دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة من خلال موقع فكرة Fekera.com الترجمة والكتب الخاصة بالترجمة هي واحدة من أهم الأشياء التي يبَحث عنها الكثير من الأشخاص وخصوصا الأشخاص ذات الاماكن المرموقه سواء كانوا الطلاب أو الموظفين العاملين في مؤسسات كبيرة ومراكز الأبحاث العلمية والكثير من الطلبة في الكليات المختلفة الباحثين عن كتب الترجمه من أجل القيام بمشاريع التخرج والكثير من الأبحاث العلمية.

دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة

نبذة عن مشروع مكتب الترجمة

  • هذا المشروع وخصب عملية الترجمة هو مكتب متخصص في تقديم جميع وسائل الترجمة إلى جميع الأشخاص سواء كانوا من داخل البلاد وخارجها يجب أن يدوم هذا المكتب مجموعة من الموظفين على درجة عالية من الكفاءة في الترجمه يمتلكون القدرة على التحدث أكثر من لغة.
  • هذا المكتب يقدم الكثير من الخدمات للطلاب والشركات والمؤتمرات الضخمة بالإضافة إلى السياح والكثير من هذه المشروعات استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا عند اختيار المكان المناسب والتخطيط بشكل جيد للمشروع.

دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل ورق حائط

المكان المناسب لمشروع مكتب الترجمة

  • لابد أن يتم اختيار مكان ذات مساحة لا تقل عن 60 متر مربع يتم تأسيس الشركة أو المكتب على ديكورات عالية الرقي حيث أنه سوف يستقبل مجموعة كبيرة من الأشخاص من مختلف أنواع الجنسيات ومختلف أنواع الظروف الطبقية.
  • لابد أن يكون المكان مقسم الى مجموعة من الغرفة غرفة خاصة به موظف الاستقبال والأفضل أن تكون سكرتيرة على درجة عالية من الخبرة والقدرة في التعامل مع الكمبيوتر استقبال الايميلات وكل ما يتعلق بالأعمال وأيضا القدرة على التحدث أكثر من لغة تستطيع الترجمة للايميلات الأجنبية.
  • لابد أن يكون هناك مكتب لصاحب المشروع على الشخص المسؤول عن المكان يحدد الصفقات والاتفاق مع الأماكن المختلفة سواء كانت مؤتمرات عالمية أو مطلوب بعض المترجمين ترجمة الأبحاث أو مثل هذه الأشياء.
  • أكثر المعلومات الهامة التي تخص المكان لابد أن يكون المكان في منطقة حيوية مليئة بالشركات والمصانع والجامعات يفضل والأماكن الحكومية حتى يكون التفاعل مع المكان كبير.

دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب أطفال

الأوراق المطلوبة لمشروع مكتب ترجمة

  • هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة التي تخص صاحب المكان نفسه تخص الأشخاص العاملين معه في المكان وخصوصا المترجمين.
  • بالنسبة لصاحب المشروع لابد من تقديم عقد الايجار او التمليك المكان الموجود فيه المشروع وايضا لابد من تقديم صوره البطاقه الشخصيه الخاصه بالهوية لصاحب المشروع.
  • أما بالنسبة للموظفين و المترجمين العاملين بالمكان لابد أن يتم تقديم كل الأوراق اللازمة مثل بطاقة الهوية الشخصية وصورتين شخصيتين لكل موظف وأيضا وصورة من شهادة التخرج الخاصة لكل موظف.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى لمشروع اكسسوارات سيارات

العمالة المطلوبة لمكتب الترجمة

  • في بداية الأمر يجب أن يكون المكتب يحتوي على أكثر من مترجم لايقل عن 2 في البداية ولكن لابد أن تزداد عدد الأشخاص المترجمة حتى يمكن إنجاز الكثير من الأعمال في وقت واحد.

كيف يتم الاعلان عن مكتب الترجمة

  • يمكن وبكل سهولة الاعلان عن مكتب الترجمه و جذب عدد أكبر من العملاء من خلال الإعلان عن المكتب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتكون هذه اسرع طريقه للاعلان عن المكتب.
  • يمكن أيضا على طباعة عدد كبير جدا من الكروت والأوراق وتعليقها في أماكن مختلفة.
  • القيام بالتعاقد مع الكثير من المؤسسات الحكومية والجامعات الأماكن السياحية من أجل عملية الترجمة.

اقرأ ايضًا : دراسة جدوى محل بيع مستلزمات صالونات التجميل

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  “دراسة جدوى مشروع مكتب ترجمة” وذلك من خلال موقع فكرة  ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.