتفي بشخص واحد لإدارتة والبيع أيضا.
  • يسهَلْ الحصول على البضاعة من المكان المتخصص في صناعتها بسعر الجملة وإضافة السعر المناسب لك على القطعة الواحدة والتي يمكن أن تحقق منه ارباح كبيرة جدا تصل للنصف.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة الفخار

المكان المناسب لإنشاء محل بيع الملابس التنكرية للاطفال

  • يفضل أن يتم اختيار مكان في أماكن راقية وعامرة بالسكان ويكون المحل مساحته مناسبة يكتفي ب 70 متر مربع.
  • يجب أيضا عرض البضاعة بأسلوب مميز وجذاب واحرص على توفير جميع الشخصيات الخاصة بالتنكر حتى ينجذب العملاء إليك من جميع الأماكن.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة وبيع إسدال الصلاة

العمالة اللازمة لمحل الملابس التنكرية للاطفال

  • هذا المشروع لا يحتاج اي شخص اخر صوره صاحب المحل إذا كان المتفرغ للبيع وتقديم العون للعملاء ولكن في حالة إذا كان صاحب المحل غير متفرغ يمكن الاستعانة بشخص آخر في إدارة المحلة أثناء غيابه.
  • لابد أن يتم التعامل مع العملاء بشكل راقى ومميز وذلك لان مثل هذه المحلات لن يدخلها الاشخاص نوعيه معينه من الأشخاص المتمتعين بالراحة المادية و ذلك لأن هم أكثر حرصا على الترفيه والاستمتاع بالوقت من غيرهم من الأشخاص الكادحين.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة زيت الشعر الطبيعي من المنزل

التسويق للملابس التنكرية

  • يمكن التعاقد مع بعض المدارس في حاله الرغبه في انشاء الحفلات للاستعارة الملابس من هذا المحل ويجب أن يتيح المحل خاصية تأجير الملابس أيضا.
  • يمكن أن يتم انشاء صفحة على فيسبوك وضم إليها عدد معين من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر وعرض الصور الخاصة بالملابس بصورة مميزة وجذابة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مستلزمات حديثي الولادة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال” وذلك من خلال موقع فكرة  www.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.