أعاني من ألم في الجهة اليسري من رأسي يسبب لي الازعاج ما السبب والعلاج ؟

  • دكتور عمرو زيدان
  • منذ سنتين
  • دليل الأدوية

أعاني من ألم في الجهة اليسري من رأسي يسبب لي الازعاج ما السبب والعلاج ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ، يعاني الكثير من المرضى في الآونة الأخيرة من مشكلة الصداع بشكل عام وهناك مرضى اخرين يشتكون من انواع مختلفة من الصداع مثل الصداع الذي يصيب الجبهة الأمامية للرأس والصداع الذي يصيب الجانب الايسر من الرأس وهناك الصداع الذي يصيب الرقبة والجهة الخلفية من الراس .

فهناك المرضى الذين يشتكون من الألم في الجهة اليسرى تحديدا حيث يصف المرضى ذلك الألم بانه يأتي في فترات معينة خلال اليوم لمدة ربع او نصف ساعة ثم يذهب الألم و يعود مرة اخرى في وقت لاحق ويكون الالم اكثر في المرة الثانية ويقول المرضى انهم عندما ذهبوا للطبيب اخبرهم انه قد يكون بسبب ألم الاسنان ولكن بعد فترة من اخذ المسكنات وعلاج الاسنان استمر الالم بعد اسبوع .

وفي هذا المقال من خلال موقع فكرة Fekera.com سوف نتعرف على الاسباب المحتملة التي تؤدي لألم في الجهة اليسرى من الراس .

 

الاسباب التي تؤدي لشعور المريض بألم في الجهة اليسرى من الرأس

أعاني من ألم في الجهة اليسري من رأسي يسبب لي الازعاج ما السبب والعلاج؟

  • يمكن تشخيص ذلك الالم على انه صداع نصفي اذا كان الالم يأتي في جانب واحد من الراس ولا يعاني المريض من اي امراض اخرى مثل الانيميا او التهاب الجيوب الأنفية او اضطراب في حاسة البصر او الم في الاسنان.
  • يتميز الصداع النصفي عن غيره من انواع الصداع بانه يسبق مرحلة الالم فيه وجود بعض الاعراض مثل الحساسية المرضية الزائدة تجاه الضوضاء والضجيج والضوء وشعوره بالغثيان والدوار ، ويجب نصح المريض لعلاج هذا النوع من الصداع بانه يجب عليه الجلوس في غرفة مظلمة هادئة بعيدا عن الضجيج و الاصوات العالية فذلك يقلل من حدة الالم الذي يعاني منه المريض عندما تأتيه نوبه الصداع النصفي .
  • الجلوس والنوم بشكل خاطئ مثل الاتكاء على الذراع وقلة النوم والارهاق و النوم في وضعية غير صحية مثل النوم على وسادة منخفضة او مرتفعة كل تلك العوامل قد تؤدي لحدوث تقلصات في عضلات الرقبة العلوية فيؤدي الى اصابة المريض بصداع يسمى الصداع التوتري فاذا اتبع المريض ارشادات للنوم و الجلوس الصحي فسوف يشعر بتحسن كبير .
  • اذا كان الالم ياتي احيانا ويختفي احيانا اخرى فهذا يدل على ان ذلك الالم قد يكون مشكلة في العضلات وليس في فقرات الرقبة أو حدوث انزلاق غضروفي.

اقرأ ايضًا : أعاني من صداع في الجانب الأيسر من الرأس مع ألم في العين اليسري ما السبب والعلاج ؟

كيف يمكن علاج هذا النوع من الالم ؟

يمكن علاج ذلك الالم عن طريق استخدام مسكن يسمى سيليبريكس 200 ملغ ويتم استخدامه بجرعة مرتين يوميا ، كما يمكن اضافة دواء باسط للعضلات للمساعدة في علاج التقلصات العضلية مثل دواء ميولجين ويتم استخدام هذا الدواء بجرعة ثلاث مرات يوميا ، ويتم اضافة فيتامين د للبروتوكول العلاجي عن طريق استخدام كبسولات فيتامين د التي تستخدم مرة كل اسبوع جرعة 50000 وحدة دولية في الاسبوع لمدة ثلاثة اشهر ، كما يجب على المريض تناول غذاء متوازن يحتوي على كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بالإضافة الى شرب الحليب باستمرار .

اقرأ ايضًا : أشعر بألم في الرأس علي شكل نبضات كهربائية ما السبب والعلاج ؟

متى يجب على المريض زيارة الطبيب ؟

  • اذا اصيب المريض بصداع شديد لا يمكنه تحمله ، فيستيقظ المريض ليلا من شده الالم.
  • اذا تعرض المريض الي صدمة قوية في الراس وشعر بعدها بألم في الجانب الايسر.
  • اذا كان المريض يعاني من الم في الجهة اليسرى من الراس بالإضافة الى حدوث تشوش في الرؤية او اصابته بحمى او حدوث تصلب في الرقبة وعدم قدرته على التحرك او اذا اثر ذلك الالم على العينين باي شكل من الاشكال .
  • عند حدوث اي من تلك الحالات يجب على المريض التوجه في سريعا الى الطبيب .

اقرأ ايضًا : أعاني من ألم في منتصف الظهر ما السبب والعلاج ؟

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.