التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع خيمة رمضانية من خلال موقع فكرة Fekera.com هناك الكثير من المشاريع التي تستمر طوال العام وتحقق أرباح كبيرة تستطيع أن تساعد الإنسان على الحياة ودراسة الجدوى الخاصة بالمشروع شىء هام جدا ولكن دعونا نتعرف على بعض المشاريع التي تحدث مرة واحدة في العام فقط وهو في شهر معين كما سوف نتحدث الآن عن ماذا يحدث في شهر رمضان الكريم و كيفية إقامة الخيمة الرمضانية التي ينجذب إليها الكثير من الأشخاص من مختلف الأماكن بغرض قضاء وقت ممتع.

نبذة عن مشروع الخيمة الرمضانية

  • مشروع الخيمة الرمضانية ومشروع مربح جدا و يحقق الكثير من الأموال التي تجعلك تقدر على الاستمتاع طوال العام دون الحاجة إلى أي مشروع آخر.
  • بالفعل هذا المشروع يحدث خلال شهر رمضان فقط أي شهر واحد خلال العام بالكامل، ولكن خلال هذا الشهر تجد العديد من العملاء يترددون على هذه الخيمه الرمضانيه لقضاء وقت ممتع يشعرهم بوقت رمضانى مميز والسهر في هذه الخيمة مع الاحباب والأصدقاء.
  • دراسة الجدوى لهذا المشروب بسيطة جدا وهى لا تحتاج إلى رأس مال ضخم ويمكن أن يتم بدء مشروع بدون أي رأس مال سوف نناقش هذا كله في المقال.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع استيراد لانجري تركي

مكان وضع الخيمة الرمضانية

  • أفضل مكان لوضع الخيمة الرمضانية هو ما كان قريب من التجمعات السكنية و يفضل أن يتم اختيار مكان بالقرب من مكان النزهات والأماكن التي تزدحم في شهر رمضان الكريم مثل المقاهى والكافيهات والمطاعم الأخرى.
  • بعد انشاء الخيمة الرمضانية لابد أن يتم توزيع الأوراق على العملاء في الشوارع لجذبهم إلى هذه الخيمة لقضاء السهرات الممتعة مع اضافة الكثير من العروض في الخيمة التي تجعل العملاء أكثر استمتاعا انواع شعورا بشهر رمضان الكريم.
  • لابد أن تكون الخيمة مجهزه بجميع وسائل الاستمتاع والراحة حيث ان الخيمه عباره عن مجموعه من الفراش الخاصه بالافراح ويمكن الحصول على بعض الجلسات العربيه التي توجد على الأرض و كراسي وترابيزات أخرى لكي يختار كل عميل ما يناسبه من الراحة و يجلس عليه.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع مخلل الزيتون الأسود

هل يمكن انشاء الخيمة الرمضانية بدون رأس مال؟

  • من الممكن ان يتم انشاء الخيمة الرمضانية بالطبع بدون رأس مال فقط قم بعملية تأجير المعدات مثل الكراسى والترابيزات والخيمة من الأشخاص متخصصى حفلات الأفراح والأحزان.
  • وأيضا يمكن أن يتم الاستعانة بشاشة عرض وتقديم بعض المشروبات والمأكولات في هذه الخيمة وبعض العروض التي تعبر عن رمضان والزينة والفانوس، الحرص على وضع جميع الاجواء الرمضانيه في هذا المكان يجعل العملاء يشعرون بالراحة والاسترخاء والرغبة في تكرار الأمر خلال الشهر بشكل كامل.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع إنتاج الرنجة

ما هي العمالة اللازمة للخيمة الرمضانية ؟

  • تحتاج الخيمه الرمضانيه إلى مجموعة من العمال مشرف وبعض الجرسونات المتخصصين في تقديم الطعام والمشروبات إلى العملاء وعمال نظافة.
  • لابد من الاهتمام بوسائل الترفيه والراحة لخدمة العملاء وجعلهم يشعرون بجميع أجواء رمضان من تقديم الحلويات الشرقية و يمكن أيضا أن يتم تقديم خدمة السحور في هذه الخيمه وهذا ما يكذب عدد أكبر من العملاء.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل ورق حائط

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  “دراسة جدوى مشروع خيمة رمضانية” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.