شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

الاء الشافعي

طريقة تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2022 ،يشغل بال الكثير من الاشخاص عند اختيار الملابس المناسبة على كيفية تنسيقها من خلال الالوان وموديلات القطع واختيار القطع المناسبة مع بعضها البعض ،حيث التنسيق يجعل شكل الملابس افضل حسب الموضه الدارجة .

إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس

أن عملية تنسيق ألوان الملابس والأزياء من الأمور الهامة جدا التي من شأنها أن تظهر جمال الجسم واناقته واناقة ملبس فكم من تصميم جميل افسدته الألوان الغير لائقة وكم من تصميم غير لائق ومناسب ساعدت أختيار الألوان المناسبة في إخفاء تلك العيوب لذا يجب عن أختيار ألوان الازياء والملابس أن نختارها بعناية وأن نحاول جاهدين أن نوفق في الألوان لنجعلها مناسبة معا ويمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية لتتمكن من تنسيق الألوان بإحترافية ودقة وهي كالأتي :

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

اقرأ ايضًا : طريقة تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

استخدام عجلة الألوان 

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

  • عجلة الألوان هي عبارة عن عجلة مكونة من مجموعة الألوان الأساسية حيث يتم تقسيم تلك العجلة إلى مجموعة الألوان كالأتي :
    • الألوان الدافئة : وهي الألوان التي تمنح الشعور بالدفء مثل البرتقالي والأحمر والأصفر. 
    • الألوان الباردة : مثل الأخضر والأزرق والأرجواني. 
    • الألوان المحايد : الأبيض والرمادي والأسود. 
  • وعند القيام بمزج كلا من الألوان الدافئة مع الألوان الباردة تنتج لنا ألوان جديدة يطلق عليها الألوان الثانوية. 
  • ويستخدم الكثيرين العجلة في القيام بتنسيق الألوان حيث تساعد العجلة على تنسيق الألوان مع بعضها البعض حيث تقوم بتنسيق الألوان بشكل جذاب ومريح للعين يجعلك ترضى عن الألوان التي ستختارها. 

اقرأ ايضًا : صور الملابس السودانية شيك

استخدام الألوان الممثلة

  • الألوان الممثلة هي الألوان التي نجدها على بجوار بعضها على عجلة الألوان و هذه الألوان عند الجمع بينهما نحصل على مزيج رائع ومختلف. 
  • ومثال علي ذلك لونين الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر، فعندما تقوم بارتداء تنورة من اللون الأزرق مع بلوزة من اللون الأحمر فإنك بذلك ستحصل على مزيج رائع جدا ومختلف. 
  • ولكن ابتعد تماما عن المزج بين أكثر من لونين متماثلين في طقم واحد. 

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

اقرأ ايضًا : من هو مخترع ماكينة الخياطة الآلية ؟ إسحق سنجر

البعد عن دمج الألوان المكملة معا 

  • عليك أن تبتعد تماما عن البعد بين الألوان المكملة وبعضها فهذا يخلق حالة من عدم الاتزان وتمنح لون جرئ بطريقة كبيرة لذا تقوم بعض الشخصيات التي تتمتع بالجرأة بالجمع بين كلا من اللونين معا. 
  • والألوان المكملة هي الألوان المقابلة مع بعضها على عجلة الألوان، ومثال على ذلك لونين مثل الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق فلا يتم الجمع بين هذه الألوان إلا من قبل الشخصيات الجريئة التي تتميز بثقة عالية في النفس ولا تهمها أراء الأخرين. 
  • وعلى الرغم من ذلك هناك طريقة تستخدم للجمع بين اللونين معا وهي أن تقوم بستخدم درجة مع درجة افتح منها فمثلا يمكنك الجمع بين الأزرق والبرتقالي الفاتح المائل إلى الذهبي. 

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

عدم مزج الألوان معا

هناك العديد من الألوان يفضل عدم مزجها معا لأنها يمنحها شكلا غير مقبول مثل الأسود والأزرق، البني والأسود والبني مع الرمادي. 

استخدام الألوان الأساسية 

أن الألوان الأساسية عند أستخدامها معا تمنح مظهرا جذابا وذلك مثل اللون الأحمر والأصفر والأزرق ولكن هذا الجمع يحتاج إلى شخصية تتحلى بالجراءة والثقة بالنفس. 

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

اقرأ ايضًا : درجات اللون الاخضر في الملابس

الإبتعاد عن الألوان الرتيبة

قد نجد بعض الأشخاص يقوموا بمزج عدة درجات من لون واحد في نفس الطقم وهذا ما يتم تسميته بالألوان الرتيبة لذا حاول أن تبتعد بقدر الإمكان على الجمع بين درجات اللون الواحد في نفس الطقم.

شرح خطوات تنسيق ألوان الأزياء والملابس 2024

اقرأ ايضًا : ما هو اللون السيمون

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص إحتراف تنسيق ألوان الأزياء والملابس ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.