تفسير حلم قص اللحية

آمال الشرابى

تفسير حلق اللحية في المنام وهى” الذقن” ، قص اللحية ، اللحية في المنام لابن سيرين ، اللحية في الحقيقة ترمز إلى الوفار وهى في الاصل سنة عن رسول الله “عليه الصلاة والسلام” ، وكانت هذة السنة لمخالفة اهَلْ اليهود حيث كانوا لا يطلقون لحاهم ، فقال رسول الله للصحابة رضوان الله عليهم خالفوهم أى أطلقوا اللحى ، ولكن اهَلْ الجنة مُرد آى ليس لهم لحى َ او شارب “شنب” ، وذلك لزيادة الجمال والبهاء ونضارة الشباب ، ورؤية حلق اللحية أو قصها لها تفاسير عديدة سوف نذكرها هنا على موقع فكرة مع طرح اراء أئمة التفسير في الرؤى والاحلام .

تفسير رؤية تخفيف اللحيه في المنام لابن سيرين

حلق اللحية في المنام أو تخفيفها يدل على سداد الديون ، والخروج من الهموم  والاحزان ، وكذا تدل هذة الرؤية على الشفاء من الأمراض .

 حلم رؤية قص  او حلق اللحية في المنام لابن سيرين

  • إن كان حلق اللحية في المنام  في وقت الحر والصيف دل ذلك على خير وقضاء للديون وإنفاق الاموال في سبيل الله وكذا الشفاء من الامراض وخاصاً الامراض التي تخص  كل مايتعلق بالرأس والوجه كأمراض العيون والانف والاذن والام الرأس والرقبة.
  • لكن هناك تفسير اخر إن كان حلق اللحية وتقصيرها في وقت الشتاء فهذا يدل على الهموم التي قد تُصيب صاحب الرؤية وتؤثر على مسار حياته.
  • أما حلق اللحية في وقت مناسك الحج فهذا يبشر بخير ويبشر بقضاء الديون وزوال الهموم وحج البيت الحرام قريباً.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الحلق في المنام

حلم حلق اللحية للمرأة العزباء

إذا رأت الفتاه العزباء في منامها أن لها لحية وهى تحلقها دل ذلك على خطوبتها وزواجها قريباً جداً .

حلم حلق اللحية للمتزوجة

وجود لحية للمرأة المتزوجة وحلقها في المنام يدل على وجود بعض الخلاقات الزوجية  وإنتهائها  وعودة الإستقرار الأُسرى مرة اخرى .

حلم حلق اللحية للمرأه الحامل

وجود لحية للمرأه الحامل يدل على ولادة انثى ، وإن رأت الحامل في منامها ان زوجها يحلق لها اللحية  في المنام دل ذلك على ان هذة الولادة سوف  تكون مباركة وولادة يسيرة ، كما ان هذة الرؤية تدل على الخروج من الهموم والاحزان.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الذقن او اللحية في المنام

طول اللحية وقصرها في منام الرجل لابن سيرين

  • طول اللحية في المنام يدل على  كثرة المال والجاه ، فإذا رأى الرجل أن لحيته طالت حتى موضع البطن أو السرة دل ذلك على زيادة اموالة مع التعب والمشقة.
  • وإن رآى أن لحيته في المنام قد اصابها الشيب فهذا يدل على الجاه والوقار وعلو المنصب.
  • وتخفيف اللحية بالقدر المعقول يدل على قضاء الديون وزوال الهموم والصلح بعد الخصام وزوال الخلافات والمشاحنات.
  • واللحية إذا تحول لونها في المنام إلى اللون الاحمر دل ذلك على الورع والتقوى ، واللون الاسود في المنام يدل على الإستغناء عن الناس وعزة النفس والكرامة .
  • طول اللحية في المنام يدل على طول العمر.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم المفك في المنام

ما تفسير رؤية حلق اللحية في المنام

  • طول اللحية بالقدر المعقول زيادة مال وجاه ، وإذا طالت حتى إلتصقت بالارض دل ذلك على  المصائب او الموت ، وحلق اللحية الخروج من الهموم وقضاء الديون.
  • أما نتف اللحية فتأويلة تعب ومشقة ، واللحية للصبى غير محمودة  وتدل على الهم.
  • أما إذا أخذ لحية غيرة بيدة واخذ يجرها دل ذلك على أنه سيرث ، وقص اللحية  بمقدار قبضة اليد دل ذلك في المنام على أن هذا الشخص يؤدى زكاة مالة .

أكتب حلمك من خلال التعليقات وسيتم تفسيرة بالتفاصيل من خلال متخصصين.