دراسة جدوى مشروع محل بيع ساعات

شيماء شعبان سبع

دراسة جدوى مشروع محل بيع ساعات من خلال موقع فكرة Fekera.com مشروع الساعات واحد من المشاريع الناجحة بشكل كبير جدا وبسيط أيضا ولكنه يحتاج إلى تفكير وتخطيط حتى يتم اقتناء مجموعة كبيرة من الساعات التي تواكب الموضة والتطور والتي يبَحث عنها الكثير من الأشخاص وأيضا محاولة الحصول على ساعات ذات الماركات العاليه حيث أن الشباب في هذه الأيام يبَحثون عن مثل هذه الساعات المتطورة التي تساعدهم في الاستغناء عن الكمبيوتر والهاتف.

دراسة جدوى مشروع محل بيع ساعات

نبذة عن مشروع محل ساعات

  • هو واحد من المشاريع المعروفة والمنتشرة والتي تحقق أرباحا باهرة إذا تم التخطيط بشكل جيد والاهتمام بالمشروع.
  • لابد أن يتم الحرص على اقتناء مجموعة كبيرة من الساعات المتنوعة من الكلاسيكي ومنها المتطور الحديث الذي يواكب التكنولوجيا، حتى تتمكن من قضاء جميع الأذواق المختلفة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع تزيين الكيك حلويات من البيت

المكان المناسب لمشروع محل ساعات

  • يجب أن يتم اختيار المكان في منطقة حيوية تتجمع فيها المحلات والمولات ويكون فيها حركة الناس كثيرة ويجب أن يتم اختيار المحل في المنطقة رئيسية و شارع عمومي.
  • يجب أن يتم اختيار المحل ذات مساحة مناسبة ليست كبيرة وليست صغيرة لا يقل مساحته عن 80 متر مربع تقريبًا أو يزيد عن ذلك.
  • يتم تقسيم المكان إلى مجموعة من الرفوف الخشبية محاطة فترينة زجاجية، اضاءات مميزة تعطي المكان شكل مميز ويتم وضع البضاعة بشكل بسيط وواضح جدا حتى يتمكن العملاء من مشاهدة جميع الأنواع بسهولة.
  • لابد أن يكون المحل مجهز ومثبت على وجهة لافتة ضخمة تحمل عنوان وتليفونات هذا المحل.
  • لابد أن يكون المكان مجهز بشكل كامل من وسائل التهوية والتكييفات.

دراسة جدوى مشروع محل بيع ساعات

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع جراج سيارات متعدد الطوابق

العمالة المناسبة لمشروع محل الساعات

  • في بداية المشروع يكتفي بصاحب المحل للإشراف على عملية البيع ولكن بعد ذلك وزيادة حركة البيع يمكن أن يتم الاستعانة بشخص آخر ويجب أن يكون على درجة عالية من الخبرة وأيضا يتمتع بأسلوب راقي في التعامل مع العملاء.
  • ونظرا لذلك لابد أن يحتوي المحل على مكتب لصاحب المحل ضبط عليه جهاز كمبيوتر و يوجد كاميرات مراقبة في المحل موصلة بهذا الجهاز حتى يتمكن من متابعة ما يحدث في المحل.

دراسة جدوى مشروع محل بيع ساعات

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة كريم خلطات الوجه

كيف يتم التسويق للمشروع

  • لابد أن يتم عمل حملات إعلانية ضخمة للمشروع على الجرائد والصحف إذا كان صاحب المحل متمتعا بالقدرة على ذلك.
  • يتم عمل صفحه متخصصه للمحل على الفيسبوك وضم عدد كبير من الأعضاء، ويتم تصوير الساعات بأسلوب مميز ووضعها وكتابة الأسعار وعمل الكثير من العروض والمفاجئات وإحضار أعداد كبيرة من الساعات الغير متوفرة في الأسواق والتي يبَحث عنها العملاء.
  • الاعتماد على الدعاية الورقية من خلال توزيع الأوراق على الأشخاص في الشوارع وأيضا تثبيت الأوراق على الحوائط بعنوان المحل والعروض الموجودة به وأيضا أرقام التليفونات.

إذا حرص صاحب المشروع على ارضاء جميع الاذواق و إضافة خدمة معرفة الساعه المطلوبة من العميل ومحاولة توفيرها سوف يجعل العملاء على درجة كبيرة من الثقة مع هذا المحل حتى ولو ارتفعت اسعاره ولكن مع ضمان جودة الساعات سوف يختلف الأمر.

 

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل بيع الطرح

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دراسة جدوى مشروع محل ساعات” وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.