ما نوع طاقة كتاب مستقر على سطح طاولة

الاء الشافعي

نستعرض لكم اجابة سؤال ما نوع طاقة كتاب مستقر على سطح طاولة بالتفصيل من خلال مناهج المملكة العربية السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com، الكتاب المستر علي سطح طاولة ولا يتحرك هَلْ يملك طاقة، وبالفعل الكتاب الذي لا يتحرك ولا يؤثر عليه أي عامل خارجي يؤثر عليه طاقة فما هي هذه الطاقة فأجابه هذا السؤال هو ما سنجيب عليه. 

ما نوع طاقة كتاب مستقر على سطح طاولة

  • أن الكتاب المستقر على سطح طاولة هي طاقة الوضع، فالجسم في حالة الحركة يكون له طاقة والجسم في حالة السكون يكون لديه طاقة أيضا ولكن تختلف الطاقة في الحالتين. 
  • وطاقة الوضع هي الطاقة التي يخزنها الجسم نتيجة عدة عوامل منها موضعه و ارتفاعه عن سطح الأرض أو بسبب شحنته الكهربائية أو بسبب الضغوط التي تؤثر على الجسم بالإضافة إلى عوامل عديدة. 
  • كما أن طاقة الوضع أيضا تختلف من جسم لأخر وذلك بناء على الأرتفاع الموجود والمستقر به هذا الجسم فكلما زاد الارتفاع كلما زادت طاقة الوضع. 
  • كما أن طاقة الوضع يمكن أن تتحول إلى أي نوع آخر من الطاقة مثلا عن وضع الكتاب على الطاولة فهو في حالة سيكون ثابتا ويأخذ طاقة وضع معينة ولكن إن أسقطنا الكتاب من الطاولة ليقع على الأرض فستتحول طاقة الوضع إلى طاقة حركة.