أعاني من صداع وآلام في الجسم ما السبب والعلاج ؟

  • دكتور عمرو زيدان
  • منذ سنتين
  • الصِحَّة والطب
  • دليل الأدوية

أعاني من صداع وآلام في الجسم ما السبب والعلاج ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ، ان الالم في الجسم والشعور بالخمول عرض شائع يصيبنا جميعا في فترات مختلفة نعاني منه ولكنه لا يستمر لمدة طويلة واذا استمر الالم في الجسم لمدة طويلة فسوف يكون هناك مشكلة جسدية وراء تلك الالام واغلب تلك الالام تكون في العضلات والمفاصل في مناطق مثل الاطراف والظهر والرقبة واحيانا يكون مرفوق بصداع ، فيشعر المريض بعدم قدرته على القيام بالنشاطات المختلفة التي تعود على القيام بها ، ويشعر المريض بصعوبة في القيام من النوم والنهوض ورغبته الدائمة في العودة للنوم مرة اخرى .

أعاني من صداع وآلام في الجسم ما السبب ؟

أعاني من صداع وآلام في الجسم ما السبب والعلاج؟

ان الانفلونزا هي احد اكثر الاسباب شيوعا التي تسبب الشعور بالصداع والم في الجسم ولكنها لا تستمر لفترة طويلة، اما اذا استمرت تلك الاعراض لفترة طويلة سيكون هناك حالة صحية وراء تلك الأعراض ويجب حينها استشارة الطبيب من اجل التشخيص ووصف العلاج الصحيح للحالة المرضية . ومن تلك الاسباب التي قد تؤدي لآلام الجسم مع الصداع :

  •  الإصابة بالأنيميا 

قد يصاب اي منا بالأنيميا ونقص الحديد في الجسم وذلك بسبب سوء التغذية وتلك يمكن علاجها بسهولة عن طريق المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد ، وقد ينتج نتيجة حالة مناعية تسمي الداء الزلاقي وذلك المرض يقوم فيه جهاز المناعة بمهاجمة الخلايا المبطنة للأمعاء الدقيقة وتلك الخلايا تكون هي المسؤولة عن الامتصاص فلا يستطيع الجسم امتصاص المغذيات ومنها نقص الحديد والبروتينات وفيتامين د والفيتامينات الأساسية الأخرى اللازمة لصحه العضلات والمفاصل فيشعر المريض بصداع مستمر والم في مختلف اجزاء جسمه واذا حدث نقص في فيتامين 12 سوف يشعر المريض بتنميل في الاطراف .

  •  استخدام بعض انواع الأدوية 

هناك بعض انواع الأدوية التي يؤدي استخدامها الى شعور المريض بألم في الجسم ومن ضمن هذه الأدوية الادوية التي يتم استخدامها لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتي تسمى سيستايين وايضا الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج ضغط الدم قد تسبب الم في العضلات بسبب تيبسها .

  •  الإصابة بالجفاف 

المياه لازمة لعمليات حيوية مهمة جدا للجسم فهي لازمة للهضم والتنفس وغيرها من العمليات الحيوية المهمة بسبب نقص المياه في بعض الحالات يشعر المريض بألم في الجسم وهي تغير لون البول ليصبح داكنا ويشعر المريض بالعطش وغالبا ما يتسبب الاسهال دون شرب كميات كافية من الماء عن طريق استخدام المحاليل الطبية او مياه الشرب لتعويض المياه التي يفقدها الجسم الى تلك الحالة فالمريض دائما يعاني من الارهاق و الدوار والدوخة .

  •  الالم المرتبط بتليف العضلات 

يشعر المريض بألم في كامل اجزاء جسمه بالإضافة الى الصداع والارهاق المستمر وغيرها من الاعراض الاخرى بسبب متلازمة الالم العضلي التليفي والسبب وراء هذا المرض لا يزال غير معروف حتى الان ولكن يعتقد بعض الاطباء انه ينتج عنه ارتفاع بعض النواقل العصبية في المخ .

اقرأ ايضًا : صداع وسخونة داخلية بالرأس ما السبب والعلاج ؟

اي طبيب يجب على المريض زيارته في هذه الحالة ؟

تختلف الاسباب المرضية التي تؤدي الى شعور المريض بألم في الجسم مع احساسه بالصداع لذلك فيجب على المريض في البداية الذهاب الى طبيب ممارس عام ليري الاعراض التي يعاني منها المريض ثم يقوم بإحالته للطبيب المختص في تلك الحالة سواء كان طبيب اعصاب او طبيب امراض الجهاز الهضمي او طبيب مناعة .

>

اقرأ ايضًا : أعاني من صداع في الجانب الأيسر من الرأس مع ألم في العين اليسري ما السبب والعلاج ؟

نصائح مهمة للمريض

  •  يجب على المريض تناول اكل صحي متكامل يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الحديد والكالسيوم هو الفيتامينات الأساسية .
  • يجب على المريض القيام بالأنشطة الرياضية ولو كانت بسيطة لتجنب تيبس العضلات .
  • التعرض للشمس ولو لفترة قصيرة يوميا للحصول على فيتامين د لتجنب آلام المفاصل .

اقرأ ايضًا : ايات من القران لعلاج الصداع

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء.

في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.