إذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء من خلال موقع فكرة Fekera.com، فصل الشتاء هو من الفصول المميزة التي تعجب الجميع وينتظرونها كل عام، فهو كما يقول الكثيرين فصل الخير حيث تهطل الأمطار لتسقي الأراضي وتزداد خيراتها ويغلب اللون الإخضر على الحقول الزراعية لذا ستكون فقرات إذاعتنا اليوم عن دخول فصل الشتاء. 

فقرات الإذاعة المدرسية 

تتكون الأذاعة المدرسية من عدة فقرات حتى تخرج بشكل جيد ومحتوي مفيد وتتكون الفقرات كالأتي :

  • مقدمة الاذاعة المدرسية. 
  • فقرة القرآن الكريم
  • فقرة الحديث الشريف. 
  • الفقرات المتنوعة وهي تشمل العديد من الفقرات منها فقرة هَلْ تعلم، وفقرة الحكمة، فقرة الأسئلة، وفقرة الدعاء. 
  • خاتمة للاذاعة المدرسية. 

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة

إذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء

كما ذكرنا سابقا أن الأذاعة المدرسية تتكون من عدة فقرات و سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية حول دخول فصل الشتاء وتكون فقرات الإذاعة كالأتي :

فقرة مقدمة عن دخول فصل الشتاء 

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأصبحنا وأصبح الملك لله نحمده ونشكره بعدد كل بلبل غرد، ومع كل عدد انشرح صدره لديننا الحنيف ، الحمد لله في كل مرة استطاع الحق أن يهزم الباطل وانتصر عليه بقدرة الرحمن، والحمد لله في كل صباح ومساء. 
  • أما بعد مديرتي الفاضلة، زميلاتى الاعزاء ومدرساتي الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومع صباح شمس جديد سنبدأ اليوم أولى فقرات إذاعتنا المدرسية. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية رائعة

فقرة القرآن الكريم عن دخول فصل الشتاء

ما أجمل أن نبدأ حديثنا اليوم مع آيات عطرات من الذكر الحكيم على لسان الطالبة……. بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ ﴾

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية كاملة عن حفظ النعم مع مقدمة وخاتمة

فقرة الحديث الشريف عن دخول فصل الشتاء 

مع أفضل الكلام واعطر الكلام والعبارات مع كلام خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالبة…… وعَن رَسُول الله (صلى عَلَيْهِ وَسلم) قَالَ: “إِذْ كَانَ يَوْمٌ حَارٌّ أَلْقَى اللَّهُ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ إِلَى أَهْلِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، فَإِذَا قَالَ الرَّجُلُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، مَا أَشَدَّ حَرَّ هَذَا الْيَوْمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنْ حَرِّ جَهَنَّمَ، قَالَ اللَّهُ لِجَهَنَّمَ: إِنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِيَ اسْتَجَارَنِي مِنْ حَرِّكِ فَإِنِّي أُشْهِدُكِ فَقَدْ أَجَرْتُهُ مِنْكِ، فَإِذَا كَانَ يَوْمٌ شَدِيدُ الْبَرْدِ أَلْقَى اللَّهُ سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ إِلَى أَهْلِ الْأَرْضِ، فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، مَا أَشَدَّ بَرْدَ هَذَا الْيَوْمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنْ زَمْهَرِيرِ جَهَنَّمَ، قَالَ اللَّهُ لِجَهَنَّمَ: إِنَّ عَبْدًا مِنْ عَبِيدِيَ اسْتَجَارَنِي مِنْ زَمْهَرِيرِكِ، وَإِنِّي أُشْهِدُكِ أَنِّي قَدْ أَجَرْتُهُ، قَالُوا: وَمَا زَمْهَرِيرُ جَهَنَّمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: بَيْتٌ يُلْقَى فِيهِ الْكُفَّارُ يَتَمَيَّزُ مِنْ شِدَّةِ بَرْدِهِ بَعْضُهُ مِنْ بعض”.

فقرة الحكمة عن دخول فصل الشتاء 

وبعد كلام خير الأنام سنتجول معا في حديقة إذاعتنا نقطف ثمارها العطرة بكلمات الحكمة ومع الحكمة على لسان الطالبة….. 

  • الشتاء بارد على من لا يملكون الذكريات الدافئة. 
  • لا تقطع شجرة في الشتاء، لا تتخذ قراراً سلبياً في الأوقات الصعبة، لا تتخذ أهم قراراتك ومزاجك في أسوأ حالاته، تريّث، اصبر، ستمر العاصفة، سيأتي الربيع.. 
  • تذكر دائمًا أن الشتاء هو بداية الصيف، وأن الظلام هو بداية النور، وأن الأمل هو بداية النجاح.  
  • لو تعلم النمل الجدال، فلن يجد ما يتناوله في البرد والشتاء 
  • كل شيء جميل في الشتاء عدا ارتجاف الفقراء.
  • الشتاء ربيع المسلم قصر نهاره فصامه وطال ليله فقامه. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن النظافة بانواعها

فقرة هَلْ تعلم عن دخول فصل الشتاء 

سنكمل معا جولتنا في حديقة إذاعتنا لنتعرف معا علي أوراقها التي تحمل بداخلها اجمل المعاني المتصلة بالغصون الرطوبة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة……. 

  • هَلْ تعلم أن في فصل الشتاء هناك حالة نفسية تصيب الإنسان تجعله يشعر بأنه لا شيء في الحياة يستحق عناء نهوضك من السرير صباحاً وهذه الحالة تعرف باسم كلينومينيا لصاحبها رغبة في البقاء طوال اليوم في الفراش وهذه حالة طبيعية وغير مرضية. 
  • هَلْ تعلم أن درجة البرودة في فصل الشتاء تعتمد على قربك أو بعدك من خط الإستواء، فكلما ابتعدت عن خط الاستواء زادت درجات الحرارة في الانخفاض. 
  • هَلْ تعلم أن بعض الحيوانات ينمو لها جلد أكثر سُمكاً في المناطق الثلجية لمساعدتها على البقاء دافئة.
  • هَلْ تعلم أن كلمة الشتاء تأتي من كلمة جرمانية قديمة تعني ” وقت الماء ” ويشير إلى تساقط الأمطار والثلوج في خطوط العرض الوسطى والعليا. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن الموهبة وطرق تنميتها

كلمة عن دخول فصل الشتاء 

  • فصل الشتاء هو واحد من أجمل فصول العام وهو يأتي بعد فصل الخريف وفيه يقصر النهار ويطول الليل، ويتغير الجو وتهطل الأمطار وتهب الرياح وتزداد الخيرات. 
  • وفيها يتغير كل الأرض ليغطي معظمها الثلوج والأمطار وتدخل أغلب الحيوانات إلى جحورها من أجل البيات الشتوي بينما تقوم حيوانات أخرى بتغيير لونها لتتكيف مع تغيرات فصل الشتاء وتهاجر بعض الطيور من أوطانها بَحثا عن مكان دافئ ويغير الأنسان من طباعه فلا يتأخر ليلا ويرتدي الملابس الثقيلة في الشتاء فهو فصل التغير. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني ودوره في حماية الوطن

فقرة شعر وقصيدة عن دخول فصل الشتاء 

  • لنكمل معا تجولنا في حديقة إذاعتنا ونستمتع الي تغريد بلابلنا باجمل الألحان وأعذب الكلمات ومع قصيدة عن دخول فصل الشتاء على لسان الطالبة…… 
  • جودي علينا يا سماءْ . . جودي علينا بالمطرْ قد جاءنا فصلُ الشتاءْ . . فصل التجدّدً للشجرْ فصل الغيوم الراعدةْ . . إذ ترتدي ثوبَ الهطولْ فصل الثلوج الواعدةْ . . تُهدي القصائدَ للحقولْ تهدي الحقول سنابلاً . . تنمو وتكبر في فرحْ تهدي السهول جداولاً . . يرتادها طيرُ المرحْ هيا إستعدّي ياجبالْ . . واستقبلي دررَ المطرْ هيا استعدي ياتلالْ . . للعشبً ينمو للثمرْ قد جاءنا فصلُ الشتاءْ . . فصل المحبةً والعطاء

خاتمة 

وبعد أن استكملنا جولتنا في حديقة إذاعتنا لا يسعنا الأن الا أن نختم إذاعتنا المدرسية اليوم متمنين لكم التوفيق في هذا اليوم والى اللقاء في يوم مقبل أن شاء الله محدثكم الطالب……

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أذعة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.