إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 2030

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن رؤية المملكة 2030 من خلال موقع فكرة Fekera.com، في كل صباح يومي مدرسي يكون على الطلاب أن يقدموا إذاعة مدرسية حول موضوع من الموضوعات الهامة التي تشغل بال المجتمع وتهمه وموضوع من الموضوعات الهامة هي رؤية المملكة 2030 وهذا ما شاهدناه في التحول الرقمي التي استطاعت أن تنفذه المملكة بنجاح لذا سيكون موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم عن رؤية المملكة 2030. 

فقرة مقدمة عن رؤية المملكة 2030 

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نبدأ هذا اليوم راجين من الله ان يكتب لنا السداد والتوفيق. 
  • أما بعد فيسعدنا معلماتي وزملائي اليوم طلاب الصف……. إن نقدم لكم اليوم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم……… سائلين  من الله أن ينفعكم موضوعنا اليوم. 
  • أساتذتي الكرام وزملائي الأعزاء سنتناول معا اليوم موضوع هام في فقرات إذاعتنا المدرسية وهو رؤية المملكة 2030 ورغبتها في النهوض بالمملكة وتغير مستواها الفكري والثقافي وتمكين المرأة ومنها حقوقها كما أوصى الإسلام، حيث يسعى ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن يغير شكل المملكة وجعلها منفتحة أكثر على العالم الخارجي ومتقدمة في كافة مناحي الحياة وحتى لا أطيل عليكم الحديث سنبدا معا أولى فقرات إذاعتنا المدرسية. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن أمراض الشتاء والوقاية منها

فقرة القرآن الكريم عن رؤية المملكة 2030 

ومع أروع حديث، حديث المولى عز وجل في كتابه ومع آيات الذكر الحكيم والطالبة…….. بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ  (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ  (36) رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ) 

 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن بوابة المستقبل

فقرة الحديث الشريف عن رؤية المملكة 2030 

أن إليه لحلاوة وإن عليه لطلاوة ولا يعلى شئ عليه وبعد أن انتهينا من آياتنا سننتقل لكلام من رأى صبي مات عصفوره فجلس يواسيه فمع كلام سيد الخلق وخير الأمة مع كلام النبي المختار ومع الحديث الشريف على لسان الطالب…….. قال  رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّ مكةَ حرَّمها اللهُ ولم يُحرِّمْها الناسُ . فلا يحلُّ لامرئٍ يؤمن باللهِ واليومِ الآخرِ أن يَسفك بها دمًا ولا يُعضدُ بها شجرةٌ. فإن أحد ترخَّص بقتالِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فيها فقولوا له: إنَّ اللهَ أَذِنَ لرسولِه ولم يأذنْ لكم. وإنما أذِن لي فيها ساعةً من نهارٍ. وقد عادت حرمتُها اليومَ كحُرمتِها بالأمسِ. ولْيُبلِّغِ الشاهدُ الغائبَ)

فقرة الحكمة عن رؤية المملكة 2030

قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء ومع الحكمة والطالب………… 

  • وما تلك الرؤية سوى قرار سليم من قيادة حكيمة. 
  • إن رؤية السُّعُودية 2030م هي بالفعل المشروع الشامل الذي يليق بوطن طموح كوطننا العزيز. 
  • مع إطلاق رؤية عشرون ثلاثون والبدء في تنفيذ دولها الزمني؛ بتنا نرى الوطن الجديد المتقدم أصبح قاب قوسين أو أدني من وطننا. 
  •  أدام الله عزك يا وطن، وأدام لك قيادتك الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء؛ ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م
  •  لقد أصبحت مشروعات رؤية 2030 عاملًا هامًا ومحوريا في تعزيز الهُوِيَّة الوطنية والشخصية السُّعُودية
  •  إن مشروع نيوم يُعد من المشروعات التنموية العملاقة التي من المنتظر أن تحدث تأثيرًا كبيرًا غير مسبوق على كافة أرجاء المنطقة العربية.

اقرأ ايضًا : إذاعة مدرسية كاملة عن الأمل والطموح

فقرة هَلْ تعلم عن رؤية المملكة 2030 

هيا بنا نتطرق إلى بحر المعلومات والأفكار لنأخذ منها من المعلومات المثمرة و القيمة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة…… 

  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 هي الوصول بمستوى 3 مدن سُعُودية على الأقل تكون من ضمن أفضل المدن على مستوى العالم.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 هي تطوير الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين، ومن ثم رفع عدد ضيوف الرحمن سنويًا من 8 إلى 30 مليون معتمرًا
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تحاول أن ترفع متوسط دخل الأسرة السُّعُودية من 6 إلى 10 بالمائة.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تحاول تطوير القطاع الرياضي والترفيهي والثقافي داخل الدولة.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تسعى إلى تطوير الخِدْمَات اللوجيستية والملاحية.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تهدف إلى خفض نسبة البطالة من 11.6 إلى 7.0 %. 
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تحاول تعزيز نسبة المشاركة الاجتماعية للمرأة في سوق العمل
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تسعى إلى تطوير التعليم عبر تطبيق أحدث التقنيات العالمي المستخدمة في هذا الصدد.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تطوير المجال السياحي بالاستفادة من توفير عدد أكبر من الفنادق العالمية إلى جانب الاهتمام بإنشاء المشروعات السياحية وزيادة عدد المواقع الأثرية بالدولة.
  • هَلْ تعلم أنّ رؤية المملكة 2030 تحاول أن تقوم بتطوير المجال السياحي بالاستفادة من توفير عدد أكبر من الفنادق العالمية إلى جانب الاهتمام بإنشاء المشروعات السياحية وزيادة عدد المواقع الأثرية بالدولة.

اقرأ ايضًا : إذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء

كلمة عن رؤية المملكة 2030 

  • ومع التجول في حديقة أذاعتنا لنقطف من ثمارها كلمة راقية عن رؤية المملكة 2030 على لسان الطالبة……. رؤية المملكة 2030 هي الخطة المستقبلية التي وضعها ولي العهد محمد بن سلمان وذلك في عام 2016 لتكون تلك الخطة هي مستقبل المملكة وأملها في التقدم والتطور. 
  • حيث تحاول المملكة الانفتاح على العالم والاعتماد على مصادر خارجية غير النفط وهذا يعني تطور الصناعات وإدخال مجالات جديد للمملكة كما تسعى المملكة إلى تطوير السياحة والأماكن السياحية التاريخية كما تضمنت الرؤية لتنفيذ العديد من المشاريع التي تصل تكلفتها إلى المليارات. 

قصيدة عن رؤية المملكة 2030 

ومع فقرة الشعر ومع قصيدة عن رؤية المملكة 2030 على لسان الطالبة……… 

رؤية المملكة يوم أعلنتها حكيمة

فيها كل المزايا الوطن واقتصاده

رؤيةٍ لازدهار المملكة مستقيمة

نالت إعجاب كل المجتمع والإشادة

حيث الأفكار فيها والخطط والعزيمة

والتنوّع في دخل أهَلْ الوطن والزيادة

وفيها كل البرامج والطموح العظيمة

والفرص والوظايف للعمل وازدياده

ما حلاها حياةٍ بالعطا مستديمة

فيها الإنتاج وفيها المفخرة والإرادة

رؤيةٍ واقعية من عقولٍ سليمة

قصدها رفعة لكل الوطن والسعادة

وفق توجيه قايدنا عسى الله يديمه

الوطن للعلا والمجد سلمان قادة

هو ملكنا المفدى في الصفات الكريمة

نال كل الولاء له والثنى والريادة

يا الله بنصرن فيه نصرةا للإسلام

ويا الله بيوماً يفِرح أخوان نوره

 

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.