متى يظهر لون عيون الطفل الحقيقي

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال متى يتغير لون عيون الطفل من خلال موقع فكرة Fekera.com، عادة ما يولدون الأطفال بعيون ملونة رائعة والجملة الشائعة التي يتم تداولها بين الأمهات أن تلك العيون ستتغير عندما يكبر الطفل فمتى تتغير عيون الطفل المولود وهَلْ ستظل كما هي هو السؤال الذي سنتعرف معا اليوم على إجابته. 

لون العيون 

  • لون العيون مثلها مثل لون الشعر والبشرة وغيرها الأعضاء في جسم الإنسان التي يتم توريدها وينطبق عليها قواعد وقوانين من ال في الوراثة. 
  • حيث أن الصبغة الداكنة تكون غالبة على الصبغة ذات اللون الفاتح حيث تختلف نسبة الصبغة من شخص لآخر مما يعمل على أختلاف لون عيون الإنسان من شخص لأخر.
  • على عكس المعروف والشائعة بين الناس أن أصحاب العيون الملونة هو أصحاب العيون البنية والخضراء والعسلية، بينما العيون الزرقاء فأن أصحابها يمتلكون عيون غير ملونة. 

اقرأ ايضًا : طريقة تعليم الطفل الكتابة لأول مرة بالخطوات

متى يتغير لون عيون الطفل ؟ 

متى يظهر لون عيون الطفل الحقيقي

  • واحدة من الأمور الشائعة بين الأطفال حديثي الولادة هو تغير لون عيون الطفل ليس فقط عيونه حتى أن لون بشرته قد يتغير وأيضا شعره فمن الممكن أن تلدي طفل صاحب عين زرقاء أو رمادية لتتحول بعد ذلك الى اللون البني الداكن، وحتى يمكن أن يتغير لون بشرة الطفل من اللون الأبيض إلى اللون اللون الموجي حتى أن شعره الجميل الكثيف ذات اللون الأصفر قد يتحول إلى شعر خفيف وناعم وذات لون بني. 
  • وعادة ما يتغير لون عيون الطفل من الفترة ما بين عمر ستة إلى تسعة أشهر ليستقر لون عيون الطفل بعد إتمام عامه الأول وهذا يتم في صورة تدريجي احيانا لم يتم ملاحظتها حتى يتغير لون العيون. 
  • و أشارات العديد من الأبحاث أن لون العيون يستمر في التغير حتى عمر ستة سنوات رطبة في بعض الحالات، ولكن الشائع أن لون العيون يسفر بعد مرور العام الأول من عمرو الطفل. 

اقرأ ايضًا : ما هي أسباب العنف ضد المرأة والطفل

لماذا يتغير لون عيون الطفل؟ 

  • من أكثر الأسئلة التي توجهها الأمهات لماذا يتغير لون عيون الطفل بعد الولادة،والإجابة أن العامل المتحكم بذلك هو صبغة الميلانين وصبغة الميلانين للعين تكون باللون البني في جميع الاطفال. 
  • حتى الأطفال الذين يكون لون عيونهم باللون الأزرق أو الأخضر تكون صبغة الميلانين في أعينهم باللون البني ولكن صبغة الميلانين تكون قليلة وعند التعرض إلي أشعة الشمس فتزداد صبغة الميلانين لديه لتغير لون العين من اللون الأزرق إلى اللون البني. 
  • وما يتحكم أيضا في لون العين هي العوامل الوراثية بشكل كبير فالأب والأم أصحاب العيون الزرقاء في الغالب تظل عيون أبنائهم بنفس اللون الأزرق ولا تتغير. 
  • وأشارات الدراسات الحديثة أن جميع الأطفال حديثي الولادة يتغير لون عيونهم حتى أن الطفل صاحب العيون الزرقاء يتغير لون عيونه لتصبح بدرجة أغمق. 

اقرأ ايضًا : اكلات تزيد من ذكاء الطفل

متى يظهر لون عيون الطفل الحقيقي 

أن قزحية العين التي تحتوي على الأصباغ التي تظهر لون العين تكون في تغير مستمر وهي من تؤثر بشكل كبير على لون عين الطفل، والموعد المحدد لظهور لون عين الطفل الحقيقي يكون من الصعب التنبؤ به لأن قزحية العين دائما ما تكون في تغير مستمر.

اقرأ ايضًا : كيف أقوي شخصية طفلي تقوية شخصية الطفل من سن سنة الى 15 سنة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص متى يظهر لون عيون الطفل الحقيقي  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.